المونيتور: الحرس الثوري الإيراني والانتقام لمقتل سليماني

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 04:58 ص
طباعة المونيتور: الحرس حسام الحداد
 
قال قائد الحرس الثوري الإيراني ، مساء السبت 19 سبتمبر 2020، إن طهران ستنتقم لقتل الولايات المتحدة لقائدها الأعلى الجنرال قاسم سليماني باستهداف المتورطين فقط ، في انتقام "مشرف".
وقتل سليماني الذي كان يقود فيلق القدس التابع للحرس الثوري في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في يناير الماضي 2020.
وقد أفاد تقرير إعلامي أمريكي، نقلاً عن مسؤولين لم يكشف عن هويتهم، أن إيران تخطط رداً على اغتيال السفيرة الأمريكية في جنوب إفريقيا، لانا ماركس، قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.
وقد اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوات الحرس الثوري الإيراني في حادث اغتيال السفيرة الأمريكية إلا ان وكالة أمن الدولة في جنوب إفريقيا قالت يوم الجمعة إنها لم تجد أي دليل على مثل هذه المؤامرة ضد ماركس.
ونقل الموقع الرسمي للحرس "سباه نيوز" قوله "سيد ترامب ثأرنا لاستشهاد قائدنا العظيم مؤكد وجاد وحقيقي، لكننا شرفاء وننتقم بعدالة وعدالة".
وقال "تعتقد أننا سنضرب امرأة سفيرة في جنوب إفريقيا من أجل دم شقيقنا الشهيد؟ سنستهدف أولئك الذين تورطوا بشكل مباشر أو غير مباشر في استشهاد هذا الرجل العظيم".
يجب أن تعلم أننا سنستهدف كل من كان متورطا ... وهذه رسالة جادة.
قُتل سليماني في غارة جوية بطائرة مسيرة ، إلى جانب قائد عراقي كبير. أبو مهدي المهندس.
بعد أيام ، أطلقت إيران وابلًا من الصواريخ على قواعد عراقية تضم القوات الأمريكية وقوات التحالف الأخرى ، لكن ترامب امتنع عن أي رد عسكري آخر.
كانت العلاقات بين واشنطن وطهران متوترة منذ الثورة الإسلامية عام 1979.
لقد تدهورت بشكل حاد منذ انسحاب ترامب من جانب واحد من الاتفاق النووي الدولي التاريخي مع إيران في مايو 2018 وأعاد فرض العقوبات المشددة.

شارك