العمليات المشتركة العراقية تقتل خلية إرهابية باحزمتها الناسفة

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 03:07 ص
طباعة العمليات المشتركة روبير الفارس
 
أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزراة الداخلية العراقية اليوم الاثنين  إلقاء القبض على 4 إرهابيين في 4 محافظات.
وذكرت الوكالة في بيان لها  أنه "وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة تمكنت مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ميسان من تنفيذ عملية أمنية أثمرت عن إلقاء القبض على اربعة مطلوبين وفق المادة 4/2 إرهاب".
واضافت أنه "قامت قوة من مفارز استخبارات الفرقة الأولى شرطة إتحادية بالقبض على أحد المطلوبين بالقتل وفق المادة( 406 / ق.ع ) وجاءت عملية القبض بعد متابعتهِ في إحدى الأحياء شرق العاصمة بغداد"، مبينةً أنه "تمت إحالة المطلوبين للجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".
كما قتل طيران الجيش  العراقي  إرهابيين اثنين ودمر وكرا لعصابات داعش الارهابية في محافظة صلاح الدين.
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في ان "طيران الجيش نفذ واجب استطلاع مسلح وبحث وتفتيش في وادي العبرة ضمن قيادة عمليات صلاح الدين".
وأضاف رسول ان طيران الجيش "تمكن من تدمير وكر وقتل اثنين من الارهابيين".وفي سياق متصل اعلنت قيادة العمليات المشتركة، قتل خلية إرهابية متكونة من 4 عناصر شمالي وادي الثرثار في عمليات صلاح الدين.
وذكرت القيادة  أن "القطعات الأمنية تواصل تنفيذ واجباتها النوعية في ملاحقة العناصر الإرهابية المجرمة وذلك بإشراف مباشر من قبل قائد عمليات صلاح الدين ومتابعة قيادة العمليات المشتركة/ خلية الاستهداف، حيث نفذت قيادة عمليات صلاح الدين بالتنسيق مع قيادة القوات البرية عملية مباغتة أسفرت عن قتل خلية إرهابية مكونة من أربعة عناصر إرهابية اثنان منهم كانا يرتديان احزمة ناسفة شمالي وادي الثرثار ضمن قاطع عمليات صلاح الدين".
وأضافت ان "فارس من فرسان القوات الامنية البطلة من الفوج الاول لواء 91 ضمن قاطع منطقة وادي العبرة ترجل شهيدا في هذه العملية، وهو الشهيد ن.ض مالك كاظم عطية حيث كان له شرف التصدي لأحد الانتحاريين والاجهاز عليه"، مشيرةً الى ان "هذا الشهيد البطل سيبقى ايقونة عز وانشودة فداء وراية للتضحية على طريق تطهير كامل ترابنا الوطني من جحور الإرهاب"، لافتة الى ان "العملية البطولية المباغتة هذه جاءت بإسناد من القوة الجوية التي أدت دورها بشجاعة صقورنا الابطال
وأكدت القيادة ان "عملياتنا الاستباقية مستمرة ضد ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية التي تتلقى الضربات الموجعة على فرسان العراق ورجاله".

شارك