مركز المصالحة الروسي: دفاعات "حميميم" أسقطت طائرة مسيّرة أطلقها مسلحو إدلب..القوات الأمريكية تدخل 50 آلية محملة بعتاد عسكري ولوجستي لتعزيز قواعدها

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 04:20 ص
طباعة مركز المصالحة الروسي: إعداد أميرة الشريف
 
  تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 28 سبتمبر  2021.

RT.. مركز المصالحة الروسي: دفاعات "حميميم" أسقطت طائرة مسيّرة أطلقها مسلحو إدلب

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أن أنظمة الدفاع الجوي في قاعدة "حميميم" الروسية في سوريا، أسقطت طائرة مسيّرة أطلقها مسلحون من إدلب باتجاه القاعدة.

وجاء في بيان نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع الروسية على "فيسبوك"، أن "وسائل المراقبة بقاعدة "حميميم" الجوية الروسية رصدت عند الساعة 12:30 طائرة مسيرة، أطلقت من الأراضي التي تسيطر عليها الزمر المسلحة في منطقة إدلب لوقف التصعيد".

وأضاف البيان أن نظام "بانتسير إس" للدفاع الجوي في القاعدة الروسية "دمر الهدف الجوي على مسافة بعيدة عن القاعدة".

وأكد المركز الروسي للمصالحة عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية جراء الحادث، مشيرا إلى أن قاعدة "حميميم" تواصل عملها بشكل طبيعي.

رويترز.الإمارات تدعو إيران لاحترام القانون الدولي وإنهاء احتلالها 3 جزر إماراتية

دعت الإمارات إيران لاحترام القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار وحل النزاعات بالطرق السلمية، وإنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.

وقال وزير الدولة في وزارة الخارجية الإماراتية خليفة شاهين المرر، في كلمة ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة: "سنواصل دعوة إيران لاحترام القانون الدولي، ومبادئ حسن الجوار، وحل النزاعات بالطرق السلمية".

وأضاف: "نكرر مطالبتنا بإنهاء احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى".

وتابع أن "مسألة التوصل لتفاهم مشترك مع إيران يعالج كافة الشواغل والإقليمية والدولية تبقى مطلبا أساسيا"، مشيرا إلى أن "أي اتفاق مستقبلي معإيران يجب أن يعالج أوجه القصور في خطة العمل الشاملة المشتركة وأن يشرك دول المنطقة".

وفي الملف الأفغاني، قال: "نشدد على الحاجة الماسة إلى تعزيز الأمن والاستقرار في أفغانستان، بما يلبي تطلعات الشعب الأفغاني لاسيما النساء والشباب، ويطوي صفحات المعاناة لصالح السلام والازدهار".

سبوتنيك.. اليمن.. احتجاجات غاضبة في تعز تنديدا بالفساد واستمرار تردي الأوضاع


شهدت مدينة تعز اليمنية احتجاجات كانت الأعنف ​​​​​​منذ أسبوعين ضد الحكومة، وللتنديد بالفساد واستمرار تردي الأوضاع الاقتصادية وتدهور العملة الوطنية وارتفاع الأسعار.

وقالت مصادر محلية في مدينة تعز إن المحتجين خرجوا اليوم إلى شوارع مدينة تعز وهتفوا بشعارات ضد الحكومة وقيادة محافظة تعز.

وأشارت إلى أن المحتجين أغلقوا عدة شوارع رئيسية وفرعية في المدينة أبرزها شارع جمال وادي القاضي وحوض الأشراف والثورة ودوار سنان ومنعوا حركة المرور في تلك الشوارع بعد إضرام النار في إطارات مطاطية.

وأفاد مراسل RT بأن قوات الأمن أعادت فتح الشوارع عقب إغلاقها من قبل المحتجين وصرح بأن شابا من المحتجين أصيب إصابة حرجة إثر طلق ناري استقر بصدره أثناء الاحتجاجات.

وأوضح أن الاحتجاجات الغاضبة متواصلة بتعز، مشيرا إلى أن المتظاهرين مزقوا صورة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأكدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز التزامها التام بحماية التظاهر السلمي، واحترام حرية التعبير، محذرة من استغلال صعوبة الأوضاع الاقتصادية وتدهور العملة في تحريض الناس للتخريب والمساس بالمحلات التجارية وقطع الطرقات ونشر الفوضى في المدينة.

