مليشيات الحوثي الإرهابية تنهب 248 مليون ريال من المعاقين

الأربعاء 16/يناير/2019 - 03:14 م
طباعة مليشيات الحوثي الإرهابية روبير الفارس
 
تبيح مليشيا الملالي السوداء ارتكاب كل الموبقات في اليمن قتل وتدمير وسرقة بلا رحمة ولا رادع من دين او ضمير فقد  كشف مصدر مسؤول في إدارة مركز المعاقين حركياً بمحافظة الحديدة، عن قيام مليشيات الحوثي الإرهابية بنهب 248 مليون ريال من مخصصات المركز المقدمة من المنظمات الدولية للمعاقين.

وقال المصدر، إن مليشيات الحوثي حرمت 23.849 مستفيداً يعانون من الإعاقة الحركية، بعد أن نهبت 248 مليون ريال من مخصصات المركز، منذُ قرابة ثلاثة أعوام.

وبحسب المصدر كان المركز يتكفل بجلسات التدريب الحركي لـ 7.560 طفلاً دون الثامنة عشرة، متابعًا أن نهب مخصصات المركز تسبب بإصابة غالبية الأطفال بأمراض سوء التغذية وحدوث شلل جزئي أو كلي بالمعاقين.

وأشار إلى تواطئ المنظمات الدولية التي صمتت على عمليات النهب التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية وعدم محاسبتها.

ويعاني عشرات الآلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة في الحديدة وضعاً مأساوياً بعدما سطت مليشيا الحوثي على مخصصات المركز، وحرمتهم المساعدات العلاجية التي كانوا يحصلون عليها.بل تقوم المليشيا الارهابية بزيادة عدد المعاقين حركيا باليمن من خلال زرع الالغام التى تسببت في اصابات اليمنين بعاهات حركية تفوق الحصر  وقد أعلن مصدر مسؤول في مشروع مسام لنزع الألغام، عن انتزاع 2467 لغماً وذخيرة غير منفجرة في الأسبوع الثاني من شهر يناير الجاري، في عدد من المحافظات والمناطق المحررة.

وقال المصدر، إن الفرق نزعت خلال الأسبوع الثاني من هذا الشهر 583 لغما مضادا للدبابات، و9 مضادة للأفراد.

وأضاف، أن خلال الأسبوع ذاته تم نزع 1710 ذخائر غير منفجرة، و165 عبوة ناسفة.

وقال مدير عام المشروع السعودي لنزع الألغام -مسام- أسامة القصيبي، إن أن الفرق الميدانية نزعت منذ بداية هذا الشهر 3592 لغما، ليصل مجموع ما تم نزعه منذ انطلاق المشروع في يونيو الماضي وحتى  يوم 11 يناير الجاري 35227 تنوعت بين ألغام وعبوات ناسفة وذخائر.

شارك