الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على القادة الإيرانيين

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 01:13 م
طباعة الولايات المتحدة حسام الحداد
 
فرضت الولايات المتحدة عقوبات على قيادة إيرانية بسبب قمعها العنيف للاحتجاجات، وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن من بين المتضررين من الإجراءات العقابية رئيس مخابرات الحرس الثوري الإيراني محمد قاسمي وحاكم إقليمي سيستان وبلوشستان حسين شياباني، كما تم وضع سبعة من كبار مسؤولي السجون على قائمة العقوبات، بمن فيهم مسؤولون في سجن إوين سيئ السمعة بطهران، حيث اندلع هناك حريق مميت مؤخرًا.
وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية: لقد مر 40 يومًا منذ وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عامًا في عهدة ما يسمى بفرقة الآداب الإيرانية ، وننضم إلى عائلتها والشعب الإيراني في يوم حداد وتفكير، الولايات المتحدة تدعم الشعب الإيراني وتضمن محاسبة المسؤولين عن القمع الوحشي للاحتجاجات المستمرة في جميع أنحاء البلاد في إيران . 
الولايات المتحدة فرضت عقوبات على إيران عدة مرات منذ وفاة أميني وأعلنت عقوبات على شرطة الأخلاق ووزير الداخلية أحمد وحيدي ووزير الاتصالات عيسى سريبور وعدد من المسؤولين الأمنيين.
وفي إيران، عادة ما يتم الحداد على أحد أفراد الأسرة لمدة 40 يومًا، في اليوم الأخير من الحداد على أميني، أحيا الآلاف من الناس هذا الأربعاء في قبرها في مسقط رأسها في ساغس وقال شاهد عيان إن قوات الأمن فتحت النار على المعزين كما قيل إن العشرات قد قُبض عليهم.
وبحسب نشطاء حقوقيين حتى الآن تم اعتقال أكثر من عشرة آلاف شخص على صلة بالاحتجاجات وقتل ما لا يقل عن 240 شخصًا.

شارك