ميليشيات الملالي نشروا كورونا في العراق

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 12:44 م
طباعة ميليشيات الملالي روبير الفارس
 
حذرت مفوضية حقوق الانسان في العراق من “كارثة” على الواقع الصحي اذا لم تستجب الجهات المعنية بتعليمات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان فاضل الغراوي  “نحن نعيش حاليا في وضع طارئ وإذا لم يستجب الجميع للإجراءات الوقائية فإن العراق سيشهد ارتفاعا بنسبة الإصابات والوفيات في الأسبوع المقبل، هي مدة الانتهاء من حضانة فيروس كورونا”.

و تحذيرات حقوق الانسان، تتفق مع تحذير مماثل لمنظمة الصحة العالمية من ان العراق لا يمتلك المقومات للسيطرة على فيروس كورونا، في حال اصبح وباء في البلاد.

والمؤسسات الصحية في العراق لا يمكن لها ان تتحمل هذه الأزمة،،لان البنى التحتية في العراق متهالكة، بسبب الفساد وهدر المال العام والسرقات  والاهمال الحكومي وقلة الامكانيات  في المستشفيات وفي سياق متصل

قال وزير الخارجية الامريكي “مايك بومبيو” إن “الفبركات الإيرانية عرضت شعوب العالم لخطر عظيم” في إشارة لتكتم طهران على حجم انتشار فايروس كورونا المستجد في البلاد.

و حمّل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو المسؤولية كاملة للنظام في إيران حيال تفشي فايروس كورونا في البلاد وفي المنطقة برمتها، ومنها العراق  وذلك لتكتم السلطات عن الحجم الحقيقي لتفشي الوباء في كل إقليم بالبلاد.

وأضاف إن إيران تنفق ملايين الدولارات على ميليشياتها في المنطقة، رغم حجم معاناة الشعب الإيراني الذي يدفع الآن ثمن استهتار سلطاته حيال هذا الوباء،و يواصل النظام في كذبه علي شعبه في ارقام  الاصابات  والوفيات

شارك