الداخلية الألمانية تشكل لجنة خبراء الإسلام السياسي لأول مرة

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 02:25 م
طباعة الداخلية الألمانية برلين – هانى دانيال
 
أعلنت وزارة الداخلية الألمانية عن اختيار مجموعة جديدة من الخبراء في الإسلام السياسي لأول مرة لمحاربة التطرف ووضع استراتيجية وطنية لحماية المواطنين واللاجئين من التطرف، وأكد وزير الداخلية هورست سيهوفر أنه يجب يجب أن تكون هناك خطوات حازمة  ضد أي أيديولوجية تتعارض مع القيم وقواعد النظام  الأساسي الديمقراطي الحر فى ألمانيا.
شدد على أنه المهم ليس فقط أشكال التطرف العنيفة ، ولكن أيضًا أولئك الذين يستخدمون الوسائل الأيديولوجية كخطر على قيم المجتمع الألمانى ، ويجب التعرف على البلد وتحديده.
نوه على أن فريق الخبراء هو جزء آخر من النهج العالمي لمكافحة التطرف والإرهاب ، في إطار تدابير الشرطة تكملها الوقاية ".
وحسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية الألمانية إنه من المقرر أن تستمر مجموعة الخبراء لمدة عام واحد وتتألف من عشرة الأشخاص الذين تمت دعوتهم  لديهم خبرات كبيرة فى الدراسات الإسلامية ، اللاهوت والقانون العام والعلوم السياسية والاجتماعية والسماح بالنظر في موضوع الإسلام السياسي من زوايا مختلفة. ستعمل المجموعة على تحليل منظور علمي وتقديم توصيات للعمل وتطوير إجراءات الوكالة الأمنية، وينبغي أن تكمل النهج الاجتماعية والسياسية والعلمية.
ومن الخبراء البروفيسور د. مهند خورشيد عميد معهد الدراسات الإسلامية بجامعة المونستر، الدكتورة جودرون كرامر عالمة دراسات إسلامية ألمانية، وممثل واحد لكل منهما مراكز البحث في المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية (BKA) والمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF)

شارك