28 أبريل: مولد الإخواني "عصام العريان"

الجمعة 28/أبريل/2023 - 08:40 ص
طباعة 28 أبريل: مولد الإخواني اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من أبريل 1954: ولد عصام العريان مسئول المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.
للمزيد عن د. عصام العريان.. سيرته وحياته اضغط هنا

28 أبريل: مقتل أكثر من مائة مسلم جنوب تايلاند في مواجهات مع الأمن

28 أبريل: مقتل أكثر
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من أبريل 2004: قتل 108 مسلمين في مواجهات بين قوات الأمن وإسلاميين جنوب تايلاند وذلك بعد اقتحام قوات الأمن لأحد المساجد وقتلت 32 شخص كانوا بداخله مما ولد هذه المواجهات.

28 أبريل: باكستان توسع العمليات ضد طالبان

28 أبريل: باكستان
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من أبريل 2009: شنت الطائرات الباكستانية هجوما على مواقع لحركة طالبان حول وادي سوات، في أعقاب تهديدات, ومطالبات بالانسحاب من منطقة بونير التي تبعد نحو مائة كيلومتر عن العاصمة إسلام آباد،  وقال متحدث عسكري باكستاني إن قوات برية تستعد للمشاركة في العمليات ودخول منطقة بونير التي يتمركز بها مسلحو طالبان.

28 أبريل: ألمانيا والهند تدينان محاولة اغتيال الرئيس الأفغاني

28 أبريل: ألمانيا
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من أبريل 2008: دانت كل من الهند وألمانيا محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الأفغاني حامد كرزاي اليوم في العاصمة كابل أثناء احتفال عسكري، في حين بلغت حصيلة الهجوم خمسة قتلى و11 جريحا على الأقل، وعبرت الحكومة الألمانية عن ارتياحها لنجاة كرزاي، وقالت إن برلين وحلفاءها "سيتصدون لأي محاولة تهدد استقرار أفغانستان" بينما دعت الهند إلى "عدم التسامح مع الإرهاب"، وأعلنت حركة طالبان أن ستة من مسلحيها نفذوا الهجوم وأن ثلاثة منهم قتلوا، بينما تبنى الحزب الإسلامي بزعامة قلب الدين حكمتيار بدوره هذا الهجوم وقال إن مسلحين منه هم من كانوا وراء محاولة الاغتيال، مشيرا أنه سينشر صورا لمنفذيها.

28 أبريل: أحكام المؤبد في قضية "حزب الله"

28 أبريل: أحكام المؤبد
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من أبريل 2010: أصدرت محكمة أمن الدولة طوارئ في مصر حكماً بالسجن المؤبد على ثلاثة من أفراد ما يعرف بقضية خلية تنظيم حزب الله، والمتهم فيها قياديان في الحزب اللبناني.
أن المحكمة برئاسة المستشار عادل جمعة عاقبت المتهمين الثلاثة الأول محمد قبلان والتاسع عشر سالم عايد حمدان والعشرون مدحت حسان حسانين (غيابيا) بالسجن المؤبد ومدته 25 عامًا.

شارك