تفجير ثلاث كهوف لتنظيم "داعش" الارهابي في العراق

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 11:31 ص
طباعة تفجير ثلاث كهوف لتنظيم روبير الفارس
 
أعلنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق اعتقال مطلوب وفق المادة 4 إرهاب وسط محافظة كركوك.وذكرت الهيئة، في بيانا لها أن "قوة مشتركة من استخبارات الحشد الشعبي مكتب كركوك وفوج القوات الخاصة في قيادة عمليات كركوك  اعتقلت مطلوبا للقضاء وفق المادة 4 إرهاب في حي النصر وسط محافظة كركوك".

وتابعت أن "العملية جاء من خلال معلومات استخباراتية حيث تمكنت القوة من القاء القبض على الإرهابي (ع،م،ن)"، مشيرةً الى أن "المطلوب تمت إحالته وفق المادة أعلاه الى محكمة استئناف صلاح الدين وتم اتخاذ الإجراءات الأصولية بحقه". كما أعلن جهاز مكافحة الارهاب، عن إلقاء القبض على قيادي في عصابات داعش بمحافظة صلاح الدين.

وذكر الجهاز في بيانا لها أنه "بعد نصب كمين محكم وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة في محافظة صلاح الدين مدينة تكريت تمكن عناصر الجهاز من القاء القبض على احد قادة عصابات داعش الارهابي".

وأوضح، أن "الارهابي كان يعمل في قاطع نينوى سابقا والان يعمل بصفة ناقل لعصابات داعش الارهابي بين العراق واحدى دول الجوار وقام بتجديد البيعة للتنظيم الارهابي في عام 2023".

وتابع، أن "العمليات النوعية التي ينفذها الجهاز على اهداف عالية المستوى ادت الى شبه اعاقة لحركة التنظيم في المناطق التي قد يفكر في ان يتعرض فيها او يحاول ان يسجل فيها تواجدا اعلاميا".وأعلنت وزارة الدفاع، مقتل 4 إرهابيين وتفجير 3 مضافات لـ"داعش" بينها معمل للتفخيخ في محافظة صلاح الدين.

 وذكر بيان للوزارة أنه "بناء على ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود تحرك لعناصر عصابات داعش الارهابي في قرية المعين التابعة لمحافظة صلاح الدين، على الفور خرجت قوة من مقر فوج الاول لواء المشاة الحادي والتسعون بأمرة امر الفوج وضابط استخبارات الفوج".

وأضاف انه "بعد وصول القوه إلى المكان تم رصد عجلة نوع بيك اب بيضاء تابعه لعصابات داعش الارهابي يستقلها 4 إرهابيين"، مبينا انه "تم معالجتهم واثناء تفتيش المنطقة تم العثور على ثلاث كهوف  الاول  عبارة عن معمل تفخيخ والثاني  وجد بداخله  عجلة نوع كيا (بنكو) مفخخة ودراجة نارية مفخخة ومواد غذائية والثالث  عبارة عن موقع احتجاز مخفي تحت الارض ويحتوي على فراش نوم".

وأشار الى انه "تم تفجير المضافات اعلاه موقعيًا من قبل عناصر المعالجة المرافقة للقوة".

شارك