تحذيرات من تحديث لاسلحة فلول داعش بالعراق

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 11:22 م
طباعة تحذيرات من تحديث روبير الفارس
 
رغم الاعلان الرسمي عن القضاء علي تنظيم داعش  عسكريا في العراق. الا ان الواقع علي الارض يؤكد ان فلول التنظيم مازال يمثل خطر داهم يزداد يوما بعد يوم. خاصة مع توفر الحضانة  الفكرية والاجتماعية  لتقوية الفلول وضم عناصر  جديدة. وفي هذا السياق 
كشف قيادي بالحشد الشعبي في مناطق جنوب غربي كركوك، عن تعزيز عناصر داعش  بأسلحة حديثة ومتطورة وبشكل واسع في مناطق قرى جنوب غربي كركوك "الملتهبة"، محذرا من تكرار هجوم منطقة  الرشاد الذي سقط على إثره أكثر من 15 ضحية وجريحا من الشرطة العراقية 

وقال القيادي ان  "عناصر داعش باتت أكثر خطورة  من الاعوام الماضية في مناطق جنوب غربي كركوك لامتلاكها أسلحة قناص حديثة وفتاكة واسلحة متوسطة حديثة تهدد القطعات الامنية في قرى جنوب غربي كركوك الملتهبة".

واكد "تزايد تحركات عناصر داعش في اطراف نواحي الرشاد والرياض التابعة لمنطقة  الحويجة ما يتطلب اعادة النظر بالخمول الامني وضعف التكتيك والتحوط الميداني الذي يجعل القوات الامنية تحت ضربات مباغتة للتنظيم الارهابي.

وتابع القيادي بالحشد، "وفقا لمعلومات استخبارية فأن اسلحة حديثة وصلت لمجاميع داعش والتحضير لهجمات وضربات تستهدف القطعات الامنية وتكرار هجوم قرية (تل سطيح) في اطراف الرشاد والذي استهدف نقاطا امنية للواء 19 – الفوج الثاني من الشرطة الاتحادية خلف 13 ضحية  بسبب الاهمال الميداني والتراخي غير المبرر".

وأفاد مصدر أمني، اليوم بارتفاع حصيلة هجوم تنظيم داعش على الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك الى 15 ضحية وجريحا..

وقال المصدر في تصريحات صحفية  إن "هجوم عناصر داعش على اللواء 19 الفوج 2 في الشرطة الاتحادية في قرية "تل سطيح" التابعة لناحية الرشاد في كركوك ارتفع الى 12 ضحية"، مشيرا إلى إصابة ثلاثة عناصر آخرين.

وأفاد مصدر أمني مسؤول بسقوط ضحايا وجرحى من قوات الشرطة الاتحادية في هجوم شنه تنظيم داعش جنوب غرب محافظة كركوك.

وقال المصدر إن عناصر تنظيم داعش هاجموا اللواء 19 الفوج 2 في الشرطة الاتحادية في قرية "تل سطيح" التابعة لناحية الرشاد في كركوك.

ووفقا للمصدر فإن سبعة عناصر من قوات الشرطة الاتحادية سقطوا ضحايا بينما أُصيب آخرون بجروح جراء الهجوم.
وأشار المصدر إلى أن الطريق المؤدي إلى القرية المذكورة مفخخ بالكامل و لا تستطيع قوات الاسناد الارضي من الوصول رغم أن الهجوم مستمر حتى وقت كتابة الخبر.

ويحذر مسؤولون امنيون بشكل مستمر من تزايد تحركات وهجمات داعش في قرى ملتهبة جنوب غربي كركوك غالبيتها خالية من التواجد الامني وتحت نفوذ عناصر داعش.

شارك