30 أبريل: انتخاب "همام سعيد" مراقبًا عامًّا لإخوان الأردن

الجمعة 30/أبريل/2021 - 08:51 ص
طباعة همام سعيد همام سعيد
 
في مثل هذا اليوم الثلاثين من أبريل 2008 انتخب همام سعيد مراقبًا عامًّا لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن خلفا للشيخ سالم الفلاحات، ثم أعيد انتخابه في 2012، ويعمل حاليا مديرا لمركز دراسات السنة النبوية الشريفة، عمان- الأردن.
للمزيد عن همام سعيد.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن إخوان الأردن.. اضغط هنا

30 أبريل: انتخاب "محمد مرسي" رئيسا لحزب الحرية والعدالة

30 أبريل: انتخاب
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من أبريل 2011 انتخب مجلس شورى الإخوان محمد مرسي رئيسًا لحزب الحرية والعدالة الذي أنشأته الجماعة، بجانب انتخاب عصام العريان نائبًا له، ومحمد سعد الكتاتني أمينًا عامًّا للحزب.
للمزيد عن محمد مرسي.. حياته وسيرته اضغط هنا

30 أبريل: "العفو الدولية" تدين تمرير البرلمان البلجيكي لقانون يحظر ارتداء النقاب

30 أبريل: العفو الدولية
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من أبريل 2010 أدانت منظمة العفو الدولية تصويت مجلس النواب البلجيكي لصالح قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وكان مجلس النواب قد صدق على القانون المذكور بأغلبية 141 صوتا، مع امتناع نائبين فقط عن التصويت. ولم يعارض القانون أي من نواب المجلس، وقال جون دالهويسن، خبير شئون التمييز في أوروبا في المنظمة: "إن حظر ارتداء الملابس التي تغطي الوجه حظرا تاما ينتهك حقوق التعبير والمعتقد للنساء اللواتي يرتدين النقاب والبرقع بوصفه تعبير عن هويتهن ومعتقداتهن".

30 أبريل: "القاعدة" تدعو "حماس" لقتال إسرائيل وفك الارتباط بإيران

30 أبريل: القاعدة
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من أبريل 2007 حث قيادي بتنظيم القاعدة في تسجيل نشر على موقع على شبكة الإنترنت- حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على ضرب إسرائيل بالنار والقنابل، وقطع علاقتها بإيران، ووجه أبو يحيى الليبي- في تسجيل مصور- سؤالا إلى أعضاء كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة قال فيه: "أين الثأر أين القنابل أين النار؟".

30 أبريل: إندونيسيا تعاود القبض على الداعية الإسلامي "أبو بكر باعشير"

30 أبريل: إندونيسيا
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من أبريل 2004 عاودت إندونيسيا إلقاء القبض على الداعية الإسلامي أبو بكر باعشير بعد 18 شهرًا قضاها في السجن نتيجة ضلوعة في تفجيرات بالي.

30 أبريل: انفجار قوي قرب السفارة الإيطالية في حي إداري بالعاصمة اليمنية

30 أبريل: انفجار
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من أبريل 2008 هز انفجاران قويان مبنى تابعًا لهيئة الجمارك في العاصمة اليمنية صنعاء. وقال شهود عيان: إن الانفجارين سمعا داخل فناء المبنى القريب من السفارة الإيطالية في صنعاء. وأكد مسئولو الشرطة أن الهجوم لم يكن يستهدف السفارة. 
ولم تقع خسائر بشرية نتيجة الانفجارين اللذين أسفرا عن خسائر مادية محدودة تمثلت في تحطم زجاج سيارتين كانتا تقفان على مقربة من المكان.
للمزيد عن القاعدة في اليمن.. اضغط هنا

شارك