العراق - اعتقال 19 إرهابيا في 6 محافظات خلال شهر اكتوبر

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 07:18 م
طباعة العراق - اعتقال 19 روبير الفارس
 

أعلن جهاز الامن الوطني العراقي . حصيلة الملقى القبض عليهم بتهم الإرهاب خلال اكتوبر الماضي، مشيرا الى اعتقال 19 إرهابيا في 6 محافظات.

 وذكر بيان للجهاز أن "فروع الجهاز تمكنت خلال شهر اكتوبر من العام الجاري وبعد جهد استخباري حثيث من إلقاء القبض على (19) ارهابياً في (كركوك، ونينوى، وبغداد، والأنبار، وصلاح الدين، وديالى)".

 وأضاف: "حيث نفذت مكاتب الجهاز قبض قضائية وفق المادة 1/4 ارهاب بحق المتهمين بعد متابعة ميدانية دقيقة أفضت للتوصل إلى أماكن تواجدهم بعدما نشط هؤلاء المطلوبين إبان سيطرة العصابات الإرهابية على جزء من أراضي البلاد".

 وأشار الى أنه "جرى إحالة المتهمين بعد تدوين إفادتهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".وفي سياق متصل أعلنت خلية الإعلام الأمنيالقبض على إرهابيين اثنين

 وذكر بيان للخلية أن "ابطال جهاز مكافحة الإرهاب القوا القبض على ارهابيين اثنين في ديالى والانبار ".

 وأشار الى أن "قطعات الجهاز شرعت بإلقاء القبض على أحد الارهابيين في قضاء بعقوبة بمحافظة ديالى".

 وأضاف البيان "وفي محافظة الانبار نفذ عناصر الجهاز عملية أسفرت عن القاء القبض على أحد الإرهابيين".

كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، القاء القبض على متهم بالإرهاب وضبط 110 صاعق تفجير في محافظة الأنبار.

 وذكرت المديرية في بيانا لها "، أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة العاشرة التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة اللواء الثامن والثلاثين ومن خلال كمين محكم أسفر عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة ( 4 / إرهاب ) في سيطرة الشهيد الرائد بسام بمنطقة الـ 7 كيلو في الرمادي".

 وأضافت أن، "المتهم كان يعمل مع عصابات داعش الإرهابية، وقد تم تسليمه إلى جهة الطلب أصولياً".

 وفي جانب اخر قالت المديرية إن "مفارزها وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الأربعين تمكنت  من ضبط ( 110 ) صاعق تفجير تابع إلى عصابات داعش في منطقة النعيمية، وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي بتدميرها موقعياً".

شارك