4 مايو: مولد "خيرت الشاطر" النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 08:44 ص
طباعة 4 مايو: مولد خيرت
 
في مثل هذا اليوم الرابع من مايو 1950: ولد خيرت الشاطر بمحافظة الدقهلية النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين.
للمزيد عن خيرت الشاطر.. اضغط هنا

4 مايو: الجيش الأمريكي يؤكد مقتل أحد قادة القاعدة في العراق

4 مايو: الجيش الأمريكي
وفي مثل هذا اليوم الرابع من مايو 2007: أعلنت قيادة الجيش الأمريكي في العراق أنها قتلت أحد المسلحين البارزين في هجوم وقع الأسبوع الحالي، وقال تنظيم القاعدة في العراق إن المسلح القتيل هو "وزير إعلام" ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق.
وقال الميجر جنرال ويليام كولدويل إن القيادي الذي قتل يدعى محارب عبد اللطيف الجبوري، بينما أشارت مصادر رسمية عراقية في وقت سابق أن القتيل هو زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري، وقد اعترفت القاعدة بمقتل الناطق الإعلامي باسمها في بيان نشر على شبكة الإنترنت.
للمزيد عن "أبو أيوب المصري".. اضغط هنا

4 مايو: اتهامات لأحمدي نجاد بـ"عدم اللياقة"

4 مايو: اتهامات لأحمدي
وفي مثل هذا اليوم الرابع من مايو 2007: تعرض الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لانتقادات بعدما قبل يد سيدة كانت معلمته في المدرسة، وانتقدت الصحيفة المحافظة "حزب الله" الرئيس الايراني الذي يعتبر محافظا بمقاييس السياسة الايرانية، واتهمت الصحيفة احمدي نجاد بعدم اللياقة والتصرف "بما يخالف الشريعة.، وكانت معلمة نجاد السابقة ترتدي قفازات سميكة ومعطفا طويلا وتغطي رأسها بمنديل، وسبق وتعرض الرئيس الايراني لانتقادات من طرف محافظين متشددين، فقد انتقد مرة لقوله ان ينبغي السماح للسيدات بمشاهدة مباريات كرة القدم.
للمزيد عن أحمدي نجاد.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

4 مايو: لأول مرة في تاريخه.. المغرب يعيّن خمسين امرأة في منصب الإمامة

4 مايو: لأول مرة
وفي مثل هذا اليوم الرابع من مايو 2006: عيّن المغرب خمسين امرأة كمرشدات دينيات وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد بهدف تقديم صورة أكثر تسامحا للاسلام، وستقوم هؤلاء النساء بتقديم التعليمات الدينية الأساسية في المساجد، كما ستقدمن المساعدة في السجون والمدارس والمستشفيات، ولكن المرشدات المغربيات لن يُسمح لهن بإمامة الصلاة.

4 مايو: الحكومة الإيرانية تحل حزب "تودة" الشيوعي

4 مايو: الحكومة الإيرانية
وفي مثل هذا اليوم الرابع من مايو 1983م: حلت الحكومة الإيرانية حزب "تودة" الشيوعي بعد اتهام زعمائه بالتجسس لصالح الاتحاد السوفيتي، وتُبعد 18 دبلوماسياً سوفيتياً اتهمتهم بالتدخل في الشؤون الإيرانية الداخلية.

4 مايو: طهران: لن نتخلى عن حقوقنا في المجال النووي مقابل حوافز

4 مايو: طهران: لن
وفي مثل هذا اليوم الرابع من مايو 2008: قالت وزارة الخارجية الايرانية: إن إيران لن تتخلى عن حقوقها في المجال النووي مقابل الإغراءات المعروضة عليها.
وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية في مؤتمر صحفي عقده في طهران ردا على سلة الحوافز التي عرضتها القوى الكبرى على إيران لوقف تخصيب اليورانيوم "أن أي حوافز لا تتماشى مع مصالحنا ولا تضمن حقنا غير مقبولة لنا".
وتقول طهران، إن تخصيب اليورانيوم حق من حقوقها الوطنية.
وكان آية الله على خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران قد اكد إن طهران لن ترضح للضغوط الغربية.. ولم يشرح خامنئي أي ضغوط يقصد لكن تعليقاته تأتي بعد يومين فقط من إعلان الدول الكبرى أنها سوف تقدم حزمة حوافز جديدة لطهران لكي تعلق تخصيب اليورانيوم.. وقال خامنئي "سوف نمضي في طريقنا بكل قوة ولن نسمح لقوى الاستكبار في عرقلة حقوق الأمة، ولن نتراجع".
واضاف قائلا "إن الأمة الايرانية لا بد وأن تواصل تقدمها الاقتصادي وتقف في وجه العقوبات الغربية".
للمزيد عن خامنئي من الثورة إلى الكرسي.. اضغط هنا

4 مايو: مقتل 37 من عناصر القاعدة في جنوب اليمن

4 مايو: مقتل 37 من
وفي مثل هذا اليوم الرابع من مايو 2014: أعلنت السلطات اليمنية أن 37 من مقاتلي تنظيم «القاعدة» قتلوا في محافظة شبوة الجنوبية، بينما كثف الجيش عملية لطرد مقاتلين إسلاميين أجانب ويمنيين من معاقلهم الحصينة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نبأ مقتل عناصر القاعدة بعدما قال مصدر عسكري لرويترز: إن انتحاريًّا يقود سيارة ملغومة قتل ستة جنود بجوار موقعهم في شبوة وهي إحدى محافظتين يمنيتين يحارب فيهما الجيش «القاعدة» وحلفاؤها. وقال المصدر من جبهة القتال لرويترز: "إن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 20 جنديًّا".
للمزيد عن مسارات القاعدة في اليمن ..... اضغط هنا

شارك