العراق ...عناصر داعشية تهاجم نقطة امنية بمحافظة صلاح الدين

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 12:41 م
طباعة العراق ...عناصر داعشية روبير الفارس
 
في ساعة متأخرة من ليلة أمس، شن عناصر من تنظيم داعش الإرهابي هجوما على نقطة امنية تابعة للحشد الشعبي ضمن منطقة جبال حمرين شرقي محافظة صلاح الدين وأسفر الهجوم عن  استشهاد احد عناصر الحشد واصابة اخر بجروح بليغة ، وتم نقل المنتسب المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم .يذكر ان مناطق صلاح الدين لم تشهد تعرضات او هجمات لعناصر داعش منذ اشهر عدة فيما تعد مناطق اطراف الدور وسامراء بؤرا ساخنة لبقايا عناصر التنظيم الارهابي . وفي سياق متصل تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية، من إلقاء القبض على ارهابيين اثنين وذكر بيان لإعلام المديرية، أنه "بعمليات منفصلة وجهود حثيثة وإستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لشعب الفرق ( 6و7 و10 و14 و15 و16 و17) التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الامنية الماسكة للارض، تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات (بغداد ونينوى والانبار وصلاح الدين)".وأضاف، أن "الكمائن اسفرت عن القاء القبض على ارهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في قضائي تلعفر ورواه . كما أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية،إلقاء القبض على إرهابيين اثنين أحدهما مسؤول مايسمى بـ "الشرطة الإسلامية" في محافظة كركوك.
وذكرت الوكالة أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في محافظة كركوك من القاء القبض على مطلوبين اثنين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
وأضافت أن "المتهمين الاثنين كانا ينتميان الى عصابات داعش الارهابي احدهم كان مسؤول مايسمى بالشرطة الاسلامية والمسؤول عن تفخيخ وتفجير منازل منتسبي الاجهزة الامنية اما الاخر فقد اشترك في قتال قوات البيشمركة مرتدياً الزي القندهاري".
واشارت الى أنه "لدى التحقيق معهم ومواجهتهم بالادلة والمعلومات اعترفوا صراحة قيامهم بهذه الجرائم".

شارك