بعد خطف الرويشان .. قبائل صنعاء تجهز للرد على الحوثيين

الإثنين 20/أبريل/2020 - 09:16 ص
طباعة بعد خطف الرويشان روبير الفارس
 
الأعمال الإجرامية لمليشيا الملالي في اليمن ضد كل من يفضح مخططهم الإرهابي مستمرة وكان آخرها قيامهم بخطف وزير الثقافة اليمني السابق خالد الرويشان ونقله لمكان غير معلوم الأمر الذي يهدد حياته حيث  علق رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر في صفحته الشخصية تويتر على إعتقال وزير الثقافة اليمني السابق خالد الرويشان. وقال بن دغر ‏ارتكب الحوثيون حماقة جديد باعتقال الشاعر ورمز الكلمة الحرة خالد الرويشان. وأوضح بن دغر لقد فعلها قبلهم يحي حميد الدين ونجله أحمد بفتح السجون لأحرار اليمن، لكن سجون آل حميد الدين لم تمنع قيام الثورة،وحدوث التغيير،وانبلاج فجر جديد. واكد بن دغر ان لا أفق في يمن اليوم لعبودية جديدة ولو تلفعت بهتاناً بلباس الدين.
قالت مصادر محلية في منطقة خولان جنوب شرق العاصمة صنعاء ان القبائل بدأت بالتحرك الميداني والتشاور على كيفية الرد عقب قيام المليشيات الحوثية لوزير الثقافة الاسبق خالد الرويشان. وافادت المصادر في منطقة خولان "التي ينتمي إليها الرويشان" بأن قبائل خولان بدأت تحتشد إلى منطقة الشرزة لمناقشة قضية اختطاف الرويشان من قبل ميليشيا الحوثي. وتعد منطقة الشرزة منطقة تجمع هامة لقبائل خولان لمناقشة قضاياها الهامة. 
 وكانت مليشيات الحوثي قد اختطفت  وزير الثقافة الأسبق، خالد الرويشان من منزله بالعاصمة صنعاء.  ونقلت قناة “العربية” السعودية عن مصادر وصفتها بالخاصة، قولها، إن جماعة الحوثي اختطفت الرويشان من منزله بصنعاء، ونقلته إلى جهة مجهولة، ولم تقدم أي معلومات إضافية عن الحادثة. ويعد خالد الرويشان من أبرز الأقلام السياسية المعارضة لجماعة الحوثي، والذي عرف بكتاباته الناقدة لسياسة الجماعة

شارك