اطفال وفتيات في تدريب دموي بالمراكز الصيفية للحوثيين

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 01:16 م
طباعة اطفال وفتيات  في روبير الفارس
 

 

 

افتتحت مليشيا الحوثيين الارهابية 965 مركزًا صيفيًا. في ثلاث محافظات يمنية وهي (تعز والأمانة وعمران)  وتم توظيف آلاف من المدرسين الطائفيين للمناهج الشيعية والأفكار الإرهابية؛ بهدف غرس الأفكار الهدامة.

 

وقال تقرير اعلامي أن عدد المراكز التي افتتحتها المليشيا الحوثية في كل من أمانة العاصمة، 185 مدرسة صيفية ووظفت 599 مدرسًا طائفيًا، وتعز، نحو 130 مركزًا صيفيًا، في محافظة عمران، نحو 650 مدرسية في محافظة عمران، ووظفت 2500 مدرسًا طائفيًا.

 

وأكدت المصادر، أن نحو 88 مركزًا صيفًا أخر، وزعته الجماعة على بقية المحافظات، غير انها كثفت ذلك على محافظات (تعز والأمانة وعمران)، لتمثيلها النسبة الأكبر من عدد الأطفال والشباب.

وقالت مصادر مطلعة في المراكز الصيفية، التي افتتحتها المليشيا الحوثية،  إن الطلاب الذين تستهدفهم الميليشيا بمراكزها ومخيماتها الصيفية يخضعون بشكل مكثف لمناهج طائفية ومتطرفة تتضمن كتيبات وملازم للصريع حسين الحوثي، إلى جانب استماعهم لخطابات عبد الملك زعيم الميليشيات الحوثية.

 

 

 

وحذرت المنظمات الحقوقية، من الأسلوب الذي تنتهجه الميليشيا الحوثية في حشد مقاتلين من الأطفال وبعد إلحاق آلاف الأطفال وطلبة المدارس الذكور، أفادت مصادر يمنية بأن الميليشيات الحوثية أمرت عناصرها النسوية المعروفات بـ"الزينبيات"، بالنزول إلى أحياء العاصمة صنعاء لجذب الفتيات إلى مراكزها الصيفية الطائفية.

 

وأوضحت أن الزينبيات بتن يستقطبن الطالبات اللاتي يدرسن كي يلتحقن في مراكز المليشيات بغية تنفيذ أجندتها الطائفية، مستغلة حاجات أسرهن المالية بعد عجزهن عن حشد فتيات وطالبات.

 

كما أشارت إلى أن نساء من الميليشيات الحوثية بدأن يزرن الفتيات في البيوت لإقناع الأمهات بتسجيلهن في المراكز الصيفية، متعهدات بتوفير المواصلات والكتب والمستلزمات.

 

ولفتت المصادر بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، إلى أن الميليشيات خصصت للطالبات مركزاً استولت عليه وتتولى إدارته كمركز صيفي تعبوي، وسط قلق العائلات من هذا الإصرار.

وكانت تقارير حقوقية يمنية اتهمت في وقت سابق الجماعة بالاستمرار في ارتكاب الانتهاكات ضد صغار السن، وكشفت عن قيام الجماعة بتجنيد أكثر من 4600 طفل منذ مطلع يناير 2020

 

روبير قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:36 م

Aa

شارك