خلال اسبوع سقوط 18 ارهابيا في قبضة اجهزة الامن العراقية

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 12:34 م
طباعة خلال اسبوع سقوط 18 روبير الفارس
 
أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية ، اليوم الأربعاء , الإطاحة بثمانية إرهابيين في محافظة ذي قار.وذكرت الوكالة في بيان لها  أن " مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار نفذت عملية نوعية أسفرت عن القبض على ( 8 ) إرهابيين في المحافظة".وأضافت أن " الاستخبارات شرعت بتنفيذ العملية مستخدمين الطرق الفنية والكمائن لتعقب الأهداف المطلوبة والقبض عليهم".وأشارت الوكالة الى أن "المتهمين أحيلوا الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".اعلن جهاز مكافحة الارهاب،  القاء القبض على (3) إرهابيين في ثلاث محافظات.

وقال الجهاز، انه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من تنفيذ سلسلة من العمليات النوعية، اسفرت عن القاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظتي ديالى وبغداد". وأضاف، انه "في محافظة السليمانية، تم القبض على إرهابي اخر، بعد التنسيق مع فوج مكافحة الإرهاب في المحافظة". وايضا أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية،الإطاحة بسبعة عناصر تابعين لعصابات داعش الإرهابية.وذكر بيان للمديرية انه "وبعمليات نوعية ومنفصلة.
 ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات الفرق (٥ و ١٠ و ١٤ و ١٧) وبالتعاون مع استخبارات والقوات المسلحة الماسكة للأرض ومن خلال نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات (بغداد والأنبار وصلاح الدين).
و أسفرت العملية الاستخباراتية عن إلقاء القبض على سبعة عناصر تابعين لعصابات داعش الإرهابية في قضائي الفلوجة والشرقاط وناحية اللطيفية ومنطقة طربيل".
ولفت البيان الى ان الارهابيين "قاتلوا وتصدوا ضد القوات الأمنية العراقية" مشيرا الى "تسليم العناصر إلى جهات الطلب أصولياً".

شارك