وحذرت اللجنة الأمنية من أي استغلال لأوجاع المواطنين والنفاذ من خلال الاحتجاجات للتخريب وحرفها عن مسارها السلمي والحضاري خدمة لأعداء تعز واليمن وللأجندة الفوضوية التي ما فتئت تتربص بالمدينة جراء مواقفها الوطنية المشهودة، وصمودها منذ ما يزيد عن سبع سنوات.

وشددت اللجنة على أنها لن تتهاون أبدا وسوف تضرب بيد من حديد تجاه أي محاولات للإخلال بالنظام العام، والتخريب، وإثارة الفوضى، أو ارتكاب ممارسات تضر بالأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

أ ف ب.. بينيت: إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إن إيران تجاوزت "كل الخطوط الحمراء" في برنامجها النووي، متعهدا بألا تسمح إسرائيل لطهران بامتلاك سلاح نووي.

وفي أولى كلماته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال بينيت إن إيران تسعى للهيمنة على الشرق الأوسط "تحت مظلة نووية"، مشددا على أن "الكلمات لا توقف أجهزة الطرد المركزي".

وكان بينيت التقى في وقت سابق اليوم على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، بوزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، ووزير الدولة الإماراتي بوزارة الخارجية، خليفة شاهين المرر.

RT .. "طالبان" تصدر قائمة جديدة بـ"الممنوعات"

سلط بيان أصدرته لجنة الدعوة الإسلامية بمديرية نجراب بولاية كابيسا شمال شرق كابل، الضوء على قواعد السلوك التي تسعى حركة "طالبان" لتعميمها على المواطنين مع إحكام قبضتها على السلطة.

وجاء في البيان، الذي صدر باسم "إمارة أفغانستان الإسلامية" وحصلت RT على نسخة منه، أنه لا يسمح للمرأة بعمل تسريحات الشعر "الأمريكية" و"الفرنسية"، كما لا يسمح للرجال بالحلاقة.


2. يجب ارتداء غطاء رأس لدى أداء الصلاة.

3. من الممنوع للمرأة التواجد خارج المنزل بدون حجاب، وفي حالة المخالفة تتم مساءلة وليها الشرعي (الأب أو الأخ أو الأم)

4. يمنع للمرأة أن يكون لديها هاتف بكاميرا

5. لا يجوز السماح للمرأة التي لا ترتدي الحجاب، بركوب السيارة.

6. يحظر على النساء القيام بزيارات بدون حجاب

7-8. يتعين على أئمة المساجد أن يوضحوا للسكان بشكل منفصل أحكام القرآن والسنة فيما يتعلق بالحجاب والجهاد

9. من الممنوع تخزين المواد الفاحشة على الهواتف

10. يتعين على الإمام أن يسجل من لا يؤدون الصلاة

11. من الممنوع تقديم هدايا بمناسبة الزفاف ورأس السنة الجديدة وعيد الأضحى المبارك

12. يحظر إطلاق النار في الأعراس

13. في حفلات الزفاف، لا يجوز تقديم إلا الأرز وقورمه  والخبز فقط.

14. لا يجوز الاحتفال بالزفاف بعد انتهاء مراسمه

15. يجوز للعريس شراء الذهب للعروس

16. قيمة المهر يحدده الأهالي ورجال الدين

وأمس الأحد قالت "طالبان" في بيان لها، إنها حظرت تسريحات الشعر وحلاقة اللحى في ولاية هلمند بجنوب أفغانستان.

وفي وقت سابق هذا الشهر، ألزمت "طالبان" طالبات جامعيات بارتداء العباءة السوداء والنقاب ومتابعة المحاضرات في فصول غير مختلطة.

"سانا": القوات الأمريكية تدخل 50 آلية محملة بعتاد عسكري ولوجستي لتعزيز قواعدها

أفادت وكالة "سانا" بأن القوات الأمريكية أدخلت رتلا محملا بمواد ومعدات عسكرية ولوجستية قادما من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي لدعم قواعدها العسكرية في منطقة الجزيرة السورية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن رتلا مؤلفا من 50 آلية من شاحنات وبرادات وناقلات تحمل عربات مدرعة أمريكية وعتادا عسكريا متنوعا دخل الأراضي السورية مساء أمس الأحد قادما من الأراضي العراقية.

وأشارت المصادر إلى أن الرتل توجه أولا إلى مطار خراب الجير ثم تابع سيره باتجاه الحسكة. ومن المتوقع أن يتوجه إلى الريف الجنوبي لمدينة الحسكة حيث تقع مقر القاعدة الأمريكية في الشدادي.

وأدخلت القوات الأمريكية خلال الأشهر الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز قواعدها العسكرية في الجزيرة السورية.

شارك