خطف الاكراد مهمة اولي لمليشيات الارهاب بسوريا

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 01:32 م
طباعة خطف الاكراد مهمة روبير الفارس
 

بشكل يومي  تقوم الفصائل المسلحة بخطف الاكراد كعمل اساسي يهدف الي الحصول علي الفدية وبأسباب واهية، حيث اقدمت مليشيا الحمزات  بخطف  شاب كردي يدعى كاوا شمس الدين محمد البالغ من العمر 30 عاما من اهالي قرية حج حسنلي التابعة لناحية شيه بريف عفرين المحتلة منذ 15 يوما، وذلك  بتهمة التعامل مع الادارة السابقة .

وتم اختطاف الشاب الكردي كاوا أثناء مروره  على إحدى  حواجز التابعة للفصائل المسلحة في منطقة الباب ، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة وان مصيره مازال مجهولا حتى الآن.

كمااقدمت عناصر فصيل الشرطة العسكرية الموالي للاحتلال التركي قاموا باعتقال المواطنين بينهم نساء من اهالي قرية غزاوية التابعة لناحية شيراوا والمعتقلين هم أيمن محمد علي كيفو /27/ عاماً، زوجته بنفشة محمد نور كيفو /25/ عاماً وأم لطفلين ،شقيقته الفتاة نوفين محمد علي كيفو /25/ عاماً، كاوا هورو ، مسعود هورو ، حيث تم اعتقالهما سابقا من قبل الشرطة العسكرية واطلق سراح كاوا منذ يومين ، وأما باقي المعتقلين مازالوا قيد الاعتقال حتى الان ، وذلك  بتهم العلاقة مع الإدارة السابقة.

 وايضا اقدمت عناصر الشرطة العسكرية وفيلق الشام على اعتقال أكثر من 20 مواطنا كرديا بينهم نساء بتهمة التعامل مع الادارة  السابقة منهم ،اسماء مجو 70  عاما،عبدو احمد عليكو 45 عاما، جمال حكمت كلك "سلكه" ، جمال محمد علو، جوان حكمت.

في حين قالت مصادر ان الخطف لايخص الاكراد فقط فقد  اقدم مسلحو فصيل  أحرار الشرقية الموالي للاحتلال التركي على اختطاف  \3\ نساء عربيات من بلدة سلوك المحتلة.  بينما كُنّ ينتظرنَ دورهنّ أمام عيادة الطبيب في بلدة سلوك بريف كري سبي "تل أبيض " شمال شرق سوريا

وقالت مصادر محلية  أن  دورية مسلحة تابعة لفصيل أحرار الشرقية أقدمت على اختطاف   النسوة الثلاث من أمام عيادة لأحد الأطباء في بلدة "سلوك" بريف تل أبيض الشرقي، أثناء انتظارهنّ دورهنّ لمراجعة الطبيب، واقتادهنّ على جهة مجهولة، دون معرفة اسباب الاختطاف حتى الان وان مصيرهن مايزال مجهولا حتى الان  .

وإن النسوة المختطفات  ينتمين إلى عشيرة "المرادات" العربية في ريف بلدة سلوك، وسط حالة من الغضب من قبل عشائر المنطقة ضد الفصيل  وممارساته.

شارك