عمليات خاصة لتهريب نساء الدواعش في العراق

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 01:13 م
طباعة عمليات خاصة  لتهريب روبير الفارس
 

في اطار مطاردة فلول تنظيم داعش الإرهابي بالعراق فاد مصدر أمني مسؤول في مديرية شرطة محافظة الأنبار ،بالقبض على "ارهابي" بعد ثلاثة أشهر من مطاردته في مدينة الفلوجة، مشيراً في ذات الوقت الى القبض على آخر حاول تهريب إحدى "نساء داعش".

وقال آمر فوج الطوارئ السادس في قضاء الفلوجة شرقي الأنبار، العقيد عادل التبان، إن أحد أفواج طوارئ شرطة الفلوجة تمكن من القاء القبض على إرهابي بعد نصب كمين له في المدينة".

وأوضح التبان، أن "عملية القبض جاءت بعد ملاحقة دامت قرابة ثلاثة اشهر متواصلة، حيث سبق وأن تم نصب كمين له عدة مرات لكن دون نتيجة"، مشيراً إلى "امتلاكه علاقات تساعده على الهرب في كل مرة، وذلك من خلال إبلاغه بالعملية قبل تنفيذها".

 

وأضاف التبان، أنه "تم أيضا القبض على أحد الأشخاص، اثناء محاولته تهريب إحدى زوجات عناصر تنظيم داعش ومساعدتها على الوصول لزوجها خارج المحافظة، وذلك بمنطقة النعيمية جنوبي الفلوجة"، مشيراً، إلى أن "العملية نفذت وفق معلومات من جهاز الأمن الوطني في الأنبار". حيث تم الكشف عن عمليات خاصة يتم من خلالها تهريب نساء الدواعش  لاعادة تكوين العائلات الخاصة بالتنظيم  في محاولات مستمرة لجمع الشمل .الامر الذى احبطته العمليات الامنية

 

وفي حادث منفصل افاد مصدر امني، بأن عصابات داعش الإرهابية قامت بإعدام سائق حفارة في كركوك.

وقال المصدر ، ان "عناصر من داعش هاجموا موقعا لحفر بئر في أرض زراعية في محيط قرية الزاب التابعة في كركوك وقاموا بإعدام صاحب الحفارة بتهمة تعامله مع القوات الأمنية".

 

وأضاف ان "عناصر داعش قاموا بإطلاق سراح العاملين في الحفارة"

وقامت مجموعة من فلول التنظيم  بتفجير بعبوات ناسفة  مستهدفة ثلاثة أبراج للكهرباء  تابعة للخط الناقل "القيارة- سد الموصل" شمالي العراق.

شارك