العبث بحياة الشعب اليمني.. التحالف العربي: الحوثيون ارتكبوا 75 خرقا لوقف إطلاق النار خلال 24 ساعة

السبت 16/مايو/2020 - 12:27 ص
طباعة العبث بحياة الشعب علي رجب
 

 

مع تصاعد النداءات الأممية والتحذيرات العالمية من الخطر المحيق بالعالم جراء  فيروس كورونا المستجد، والمطالبة بضرورة خلق بيئة يمنية خالية من القتال ومتوحدة في مواجهة الوباء العالمي، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مساء الجمعة، ارتكاب مليشيا الحوثي 75خرقا لوقف إطلاق النار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال التحالف في بيان:" إن خروقات ميليشيا الحوثي، لوقف إطلاق النار منذ إعلانه حتى اليوم بلغت 3383 خرقا، وتضمنت استخدام الأسلحة الخفيفة، والصوايخ الباليستية". 

وجدد البيان التزام التحالف العربي بوقف إطلاق النار ودعم المبعوث الأممي إلى اليمن وتطبيق أقصى درجات ضبط النفس مع الاحتفاظ بحق الرد على الانتهاكات الحوثية.

 

كان التحالف العربي أعلن، في 24 أبريل الماضي، تمديد وقف إطلاق النار المعلن من جانبه في التاسع من الشهر ذاته، لمدة شهر، تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، دعم جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء "كوفيد 19".

وكان رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك  قد قال في تصريحات صحيفة: إن معركة القضاء على مليشيا الحوثي الإرهابية ومشروعها العنصري هي معركة كل اليمنيين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية.

وأشار "عبدالملك" إلى أن النصر قادم لا محالة على هذه الفئة الباغية التي انتهكت الأعراض ودمرت الممتلكات وأزهقت الأرواح في سبيل تنفيذ أجندتها الانقلابية الدخيلة على المجتمع والشعب اليمني.

 

 

 

   

 

شارك