الطيران العراقي يستهدف شبكة "ابو صلاح " الداعشية

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 06:09 م
طباعة الطيران العراقي روبير الفارس
 


أعلنت قيادة العمليات المشتركة ،قصف القوة الجوية العراقية (أف 16)، لفلول داعش الارهابي في جبال قرج ضمن قاطع عمليات طوزخورماتو.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني انه "ووفقاً لمعلومات دقيقة لجهاز المخابرات الوطني العراقي وبإشراف وتخطيط خلية الاستهداف/ قيادة العمليات المشتركة نفذت طائرات F16 ضربة جوية استهدفت كهوفا ومضافات يتواجد بداخلها عناصر من عصابات داعش الإرهابية المنهزمة في جبال قرج ضمن قاطع عمليات طوزخورماتو".

 

وأشار البيان الى "تدمير كهوف ومضافات في القصف وقتل من بداخلها".

كما كشف مصدر امني مطلع بان اهم شبكات داعش أبيدت بالضربات الجوية في وادي الشاي مؤخراً، بعد عمل استخباري امتد لـ 6 أشهر.

 

وقال المصدر ان "الضربات الجوية التي استهدفت مواقع  مهمة لداعش في وادي الشاي قرب كركوك استهدفت شبكة ابو صلاح العراقي وهو الاقرب لما يسمى بوالي كركوك، حيث قتل 5 من افراد الشبكة وفق المعلومات الواردة".

 

واضاف، ان "الضربات الجوية في اهداف متعددة في محيط كركوك كانت نتاج عمل استخباري استمر 6 اشهر قبل تحديد مضافات داعش السرية والتي كانت اشبه بالبوصلة التي تعطي الاشارات على تنفيذ اعمال ارهابية ليس في كركوك فحسب بل ديالى وصلاح الدين".

 

واشار الى ان "الامير العسكري لولاية كركوك يعتقد بانه قتل ايضا في الضربات الاخيرة لكن جاري التأكد من صحة المعلومة".

 

واعلنت قيادة العمليات المشتركة من قبل  مقتل 6 ارهابيين من عناصر داعش في وادي الشاي بكركوك وتدمير مقراتهم  بطائرات الـ اف16.

 

وكان العراق قد أعلن في 2017 تحرير كامل أراضيه من سيطرة تنظيم داعش بعد حوالي 3 أعوام ونصف العام من المعارك التي حسمت بتحقق النصر لصالح القوات العراقية في أكثر من ثلث مساحة البلاد احتلها التنظيم في حزيران عام 2014 لكن عناصره مازالوا ينشطون في مناطق ريفية ونائية من البلاد ويشنون هجمات متفرقة.

ولا يزال "التنظيم نشطاً على الرغم من جهود مكافحة الإرهاب التي نجحت في قتل ما يقرب من 150 عنصرا من داعش في 2022"، وفق تقرير مجلس الأمن.

وأضاف التقرير أن التنظيم نشط في العراق في "المناطق الجبلية الريفية"، مستفيداً "من الحدود العراقية السورية التي يسهل اختراقها".

شارك