المخابرات العراقية تحبط تسلل " دواعش " الي منطقة " النمرود "

الإثنين 15/مايو/2023 - 11:30 ص
طباعة المخابرات العراقية روبير الفارس
 
تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي من احباط محاولة تسلل مجموعة ارهابية الى  منطقة  النمرود في محافظة نينوى.
وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان ا لها أن" جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع قطعات الجيش وقوات الحشد الشعبي الماسكة للأرض تمكن  من احباط محاولة تسلل مجموعة ارهابية الى  منطقة  النمرود في محافظة نينوى".
وأضاف البيان، أن "العملية تمت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، ونصب كمين محكم مدعوم بالجهد الفني، وبعد رصد محاولة تسلل المجموعة وملاحقتها ومحاولتها المقاومة والهرب تم استهدافها بشكل مباشر وقتل أحد عناصرها، مؤكدا ان "القوات الأمنية لازالت تجري عملية تفتيش بحثا عن بقية العناصر الإرهابية".
وفي سياق متصل افاد مصدر امني، بإعتقال طبيب في بغداد انتمى لداعش في الموصل.
وقال المصدر ان "قوة امنية ومن خلال نصب كمين محكم تمكنت من القبض على طبيب يعمل بدائرة الطب العدلي في الوزيرية ضمن العاصمة بغداد يسكن سابقا الموصل".واضاف المصدر، ان "الطبيب انتمى الى تنظيم داعش عام 2010 ولغاية 2014"، مبيناً انه "مطلوب وفق المادة 4/ارهاب".
كما أعلنت خلية الإعلام الأمني  تفكيك شبكة ارهابية مكونة من اربعة عناصر في محافظة ديالى.
وذكرت الخلية أنه "من خلال استمرار العمليات الاستخبارية الدقيقة تم التوصل لمعلومات عن وجود شبكة ارهابية تقدم الدعم لعناصر داعش الارهابي في محافظة ديالى وتزويدهم بالمواد الغذائية والاموال والمستلزمات الاخرى".
واضاف أنه "بعد نصب كمين محكم ومتابعة ومراقبة مستمرة، تم القبض على اربعة متهمين من عناصر عصابات داعش الإرهابية كانوا يقدمون الدعم لأوكار، اذ تم اجهاض مخططاتهم وتحركاتهم التي كانت تشكل خطراً أمنياً على المحافظة".
واشار الى أنه "تم التحقيق معهم تحت اشراف القضاء واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية".

شارك