سيناتور أمريكي يقدم مشروع قانون لإنقاذ حلفاء أمريكا الأفغان من طالبان

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 02:27 ص
طباعة سيناتور أمريكي يقدم حسام الحداد
 
قدم السناتور جون كينيدي (جمهوري من لوس أنجلوس) أمس الثلاثاء 22 يونيو 2021، مشروع قانون إنقاذ "حلفائنا الأفغان" لحماية المترجمين الأفغان وغيرهم من الحلفاء الذين لعبوا دورًا حاسمًا في مساعدة القوات الأمريكية أثناء الحرب في أفغانستان. 
وقال كينيدي: "خاطر حلفاء أمريكا الأفغان بحياتهم وعائلاتهم لمساعدة الجنود الأمريكيين ، ولا يمكن تصور أن تتركهم الولايات المتحدة في أيدي حركة طالبان التي لا ترحم. وأضاف "هؤلاء الأفغان الشجعان ليس لديهم ملاذ آمن في وطنهم ، وأقل ما يمكننا فعله هو ضمان حمايتهم في الولايات المتحدة ، وآمل أن ينضم إلي زملائي في تمرير هذا القانون لتوفير الملاذ لحلفائنا وعائلاتهم"  . 
سيوجه قانون إنقاذ "حلفائنا الأفغان" وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكية لوضع خطة لنقل وقبول الحلفاء الأفغان وعائلاتهم المباشرة إلى الولايات المتحدة قبل اكتمال انسحاب القوات العسكرية الأمريكية من البلاد.
بموجب برنامج تأشيرة الهجرة الخاصة، يمكن للأفغان الذين ساعدوا الولايات المتحدة في أفغانستان لمدة عامين على الأقل الانتقال إلى أمريكا مع أسرهم المباشرة. لا يزال الآلاف من المتقدمين في انتظار الموافقة النهائية على التأشيرة ولكن الوقت ينفد حيث تستعد القوات الأمريكية لمغادرة البلاد. وتشتهر طالبان بقتل المترجمين وأقاربهم، بعد أن سيطرت  بالفعل على جزء كبير من أفغانستان. 

شارك