انتهاكات صارخة.. ميليشيات السراج تقتل 11 مدنياً في جنوب العاصمة الليبية

الأربعاء 22/أبريل/2020 - 01:57 ص
طباعة انتهاكات صارخة.. أميرة الشريف
 
ما زالت حكومة الوفاق الموالية لتركيا، تواصل انتهاكاتها في حق المدنيين في ليبيا، حيث قتل 11 مدنيا، في قصف شنته ميليشيات قوات الوفاق غير الشرعية التي يرأسها فايز السراج واستهدف الأحياء السكنية في جنوب العاصمة الليبية طرابلس. 
وقال عقيلة الصابر المسؤول الإعلامي بقوة عمليات أجدابيا التابعة للجيش الوطني الليبي، إن الميليشيات التي تدعمها تركيا بالمرتزقة السوريين والأسلحة استهدفت الأحياء السكنية بمنطقة وادي الربيع، وقصر بن غشير، والسايح، بالمدفعية الثقيلة.
وجاءت الحصيلة الأولى لضحايا القصف 11 قتيلا بينهم نساء ورجال وأطفال و4 عمال أفارقة، وعدد من الجرحى تم نقلهم لمركز طرابلس الطبي، وفق تقارير صحفية.

وتستمر ميليشيات السراج في انتهاكاتها بحق أهالي طرابلس، خصوصا في المناطق التي تعلن تأييدها للجيش الليبي في حربه لتحرير العاصمة من قبضة الجماعات الإرهابية.
ويري محللون أن المليشيات شرعت في سياسة الأرض المحروقة في المحاور التي خرجت عن سيطرتها وباتت تخضع للجيش الليبي، وتستهدف بشكل متعمد القبائل التي تعلن دعمها للجيش الليبي سواء فى العلن أو خلال حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.  
وأطلق الجيش الوطني الليبي عملية طوفان الكرامة لتحرير العاصمة الليبية طرابلس في 4أبريل 2019، في محاولة لاستعادة العاصمة من قبضة الميليشيات التي تسيطر عليها.
وتعتمد الميليشيات، الموالية لحكومة الوفاق، على إمدادات النظام التركي بالمرتزقة والأموال والأسلحة، التي اشتملت على طائرات مسيرة أسقط الجيش الوطني الليبي كثيرا منها.

شارك