14 يونيو: وفاة الشيخ "أبو الأشبال"

الإثنين 14/يونيو/2021 - 08:47 ص
طباعة 14 يونيو: وفاة الشيخ
 
في مثل هذا اليوم الرابع عشر من يونيو 1958: توفي الشيخ أحمد محمد شاكر الملقب بشمس الأئمة أبو الأشبال، إمام مصري من أئمة الحديث في العصر الحديث، درس العلوم الإسلامية وبرع في كثير منها، فهو فقيه ومحقق وأديب وناقد، لكنه برز في علم الحديث حتى انتهت إليه رئاسة أهل الحديث في عصره، كما اشتغل بالقضاء الشرعي حتى نال عضوية محكمته العليا.
للمزيد عن أحمد محمد شاكر.. سيرته وحياته اضغط هنا

14 يونيو: مولد الشيخ محمد البشير الإبراهيمي

14 يونيو: مولد الشيخ
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من يونيو 1889: ولد الشيخ محمد البشير الإبراهيمي من أعلام الفكر والأدب في العالم العربي ومن العلماء العاملين في الجزائر. وهو رفيق النضال لعبد الحميد ابن باديس في قيادة الحركة الإصلاحية الجزائرية، ونائبه ثم خليفته في رئاسة جمعية العلماء المسلمين، وكاتب تبنى أفكار تحرير الشعوب العربية من الاستعمار، وتحرير العقول من الجهل والخرافات.
للمزيد حول الشيخ محمد البشير الإبراهيمي اضغط هنا

14 يونيو: مولد "روان ويليامز" زعيم الكنيسة الأنجليكانية

14 يونيو: مولد روان
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من يونيو 1950: ولد روان ويليامز.. كبير أساقفة كانتربري وزعيم الكنيسة الأنجليكانية الكنيسة الرسمية لإنجلترا.. أثار روان جدلاً كبيراً في بريطانيا حينما لم يستبعد إمكانية إدخال بعض الأجزاء من الشريعة الإسلامية لخدمة المسلمين في بريطانيا..
للمزيد عن حياته وافكاره .... اضغط هنا

14 يونيو: اختطاف طائرة أمريكية مقابل الإفراج عن عناصر من "حزب الله"

14 يونيو: اختطاف
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من يونيو 1985: تم اختطاف طائرة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية (تي دبليو أيه) عندما كانت في طريقها من أثينا إلى روما وأرغموا قائدها على الهبوط في مطار بيروت. واختطفت طائرة الـ تي دبليو إيه، واحتجز ركاب الطائرة كرهائن داخلها لمدة 17 يوما. طالب الخاطفون بالإفراج عن 17 من عناصر حزب الله وحزب الدعوة الإسلامية العراقي الذين كانوا محتجزين في الكويت بسبب هجمات أسفرت عن مقتل ستة أشخاص في سنة 1983. كما طالب الخاطفون بالإفراج عن مئات السجناء اللبنانيين الذين كانوا معتقلين في الجنوب اللبناني الذي كان قيد الاحتلال الإسرائيلي. ولما لم يستجب لهذه الطلبات قُتل أحد الرهائن وهو غواص بسلاح البحرية الأمريكية. وفي أعقاب قتله بدأ الخاطفون إطلاق سراح رهائنهم.
للمزيد عن "حزب الله" اللبناني.. اضغط هنا

14 يونيو: "حماس" تسيطر على غزة و"عباس" يُقيل "هنية"

14 يونيو: حماس تسيطر
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من يونيو 2007: سيطرت حركة حماس بالقوة على قطاع غزة، ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس أصدر قرارًا بإقالة الحكومة برئاسة "إسماعيل هنية" وعين سلام فياض رئيسًا لحكومة انتقالية.
للمزيد عن اسماعيل هنيه ...... اضغط هنا
للمزيد عن حركة "حماس".. اضغط هنا

14 يونيو: تركيا ترفض لجنة التحقيق الإسرائيلية

14 يونيو: تركيا ترفض
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من يونيو 2010: أعلنت تركيا رفضها للجنة الداخلية التي شكلتها إسرائيل لتقصي الحقائق بشأن الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية نهاية شهر مايو 2010, مؤكدة أنها لا تثق بنزاهتها، بينما رحبت الولايات المتحدة باللجنة التي صدقت عليها الحكومة الإسرائيلية.. وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو: إن أنقرة "لا تثق إطلاقًا" بأن "إسرائيل الدولة التي نفذت مثل ذلك الهجوم على قافلة مدنية في المياه الدولية ستجري تحقيقا محايداً".
 وأضاف: "أي تحقيق أحادي تجريه إسرائيل لن يكون ذا قيمة لنا" مؤكداً مطلب بلاده تشكيل لجنة "تحت إشراف مباشر للأمم المتحدة" وبمشاركة تركيا وإسرائيل.. وأكد داود أوغلو للصحفيين في أنقرة اليوم الاثنين أنه ما من قانون يجيز أن يقوم المُدَّعَى عليه (إسرائيل) بدور المدعِي العام والقاضي في آن واحد.

شارك