وثيقة إعلان تشكيل "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا" في حوران

السبت 22/يوليو/2017 - 01:25 م
طباعة وثيقة إعلان  تشكيل
 
كشفت وثيقة جديدة عن الإعلان عن تشكيلات عسكرية وأمنية جديدة في جنوب سوريا، أعلن عنها  11 فصيلاً عسكرياً في منطقة حوران، يوم السبت 22-7-2017م ، عن الاندماج في جسم "سياسي- عسكري" تحت مسمى "لجبهة الوطنية لتحرير سوريا".
وبحسب وثيقة  الاندماج، فإن الهدف من الجسم الجديد هو العمل على إعادة الثورة للاتجاه الصحيح، وأن يبقى القرار الوطني حراً مستقلاً، وألا يرتبط بأي أجندة أو إملاءات سياسية دولية تتعارض من مصالح الثورة.
ووقع على البيان كلاً من فصائل "جبهة أنصار الإسلام، لواء الشهيد مجد الخطيب، لواء صقور بيت سحم، لواء صقور الجولان، فرقة فجر التوحيد، الفرقة 16 قوات خاصة، لواء شهداء السبطين، فرقة صلاح الدين، لواء توحيد كتائب حوران، كتيبة جند العاصمة، لواء صقور البادية".
ورفض البيان أي مبادرة "لا تتماشى مع الإرادة الشعبية في تحقيق طموحاتها"، مطالباً كافة القوى العسكرية والهيئات السياسية إلى "توحيد العمل في الطريق الصحيح، وتكاتف الجهود و على رفض لأي وثيقة أو فكرة أو مبادرة لا تتماشى مع الإرادة الشعبية في تحقيق طموحاتها.
 فيما كشفت مصادر عسكرية لـ"أورينت نت" عن وجود تحضيرات لعمليات اندماج كبيرة، تنصهر من خلالها عشرات الفصائل المنتشرة على أرض حوران، ضمن 4 إلى 7 فصائل عسكرية فقط.
وأكدت المصادر أن هذه التشكيلات العسكرية الجديدة سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة، والتي ستكون من مهامها ضبط الأمن في المناطق المحررة، التي تشملها اتفاق وقف إطلاق النار، إلى جانب التمهيد لإعادة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين في الأردن.
وتأتي هذه التطورات، بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا، والذي يشمل ويشمل محافظتي ودرعا والقنيطرة، حيث أُعلن عن هذا الاتفاق بعد اجتماع عُقد في مدينة هامبورغ الألمانية بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة "مجموعة العشرين".

شارك