كنائس مصر تنعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد

الخميس 30/أبريل/2020 - 11:38 م
طباعة كنائس مصر تنعي شهداء علي رجب
 

نعت كنائس مصر  شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا اليوم إثر انفار عبوة ناسفة بإحدي المركبات المدرعة نوب مدينة بئر البعد محافظة شمال سيناء .

نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا اليوم إثر انفار عبوة ناسفة بإحدي المركبات المدرعة نوب مدينة بئر البعد.

وثمنت الكنيسة القبطية في بيان لها :" ما يبذله رجال القوات المسلحة من جهود لحماية أمن الوطن، واستقراره وسلامة أراضيه، والدفاع عن أبنائه".

وأضافت الكنيسة المصرية:"نصلي أن يمنح الله عزاءا وسلاما لأهالي الشهداء الأبرياء وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

وأكدت الكنيسة القبطية على تضامنها الكامل مع القوات المسلحة  في محاربة الإرهاب وفي مواجهة كل يجاولون زعزعة استقرار الوطن،مضيه :"نصلي أن يحفظ الرب وطننا العزيز من كل شر وأن ينعم عليه بسلام وأمن وأمان".

كما اصدرت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، بيان نعي وإدانة للانفجار الذي حدث اليوم اثر عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد ونتج عنها إستشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود.

وقال الانبا ابراهيم اسحق  بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك بمصر، في بيان له :""تدين الكنيسة الكاثوليكية، وعلى راسها صاحب الغبطة البطريرك الانبا إبراهيم اسحق، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، الحادث الارهابي الذي استهدف أحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد ونتج عنها إستشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود ".

واضاف :"تؤكد الكنيسة الكاثوليكية بمصر التضامن الكامل مع كافة مؤسسات الدولة في مواجهة هذا الإرهاب الخبيث.

وتابع الانبا ابراهيم اسحق  تتقدم الكنيسة الكاثوليكية بمصر بخالص العزاء لأسر شهداء الواجب الوطني، وأن يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل، مضيفا :"هذا العمل يتنافى مع كل الشرائع والقيم والأعراف الدينية والإنسانية. فلنصلي جميعا كي يحمي الرب مصر وابنائها".

كما نعت الطائفة الإنجيلية بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، شهداء الواجب، المتوفيين إثر عبوة ناسفة، بفعل الإرهاب الغادر الذي استهدف عددًا من رجال القوات المسلحة البواسل، بمدينة بئر العبد بشمال سيناء،اليوم الخميس، قبل ساعة من الإفطار.

وقال رئيس الإنجيلية في بيانه: "إن مصر صامدة في وجه هذا الإرهاب الأسود، ولن تثنيها هذه المحاولات عن المضي في طريق النهوض والتقدم. ونصلي إلى الله أن يمنح العزاء والسلوان لأهل الشهداء، الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطننا الغالي، والشفاء العاجل لجميع المصابين، وأن يمنح مصرنا العزيزة السلام والأمان".

كانت مدينة بئر العبد، بشمال سيناء، شهدت إنفجار عبوة ناسفة اليوم بإحدى المركبات المدرعة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أفراد القوات المسلحة هم (ضابط وضابط صف وثمانية جنود).

وأعلن الجيش المصري، مساء اليوم الخميس، عن استشهاد وإصابة عدد من عناصره جراء انفجار استهدف مركبة مدرعة في مدينة بئر العبد شمال سيناء.

وذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، في بيان مقتضب: انفجرت اليوم عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود".

وأضاف الرفاعي: "تؤكد القوات المسلحة على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره".

وجاءت أسماء الشهداء والمصابين كالتالي:-

1- ملازم عبد الحميد صبحي عبد الحميد

2- جندي أحمد عبدالله

3- جندي محمد عوض

4 - مساعد شحات مصطفي أبو اليزيد

5- جندي أحمد حامد محمد

6- جندي أحمد علي أحمد

7- جندي محمد حسنين علي

8- جندي محمود عادل

9- جندي أبانوب

10- جندي محمد عبد العزيز الجوهري

المصابون

1- ملازم أول أحمد عرفة الصعيدي

2- جندي أحمد عزت علي

3- جندي علاء عماد سمير وافي

وتشهد محافظة شمال سيناء حملة عسكرية كبيرة تشنها القوات المصرية ضد جماعات "إرهابية" على رأسها "ولاية سيناء" المعروفة قبل مبايعتها "داعش" بـ"أنصار بيت المقدس"، والمسؤولة عن هجمات عديدة على رجال الأمن والمسؤولين في المنطقة.

شارك