مخلفات الحروب والإرهاب..٢٥ مليون لغم بأراضي العراق

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 08:28 ص
طباعة مخلفات الحروب والإرهاب..٢٥ روبير الفارس
 
يعاني العراق من مخلفات الحروب والجماعات الإرهابية من قنابل والالغام والأخطر افكار تغذي المزيد من الطائفية والتعصب والكراهية الأمر الذي يصعب فعليا محاربة فلول الإرهاب ومخلفاته حيث 
اعلنت خلية الإعلام الأمني مقتل   واصابة اربعة جنود بانفجار عبوة ناسفة في منطقة تدعي  مخمور . وقالت في بيان ان انفجار عبوة ناسفة على عجلة تابعة الى فوج مغاوير الفرقة ١٤ خلال تفتيش منطقة جبل كراو  ضمن قاطع مخمور، ادى الى مقتل جنديين  وجرح إثنين آخرين. وفي سياق متصل 
كشف موقع “  العراق الأخضر” المعني بالبيئة، ، عن وجود نحو 25 مليون لغم من مخلفات الحروب التي  شهدها العراق، مشيرا  الى ان اكثر الالغام في الاشرطة الحدودية.

ونقل الموقع عن مصدر بوزارة الصحة قوله، إن “وزارة الصحة والبيئة لا تمتلك ارقام دقيقة عن عدد الألغام الموجودة، لفقدان وثائق الحروب للجيش في 2003 وكذلك عدم وجود احصاء بذلك“.

وأضاف المصدر، ان “الارقام التقريبية او التي جمعت من خلال تصريحات وسائل الإعلام تقدر بوجود 25 مليون لغم في  العراق”، مبينا أن “هذه الالغام هي مخلفات العراقية الايرانية وحرب 2003 وتحرير المناطق من تنظيم  داعش الارهابي.

واشار الى ان “اكثر هذه الالغام موجوده في الاشرطة الحدوية مثل محافظات المثنى والبصرة وميسان، وكذلك في المدن المحررة مثل الموصل والرمادي.
وسوف يظل العراقيين طويلا من مخلفات متعددة قنابل والالغام وافكار داعش

شارك