اعتقال 8 إرهابيين من داعش في الأنبار وبغداد.. مقتل وإصابة 66 شخصاً في إطلاق نار بشيكاغو الأمريكية.. واشنطن: سنحكم على "طالبان" من خلال أفعالها وليس أقوالها

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 01:36 ص
طباعة اعتقال 8 إرهابيين إعداد أميرة الشريف
 
  تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم  9 سبتمبر  2021.

د.ب.أ.. اعتقال 8 إرهابيين من داعش في الأنبار وبغداد

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، القبض على ثمانية إرهابيين في الأنبار وبغداد. وقال الجهاز، في بيان، إنّ العملية جاءت بعد معلومات استخبارية دقيقة أسفرت عن إلقاء القبض على أربعة من الإرهابيين في قضاء الطارمية وناحية الرضوانية بالعاصمة بغداد.

إلى ذلك، أصدرت محكمة استئناف صلاح الدين، أمس، حكماً بالإعدام شنقاً بحق مجرم اشترك بقتل ثمانية أشخاص في قرية البو دور العام الماضي. وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، أنّ المجرم اعترف باشتراكه مع بقية أفراد مجموعته الإرهابية بقتل 8 أشخاص، لافتاً إلى أنّ الجريمة جاءت انتقاماً منهم لتسببهم بسجن شقيقته 

أ ف ب.. واشنطن: سنحكم على "طالبان" من خلال أفعالها وليس أقوالها


أعربت الولايات المتّحدة عن "قلقها" إزاء الحكومة التي شكّلتها حركة طالبان في أفغانستان امس الثلاثاء، مؤكّدة في الوقت نفسه أنّها ستحكم على هذه الحكومة "بناءً على أفعالها"، ولا سيّما ما إذا كانت ستسمح للأفغان بمغادرة بلدهم بحريّة.

وفي تصريح أدلى به في الدوحة، حيث يجري وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن محادثات تتمحور حول الوضع في أفغانستان، قال متحدّث باسم الخارجية الأمريكية "نلاحظ أنّ قائمة الأسماء التي أُعلنت تتكوّن حصراً من أفراد ينتمون إلى طالبان أو شركاء مقرّبين منهم ولا تضمّ أيّة امرأة. نحن نشعر بالقلق أيضاً إزاء انتماءات بعض الأفراد وسوابقهم".

وأضاف المتحدّث "على الرّغم من ذلك، فإنّنا سنحكم على طالبان من خلال أفعالها وليس من خلال أقوالها".

د ب أ.. مقتل وإصابة 66 شخصاً في إطلاق نار بشيكاغو الأمريكية


تعرض 66 شخصا لإطلاق نار في ولاية شيكاغو الأمريكية قتل منهم 6 أشخاص في أحداث عنف مسلح في الولاية، وفقًا لبيانات شرطة شيكاغو، لتلقى تلك الأحداث بظلالها على الاحتفال بعيد العمال الأمريكى.

وذكرت أمس الثلاثاء صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية أن ما لا يقل عن 11 طفلاً ومراهقًا من بين المصابين أول أمس الاثنين بما في ذلك طفل يبلغ من العمر 4 سنوات.

ويعتبر العدد الإجمالي لعمليات إطلاق النار التى وقعت حتى صباح أمس الاثنين هى الأكبر من نوعها التى تقع خلال عطلة لنهاية الأسبوع منذ عام 2016.

نوفوستي.. مقتل 7 جنود سوريين بانفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في درعا

قتل 7 جنود سوريون وأصيب 3 آخرون في انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم بريف محافظة درعا، وفق ما نقلته وكالة "نوفوستي" عن مصدر أمني.

وأفاد المصدر بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الواصل بين قريتي (نافعة) و(عين ذكر) انفجرت لدى مرور سيارة إطعام تابعة للجيش السوري، وأدت إلى مقتل 7 عناصر وإصابة 3 آخرين".

وفي وقت سابق، تمكن الجيش السوري، من دخول منطقة درعا البلد، جنوبي البلاد، برفقة الشرطة العسكرية الروسية، وبدأ عمليات التمشيط وتفتيش المنازل، بعد أيام من توصل الحكومة لاتفاق تسوية مع مسلحين، وإجلاء بعضهم إلى خارج المدينة.

وكالات.."طالبان": الاحتجاجات في أفغانستان ممولة من الخارج


قالت حركة "طالبان" الأفغانية إن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد "يتم تمويلها من الخارج".

وجاء ذلك في بيان مقتضب نقلته قناة "الجزيرة" عن الحركة.

واحتج الأفغان في العاصمة كابل بعد زيارة قام بها رئيس المخابرات العسكرية الباكستانية فايز حميد إلى العاصمة بدعوة من "طالبان"، وكان معظم المتظاهرين من النساء.

واتخذت الاحتجاجات منعطفا داميا في هرات، حيث قتل شخصان وأصيب ثمانية بأعيرة نارية خلال مسيرة مناهضة لطالبان بحسب طبيب محلي.

وقال ذبيح الله مجاهد إن "هذه التظاهرات غير شرعية ما دامت المكاتب الحكومية لم تفتح ولم تعلن القوانين بعد" مطالبا وسائل الإعلام "بعدم تغطيتها".

شارك