وثيقة "رفض " الجبهة الجنوبية المعارضة بسوريا لمؤتمر سوتشي

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 02:13 م
طباعة وثيقة رفض  الجبهة
 
كشفت وثيقة جديدة عن رفض الجبهة الجنوبية التابعة للجيش الحر السوري لمؤتمر سوتشي وأعلنت مقاطعته وبأنه لا يعنيها بشيء، واعتبرت في بيان لها كل من يحضر هذا المؤتمر بمثابة عدو للشعب السوري وثورته.
وقالت الجبهة الجنوبية في بيان لها أن قبولها الدخول في المفاوضات مع نظام الأسد كان بهدف وقف نزيف الدم، وإنهاء المعاناة بأقل الخسائر الممكنة بضمانات دولية والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة.
وأكد البيان على أن "أي شخص يشارك في مؤتمر سوتشي سواء بصفته الشخصية أو من خلال موقعه في المؤسسات الثورية عامة يعتبر عدو لها وللشعب السوري، وعدو للثورة" وشريك لنظام الأسد وإيران وميليشيا حزب الله والميليشيات الشيعية، و"يكون قد حسم أمره بالوقوف إلى جانبهم".
وأشار البيان إلى أن كل جولات المفاوضات من جنيف إلى أستانا أثبتت عدم جديه نظام الأسد وتنصله من كل الاستحقاقات الدولية، حيث كان يعمل على كسب المزيد من الوقت ليستمر بقتل وتهجير المدنيين من أراضيهم وبدعم حلفائه روسيا وإيران "الذين بالأساس هم شركاء معه بإراقة الدم السوري".
وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قال أمس (السبت) إن حوالي 1700 شخص قد يشاركون في مؤتمر سوتشي، وفي موازاة ذلك صرح رئيس الوفد الروسي لمباحثات أستانا ألكسندر لافرينتييف أن من يرفع شعار خروج بشار الأسد من السلطة لن يكون له مكان في سوتشي، وقال بحسب سبوتنيك "في حال كان لدى الناس تطلعات إيجابية فإننا مستعدون لاستقبالهم ومنحهم فرصة للقدوم" مهدداً "أما في حال أرادوا استخدام ساحة سوتشي من أجل رفع شعارات حول عدم مقبولية بقاء الأسد في السلطة، أعتقد أنه لا مكان لهم هناك، لأنه سيكون من الواضح أن هؤلاء الناس يريدون استمرار النزاع المسلح".

شارك