وثيقة اندماج وانضمام 9 فصائل مسلحة سورية الى حركة "احرار الشام"

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 12:41 م
طباعة وثيقة اندماج وانضمام
 
انضمت 9 فصائل سورية  الى حركة "احرار الشام" الاسلامية بعد اندماجها تحت اسم "فجر الشام "  في وقت تشهد مناطق عدة في شمال سوريا معارك غير مسبوقة بين الفصائل وجبهة "فتح الشام" هيئة تحرير الشام حاليا 
 والفصائل  هى  كتيبة فجر الشام كتيبة أبابيل كفررومة كتيبة المجاهدين كتيبة مغاوير الاسلام كتيبة اسود السنة كتيبة مركزية خطاب كتيبة الفردوس كتيبة صقور الفجر كتيبة الحمزة وجميعها تعمل فى كفررومة  وهى ضيعة صغيرة على طريق المعرة الى كفرنبل  وسبب الانضمام هو الخوف من هيئة تحرير الشام  . 
يذكر انه  اشتباكات عنيفة على محاور عدة في محافظة ادلب وريف حلب الغربي، بين الفصائل السورية المسلحة استمرت بالتزامن مع انتهاء محادثات استانا حول سوريا التي شاركت فيها فصائل معارضة. وقالت حركة "احرار الشام"، ابرز الفصائل المعارضة في سوريا: "شهدت ثورتنا المباركة خلال الساعات الماضية سلسلة اعتداءات كادت ان تنزلق بالثورة الى هاوية الاحتراب الشامل".
من هذا المنطلق، اعلنت الحركة انها "تقبل انضمام اخوانها في الوية "صقور الشام" و"جيش الاسلام- قطاع ادلب"، وكتائب "ثوار الشام"، و"الجبهة الشامية- قطاع حلب الغربي"، و"جيش المجاهدين"، وتجمع "فاستقم كما امرت" وغيرها من الكتائب والسرايا".
وحذرت من ان "اي اعتداء على احد ابناء الحركة المنضمين اليها او مقراتها بمثابة اعلان قتال لن نتوانى عن التصدي له وايقافه مهما تطلب من قوة".

شارك