التحالف العربي: 59 خرقا حوثيا لهدنة اليمن خلال 24 ساعة

الجمعة 22/مايو/2020 - 01:17 ص
طباعة التحالف العربي: 59 علي رجب
 

 

رغم  إعلان التحالف العربي للهدنة في اليمن من اجل مواجهة فيروس كورونا، واصل ميليشيات الحوثي، خرق الهدنة في عدة جبهات باليمن.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس 21 مايو 2010، أن مليشيا الحوثي ارتكبت 59 خرقا لوقف إطلاق النار خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وقال التحالف في بيان: "إن خروقات ميليشيا الحوثي، لوقف إطلاق النار منذ إعلانه حتى اليوم بلغت 3919 اختراقا لوقف إطلاق النار منذ إعلانه".

وتسود مخاوف عالمية جدية هذه الأيام من تفشي فيروس كورونا في اليمن، الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم منذ أعوام، وتستمرّ فيه المواجهات جراء رفض المليشيا الحوثية للهدنة الإنسانية، كما يعاني قطاعه الصحي بشدة. 

وفي وقت سابق شدد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيثس، على أن الأمم المتحدة تواكب كافة الإجراءات الإنسانية لمكافحة تفشي فيروس كورونا في اليمن.

وأكد في إحاطة لأعضاء مجلس الأمن أن تهديد كورونا لليمن يتطلب استنفار كافة الجهود الدولية، مؤكداً أن اليمن لا يمكن أن يواجه الحرب والجائحة في آن معا.

إلى ذلك، أكد أنه رغم إعلان وقف النار، إلا أن اشتباكات لا تزال قائمة على عدة جبهات.

كان التحالف العربي أعلن، في 24 أبريل الماضي، تمديد وقف إطلاق النار المعلن من جانبه في التاسع من الشهر ذاته، لمدة شهر، تلبية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، دعم جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء "كوفيد 19".

 

 

 

 

شارك