29 أبريل: الظواهري في فيديو: "القاعدة" نفذت 800 عملية انتحارية بالعراق

الخميس 29/أبريل/2021 - 08:12 ص
طباعة 29 أبريل: الظواهري
 
في مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من أبريل 2006: قال الرجل الثاني في تنظيم القاعدة وقتها أيمن الظواهري في شريط فيديو جديد ان المقاتلين في العراق قد "قصموا ظهر الجيش الأمريكي." واثنى الظواهري في الشريط على "العمليات" التي ينفذها تنظيم القاعدة في العراق، وجاء في الشريط ان القاعدة نفذت 800 عملية انتحارية.
للمزيد عن القاعدة في العراق …... اضغط هنا
وللمزيد عن الظواهري.. حياته وسيرته …… اضغط هنا

29 أبريل: برلمان بلجيكا يؤيد "حظر النقاب" في أول بادرة من نوعها بأوروبا

29 أبريل: برلمان
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من أبريل 2010: صوّت النواب البلجيكيون الخميس 29-4-2010 على نص يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة في بلجيكا وضمنها الشوارع، في أول بادرة من نوعها في بلد أوروبي، وتم التصويت على مشروع القانون بالإجماع باستثناء امتناع نائبين.
مشروع القانون يحظر جميع الملابس التي تغطي الوجه بشكل كلي أو جزئي.

29 أبريل: قوات باكستانية تسيطر على بلدة في وادي بونر وتقتل 50 متشددًا

29 أبريل: قوات باكستانية
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من أبريل 2009: قال الجيش الباكستاني، إن قواته سيطرت على البلدة الرئيسية في وادي بونر الاستراتيجي بعد إنزال قوات وراء خطوط حركة طالبان وقتلت 50 من مقاتلي الحركة في يومين من المعارك.. في الوقت نفسه أطلقت طائرة امريكية دون طيار صاروخًا على منطقة وزيرستان الجنوبية التي تعد ملاذا رئيسيا لتنظيم القاعدة في باكستان فقتلت ستة متشددين في أحدث هجوم من نوعه للقوات الأمريكية على منطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان.
وكان دخول مقاتلي طالبان إلى وادي بونر على بعد مئة كيلومتر شمال غربي إسلام أباد في وقت سابق من هذا الشهر قد أثار المخاوف في باكستان، كما أثار قلق الولايات المتحدة.. وقال الميجر جنرال اثار عباس المتحدث باسم الجيش في مؤتمر صحفي بروالبندي التي يوجد بها مقر قيادة الجيش قرب العاصمة إسلام اباد: "نؤكد للأمة أن القوات المسلحة تملك القدرة على صد أي تهديد."
وقال أوباما: "إن القاعدة وطالبان هما "أكبر تهديد مباشر" للأمن القومي الأمريكي.
وأضاف في اجتماع في مبنى بلدية بلدة أرنولد في ولاية ميزوري "في أافغانستان وباكستان المجاورة لدينا مشاكل حقيقية مع طالبان والقاعدة."
واستهدفت الضربة التي نفذتها طائرة أمريكية دون طيار سيارة وأسفرت عن مقتل ستة اشخاص. وأبلغ مسئول بالمخابرات رويترز من المنطقة بأن اثنين من المتشددين كانوا أجانب.
للمزيد عن حركة طالبان ....... اضغط هنا

شارك