3 مايو: انتخاب "مشعل" رئيسا للمكتب السياسي لـ"حماس"

الإثنين 03/مايو/2021 - 08:11 ص
طباعة خالد مشعل خالد مشعل
 
في مثل هذا اليوم الثالث من مايو 2009 جددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) انتخاب خالد مشعل رئيساً لمكتبها السياسي وانضمام عدد من القياديين الى عضوية المكتب، من بينهم محمود الزهار وخليل الحية ونزار عوض الله، فيما رفضت الحركة الكشف عن أعضاء المكتب من الضفة الغربية.
وقالت "حماس" في بيان إن الحركة "أنجزت استحقاقاتها الانتخابية الداخلية لأطرها الشورية والقيادية، حيث تم تجديد انتخاب خالد مشعل رئيساً لمكتبها السياسي".
للمزيد عن خالد مشعل.. سيرته وحياته اضغط هنا

3 مايو: "الحوثي" يتهم حكومة اليمن بتفجير مسجد "صعدة"

عبد الملك الحوثي
عبد الملك الحوثي القائد الميداني لجماعة الحوثيين
وفي مثل هذا اليوم الثالث من مايو 2008 لمح عبد الملك الحوثي القائد الميداني لجماعة الحوثيين إلى دور لحكومة اليمن في تفجير وقع أمام مسجد أمس في مدينة صعدة, وأوقع 18 قتيلا و45 جريحا على الأقل.
واتهمت السلطات "عناصر إرهابية وإجرامية مرتبطة بالإرهابي عبد الملك الحوثي" بالضلوع في التفجير، وأعلنت توقيف مسلحين كانوا في سيارة ربضت غير بعيد عن المسجد أثناء الصلاة قبل أن يلوذوا بالفرار بعد الانفجار.
للمزيد عن عبد الملك الحوثي.. سيرته وحياته اضغط هنا
وللمزيد عن الحوثيين في اليمن.. اضغط هنا

3 مايو: "جنبلاط" يدعو لطرد سفير إيران ومنع طيرانها من استخدام مطار بيروت

الزعيم الدرزي المناهض
الزعيم الدرزي المناهض لسوريا وليد جنبلاط
وفي مثل هذا اليوم الثالث من مايو 2008 دعا الزعيم الدرزي المناهض لسوريا وليد جنبلاط إلى طرد السفير الإيراني من بيروت، ومنع الطيران الإيراني من الهبوط في مطار بيروت الدولي، بعد أن اتهم "حزب الله" بتلقي السلاح الإيراني من هذا المطار وزرع كاميرات بجواره لمراقبة حركة الوافدين إليه.

3 مايو: أمريكا تنشر وثائق مصادرة من منزل "أسامة بن لادن"

زعيم تنظيم القاعدة
زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامه بن لادن
وفي مثل هذا اليوم الثالث من مايو 2012 نشرت الولايات المتحدة، بعض الوثائق التي تمت مصادرتها من المنزل الذي قتل فيه زعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن في باكستان عام 2011، وتظهر أن الأخير عمل- وحتى آخر لحظة- على التخطيط لهجوم إرهابي ضخم على الولايات المتحدة..
 والوثائق هي من بين أكثر من 6 آلاف وثيقة أصلية، عُثر عليها مخزنة في خمسة أجهزة كمبيوتر وأقراص صلبة وما يزيد عن 100 جهاز تخزين، صادرتها قوات نخبة أمريكية من منزل بن لادن عقب قتله في منطقة "أبوت أباد" الباكستانية.
ووصف مسؤولون أمريكيون الوثائق بأنها أكبر مجموعة معلومات لقيادي إرهابي بارز تتم مصادرتها  وتشمل ملفات رقمية ومسموعة ومرئية إلى جانب أخرى مطبوعة.
للمزيد عن أسامة بن لادن.. حياته وأفكاره ومقتله.. اضغط هنا

شارك