دعما لانتفاضة العطش الايرانيون في الخارج يتظاهرون ضد الملالي

الخميس 22/يوليه/2021 - 10:30 ص
طباعة دعما لانتفاضة العطش روبير الفارس
 
دعما لانتفاضة العطشى في منطقة الاحواز المعروفة بخوزستان، التي وصلت إلى ذروتها في الأيام الأخيرة، شارك الايرانيون  في مختلف المدن الكندية والأوروبية بالتظاهر وابدو  دعمهم للانتفاضة العطشى في خوزستان وضرورة الإطاحة بنظام الملالي باعتباره الحل الوحيد لإنقاذ الشعب الإيراني برمته.
كما 
احتشد أنصار مجاهدي خلق في مدن تورنتو ويوتوبري ومالمو في السويد وتورنتو ومونترال وأوتاوا وونكور في كندا دعمًا لمواطنيهم العرب في الاحواز

يذكر أنه خلال الاسبوع الجاري  خرج مواطنون للمظاهرات في مدن مختلفة من خوزستان احتجاجا على نقص المياه في هذه المحافظة واشتبك الناس مع قوات أمن النظام في مدن مختلفة منها الأهواز وسوسنكرد وشوش وشادكان. امتدت هذه المظاهرات إلى مقحافظات أخرى، بما في ذلك لرستان.

ودعا زعيم المقاومة الإيرانية، مسعود رجوي، في رسالة، كل الشعب في إيران إلى الإسراع بمساعدة أبناء خوزستاني.وانتشرت انتفاضة العطشى في خوزستان بشكل غير مسبوق في ليلها السادس. ورغم الإجراءات القمعية للنظام بما في ذلك إطلاق النار على المتظاهرين وقطع الانترنت غير أن مظاهرات المواطنين انتشرت من خوزستان إلى قلب طهران وكرج ومدن أخرى في خوزستان بما في ذلك دزفول وبهبهان  حيث نظم أهالي إيذه والأهواز وآبادان وخرمشهر ودزفول وبهبهان ودارخوين وسوسنكرد وشادكان مظاهرات واسعة النطاق وأغلقوا الطرق. كما في الوقت نفسه أطلق المواطنون في منطقة نارمك بالعاصمة طهران من بيوتهم شعار الموت لخامنئي. وفي كرج ردد المواطنون في المترو شعار الموت لخامنئي.

شارك