الإجرام الحوثي مستمر.. 745 خرقًا للميلشيا منذ هدنة الحديدة

السبت 26/يناير/2019 - 04:17 م
طباعة الإجرام الحوثي مستمر.. أميرة الشريف
 
تواصل ميلشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، خرق هدنة وقف إطلاق النار المتفق عليه في محادثات السويد منذ 17 ديسمبر الماضي، وارتكبت المليشيا الانقلابية المدعومة نحو 745 خرقاً منذ سريان الهدنة في محافظة الحديدة غربي اليمن حتى 25 يناير الجاري.
فجماعة الحوثي الإرهابية، لا كلمة لها ولا وعود، فجميعها مزيف، قائم علي النفاق والكذب، فمثلها مثل كافة التنظيمات الدموية التي تسعي لمواصلة القتال والحرب في البلاد.
وأفادت تقارير فرق الرصد التابعة للحكومة اليمنية، اليوم السبت 26 يناير، بأن خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية أدت إلى استشهاد 51 مواطنا يمنيا وإصابة 370 آخرين جراحات بعضهم خطيرة، وذلك وفقا لوكالة سبأ اليمنية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة، وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش، مشيراً إلى أن المليشيا الحوثية مستمرة في تصعيدها.
وأكد المصدر أن المليشيا استهدفت في وقت سابق البعثة الدولية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم والمسؤولة عن إعادة الانتشار.
وذكر أن المليشيا الحوثية قصفت خلال الساعات الماضية المطاحن التي تستخدمها الأمم المتحدة مخازن لها في تحدٍّ واضح واستهتار بالمجتمع الدولي.
وأكد أن المليشيا تعمل بشكل مستمر على تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية في المداخل والمواقع الرئيسية بغية إفشال اتفاق ستوكهولم.
ودعا المصدر مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل الضغط على المليشيا الانقلابية، للتوقف فوراً عن هذه الانتهاكات والخروقات، والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص مدينة وموانئ الحديدة.
إلى ذلك، حذر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من فشل اتفاق مشاورات السويد، وقال: إن حكومته تقيدت وأسرعت في تنفيذ بنود الاتفاق، ومنها ما يتعلق بوقف إطلاق النار، مشيراً إلى خروقات ميليشيات الحوثي الانقلابية المتكررة في هذا الصدد والانسحاب من الحديدة ومينائها وعدم الوفاء بتعهدات ملف الأسرى والمعتقلين.
جاء ذلك خلال استقباله المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ورئيس لجنة المراقبين الدوليين باتريك كاميرت، أمس الخميس في الرياض.
من جانبه، استعرض كاميرت خطواته العملية، التي قام بها خلال الفترة الماضية وأوجه التحديات التي واجهها، متطلعاً إلى تجاوزها من خلال وصول عناصر المراقبين للإشراف على خطوات تنفيذ الاتفاق.
وما زال الجنرال الهولندي في منصبه، لكنّ الأمم المتحدة تبحث عن خليفة له، بحسب مصادر دبلوماسية.
ويقود كاميرت منذ 23 ديسمبر 2018 بعثة مراقبي الأمم المتحدة، التي صادق عليها مؤخرا مجلس الأمن وستضم عند اكتمالها 75 مراقبًا مدنيًا.
علي الصعيد الميداني ، لقي 13 من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية أمس مصرعهم في مواجهات مع الجيش الوطني، بمديرية باقم شمالي محافظة صعدة.
وقال قائد لواء العاصفة العميد خالد معروف: إن المواجهات اندلعت أثناء محاولة عناصر من الميليشيات التسلل باتجاه مواقع شمالي غرب مركز المديرية.
وأكد أن الجيش أفشل محاولة تسلل هي الأعنف منذ بداية العام الجاري فيما أجبرت الميليشيات على التراجع والفرار.
وأضاف العميد معروف: إن المواجهات استمرت حوالي 12 ساعة وأسفرت عن مصرع 13 من عناصر الانقلابيين وإصابة آخرين.
واستهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات للحوثيين بالقرب من تبة الروافض.
وتسعي الميلشيا الإرهابية لاستمرار الحرب في اليمن لتنفيذ أجندتها الإيرانية، والتي تمدها بالأسلحة والصواريخ لاستمرار القتال وعدم عودة الاستقرار في البلاد.

شارك