21 يوليو: تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" يذبح الرهينة الأمريكي "بول جونسون"

الأربعاء 21/يوليه/2021 - 08:51 ص
طباعة 21 يوليو: تنظيم القاعدة
 
في مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يوليو 2004: عثرت قوات الأمن السعودية على جثة الرهينة الأمريكي بول جونسون في حي المونسية شرق الرياض وقد تم فصل الرأس عن الجسد، الذي تم اختطافه قبلها بأسبوع وتم نشر بيان في بعض مواقع الانترنت يحمل توقيع "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" جاء فيه أن المختطفين قطعوا رأس بول بعد انقضاء المدة التي منحتها القاعدة للسلطات السعودية كي تطلق سراح سجناء ينتمون لذلك التنظيم المتطرف. وعرض موقع "صوت الجهاد الإسلامي" ثلاث صور لما بدا أنه رأس الرهينة بول مارشال جونسون بعد قطعها، وأظهرت الصور التي عرضها الموقع الالكتروني الرهينة الأمريكي بول جونسون تغطيه الدماء ممدا على ما يشبه فراش أبيض.

21 يوليو: وفاة "مقبل بن هادي الوادعي" السلفي اليمني

21 يوليو: وفاة مقبل
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يوليو 2001: توفي مقبل بن هادي الوادعي أبرز دعاة السلفية في اليمن أنشأ مدرسة علمية سلفية بدماج سماها بدار الحديث يفد إليها الطلاب من أنحاء اليمن ومن بلدان أخرى، وتخرج على يديه شيوخ أنشئوا مدارس في عدد من مناطق اليمن.
للمزيد حول مقبل بن هادي الوادعي.. اضغط هنا

21 يوليو: الجيش اللبناني يعلن عن اعتقال شبكة "ارهابية"

21 يوليو: الجيش اللبناني
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يوليو 2009: أعلن الجيش اللبناني عن تفكيك شبكة "إرهابية" تضم عشرة افراد اغلبهم من جنسيات عربية كانت تخطط للقيام بعمليات ضد قوات الامم المتحدة في جنوب لبنان، اليونفيل.
وقال الجيش في بيان أصدره: إن التحقيقات مع الموقوفين من افراد الشبكة كشفت انها كانت تخطط لاخراج عناصر "ارهابية" مطلوبة من قبل الجيش من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان وإدخال عناصر من تنظيم فتح الاسلام إلى المخيم".
وأضاف البيان أن الشبكة كانت "تخطط للقيام بأعمال إرهابية داخل وخارج لبنان وانشاء خلايا إرهابية لمراقبة قوات اليونفيل والجيش اللبناني تمهيدا لشن هجمات عليها".

21 يوليو: جسر جوي أممي لإغاثة الصوماليين و"الشباب" تتهم المنظمات الدولية بتضخيم

21 يوليو: جسر جوي
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يوليو 2011: أعلنت الأمم المتحدة الخميس أنها ستقيم في غضون أيام جسرًا جويًّا لنقل المساعدات إلى الصومال بعدما أعلنت الأربعاء أن المجاعة تنتشر بسرعة في جنوبي البلاد, بينما اتهمت حركة الشباب المجاهدين المنظمات الدولية بتضخيم مسألة المجاعة في البلاد.   
وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة جوزيت شيران التي تزور الصومال إن الجسر سينطلق بنقل مساعدات لأطفال مقديشو التي تقتسم الحكومة وحركة الشباب السيطرة عليها.
وأضافت المسؤولة الأممية أن المساعدات ستلقى فوق العاصمة الصومالية من الجو.
للمزيد عن حركة الشباب الصومالية.. اضغط هنا

21 يوليو: إيران: مواجهات جديدة بين المتظاهرين والشرطة بطهران

21 يوليو: إيران:
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يوليو 2009: تشير الأنباء الواردة من إيران إلى تجدد المواجهات بين المحتجين المعارضين والشرطة في العاصمة طهران.
وقال شهود عيان: إن العشرات من المتظاهرين اعتقلوا في إحدى ساحات طهران، عقب ترديدهم هتافات ضد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، الذي أعلن عن فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الشهر الماضي، والتي صارت محل خلاف ونزاع سياسي كبير في إيران.
وقال الشهود: إن أفرادًا من الشرطة وميليشيا الباسيج نزلوا الى الشوارع للحئول دون مزيد من الاحتجاجات.. وكان المرشح الرئيسي المعارض لتلك النتائج مير حسين موسوي قد ذكر قبل ذلك ان الاستفزاز والتهديدات لن تسكت مؤيديه.

21 يوليو: "تنظيم الدولة" يعلن امتداده بقوة إلى الأراضي السورية

21 يوليو: تنظيم الدولة
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يوليو 2013: أعلن تنظيم الدولة عن امتداده بقوة إلى الأراضي السورية ليتغير مسمى "دولة العراق الإسلامية" إلى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" عبر تسجيل صوتي لزعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" وقد امتدت الدولة فعلياً لتشمل عملياتها وقيادتها كلا البقعتين.
للمزيد عن تنظيم الدولة "داعش".. اضغط هنا

21 يوليو: إيطاليا تعتقل 5 جزائريين بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي

21 يوليو: إيطاليا
وفي مثل هذا اليوم الحادي والعشرين من يوليو 2006: اعتقلت السلطات الإيطالية الجمعة، في حملة دهم مبكرة، خمسة جزائريين للاشتباه في انتمائهم لتنظيم إرهابي، وفق ما أعلن مسئولون ووفقا لمسئول في قوات الكرابنيري، فقد كشف محققون إيطاليون النقاب عن خلية على علاقة بالجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية، تنشط في مدينة فيتشينزا ولها خلايا أخرى في بريشا ونابولي وساليرنو.

شارك