سقوط 11 من فلول داعش الارهابي في محافظات العراق

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 12:56 م
طباعة سقوط 11 من فلول داعش روبير الفارس
 

أعلنت وزارة الدفاع العراقية ان طيران الجيش دمر عجلة لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى.

وأفاد بيان وزارة الدفاع العراقية أن "طيران الجيش تمكن من تدمير عجلة نوع  بنكو  لعصابات داعش الإرهابية".

وأشار البيان إلى أن استهداف العجلة كان "أثناء تنفيذ واجب استطلاع مسلح وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات غرب نينوى".كما أعلنت وكالة الاستخبارات،اعتقال 10 مطلوبين ينتمون لـ “داعش" في محافظات بغداد وكركوك وصلاح الدين وديالى.

 

وذكر بيان للوكالة، أن "بناء على معلومات استخبارية دقيقه تتعلق بتواجد وتحركات عشرة مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من مكافحة الارهاب وذلك في عدة محافظات تم تشكيل فريق عمل استخباري لجمع المعلومات واجراء التحريات اللازمة، وبعد استكمال الاجراءات الاصولية اللازمة، اسفرت العملية وبكمائن محكمة من القاء القبض على جميع المطلوبين".

وأضاف، أنه "من خلال التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة بانتمائهم الى عصابات داعش واشتراكهم بعمليات ارهابية استهدفت افراد القوات المسلحة والاجهزة الامنية والمواطنين وكانوا يتقاضون لقاء عملياتهم الاجرامية مبالغ مالية".

وتابع، "دونت اقوالهم واحيلوا الى الجهات المعنية استعداد لمثولهم امام القضاء لينالوا جزائهم العادل ".

وفي سياق متصل أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن،الإطاحة بإرهابي في كركوك و 5  آخرين بتهم تجارة المخدرات في محافظات متفرقة.

وذكرت المديرية، في بيان أنه "بجهد فني وعبر معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من خلالها مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بأحد العناصر الإرهابية الخطيرة في قضاء الدبس بمحافظة كركوك وهو أحد أبرز أهداف المديرية آنفا، الصادرة بحقه مذكرة قضائية وفق أحكام المادة  4  من قانون مكافحة الإرهاب، جاء القبض بالتنسيق مع الفرقة الرابعة عشرة الجيش العراقي تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وأحاله إلى التحقيق".

شارك