فشلوا في اعتقال داعشي ..المليشيات المسلحة تعتقل مواطنين اكرد في عفرين السورية

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 01:15 م
طباعة فشلوا في اعتقال داعشي روبير الفارس
 
اعتقلت  المليشيات الارهابية  خمسة مواطنين الكرد  من عائلة واحدة بريف مدينة عفرين المحتلة.
وقال مصدر محلي  أن دورية مؤلفة من خمس سيارات تابعة لإدارة المليشيات  في قرية قطمة التابعة لناحية شران ، حيث تم مداهمة  بلدة شران اعتقلت خمسة مدنيين من عائلة واحدة بينهم شابة وطفلة.
وأضاف المصدر  أن مسلحين  اعتقلوا بشكل تعسفي كل من "حنان موصلي 55 عاماً، وابنتهما نوجين 20 عاماً ونسرين 17 عاماً إضافة لابن عمهم أحمد موصلي 20 عاماً وشخص آخر يدعى محمد أمين موصلي بن سيدو وهو أيضاً من أقربائهم"، وتم اقتيادهم إلى مركزهم في قرية "قطمة".
كانت المليشيات  في قرية قطمة، داهمت بلدة شران بهدف اعتقال عنصر ينتمي لتنظيم "داعش" الإرهابي ويدعى "أبو بدر الفاعوري"، حيث قامت الدورية بتطويق الحي الذي يقيم فيه المدعو "أبو بدر الفاعوري"، ولكنه كان قد هرب من المنزل قُبيل وصول الدورية بعدة دقائق، فقام عناصر الدورية بتفتيش جميع منازل الحي.
وتابع الفريق أن عناصر الدورية وصولوا إلى منزل المدني حنان موصلي بغية التفتيش، ولكن الفتاتين الموجودتين في المنزل رفضتا فتح الباب لعدم وجود والدهما في المنزل.
و ان عناصر الدورية حاولوا الدخول للمنزل عنوة، فقدم إليهم ابن عم الفتاتين المدعو أحمد موصلي والذي يقيم بجوارهم، وطلب من الدورية إحضار والد الفتاتين الموجود في حقل الزيتون من أجل تفتيش المنزل.
وتابع المصدر  أن الدورية أتت بالوالد وقامت بتفتيش المنزل وصادرت جميع أجهزة الموبايل العائدة للعائلة بما فيها موبايل الشاب أحمد وعادوا إلى مركزهم في قرية "قطمة".
و بعد ذهاب الدورية بربع ساعة عادت واعتقلت الوالد والابنتين إضافة لابن عمهم واقتادتهم إلى مركزهم في قرية "قطمة".
وأشار المصدر أنه وبعد اعتقال أفراد العائلة توجه أحد أقربائهم المدعو محمد أمين للسؤال عنهم في المركز حيث تم اعتقاله أيضاً.
ومع انتشار خبر اعتقال العائلة دون سبب في منطقة عفرين، قامت إدارة "الشرطة العسكرية" في قرية قطمة بكتابة  ضبط رسمي لتحويل المعتقلين إلى مركز "الشرطة العسكرية" الرئيسي في مدينة عفرين المحتلة بغية التهرب من عملية الاعتقال التعسفي؛ خاصة أن المعتقل حنان شخصية معروفة في عفرين كونه كان مختار بلدة شران قبل احتلال المدينة.
وحصل المصدر  على معلومات حصرية تؤكد أن العنصر الداعشي المدعو "أبو بدر الفاعوري" ينحدر من مدينة حمص وكان يقيم في مدينة عفرين بحي "شارع الفيلات"، وانتقل لاحقاً للسكن في بلدة شران، وأنه محمي من قِبل قيادة مسلحي فرقة "السلطان مراد" التابعة لما يسمى "الجيش الوطني السوري" في البلدة.
وأوضح المصدر  أن المدعو "أبو بدر الفاعوري" معروف عنه أنه كان من عناصر تنظيم "داعش"، ويقوم بعقد اجتماعات في المنزل الذي يستولي عليه، ولكن لم يتم اعتقاله حتى الآن، لأنه عند قدوم أي دورية مسلحة  لاعتقاله يتم إخباره من قِبل المتعاونين معه من مليشيات فرقة "السلطان مراد" في "الشرطة العسكرية"، فيتوارى عن الأنظار ويخرج من المنزل قبل وصولهم.
يذكر أن بلدة  شران مقسمة إلى ثلاثة قطاعات، ويسيطر على كل قطاع، مسلحي أحد الفصائل الارهابية  وهي "فرقة السلطان مراد، جيش النخبة، صقور الشمال".

شارك