سقوط فنيين داعش لتطوير الطائرات المسيرة والصواريخ بالعراق

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 08:07 م
طباعة سقوط فنيين داعش لتطوير روبير الفارس
 
استنادا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة العراقية السيد محمد شياع السوداني واشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق اول الركن عبد الوهاب الساعدي قام  جهاز مكافحة الارهاب بعمليات استطلاع وتطهير وتفتيش ونصب كمائن في مناطق واسعة شملت محافظة نينوى قضاء مخمور قرية الكشاف بالاضافة الى قضاء الدور قرية (ام تليل) ومنطقة عيثة الشوك ادت الى تفجير العديد من العبوات الناسفة والكهوف التي كان يختبئ بها اعضاء تنظيم  داعش.
جاء ذلك عقب  الضربة الجوية الناجحة التي قام بها الجهاز و ادت لمقتل (٨) ارهابيين من عصابات داعش الارهابي في طوزخورماتو .
حيث قامت استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب باستخلاص المعلومات من الاجهزة الالكترونية للقتلى التي تم مصادرتها في مكان قتلهم.
و تم تشكيل خلية استخبارية  ادت لالقاء القبض على الارهابي (م ح ش) في اقليم كوردستان
وبعد اجراء التحقيقات واستقاء المعلومات من الارهابي اعلاه والاستفادة من المواد الفنية والالكترونية التي تم الاستيلاء عليها معه بدأ الجهاز  بمتابعة مسؤول وافراد مايسمى (هيئة التطوير والتصنيع) في العراق التابعة لعصابات داعش حيث القي القبض في كركوك على الارهابي  (س ح ش) والذي يشغل منصب الفني العام لولاية العراق
كما  تم القاء القبض على الارهابي المكنى (ابو عبد البر الامريكي) في السليمانية وهو عراقي الجنسية كان يسكن في السويد والتحق الى عصابات داعش ليعمل فني ضمن مايسمى ولاية العراق.
و تم القاء القبض على الارهابيين ( ع ر ص) و (م ش خ) والذي يعتبر هو العقل المدبر للمجموعة حاصل على شهادة الماجستير في هندسة الحاسبات والاتصالات ومتخصص في الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات والامن السيبراني.
واكد الجهاز ان هذه المجموعة الارهابية متخصصة بتطوير الطائرات المسيرة لاستخدامها في الاسلحة الكيماوية وحمل القنابل بالاضافة الى تطوير الصواريخ التقليدية الى صواريخ موجهة والكثير من الاعمال الارهابية الاخرى.
الامر الذى يجعل  هذه المجموعة تعتبر من اخطر المجاميع الارهابية والتى تمتلك الكثير من الاجهزة الحديثة والتقنية مع الامكانيات العالية في استخدام هذه المعدات ولديهم ارتباطات بارهابيين اخرين في العديد من الدول الاجنبية والاقليمية،

شارك