غالبيتهم ينتحلون رتبًا عسكرية.. مقتل 13 حوثي في جبهات القتال وتصفية 5 آخرين أثناء نومهم

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 11:34 ص
طباعة غالبيتهم ينتحلون فاطمة عبدالغني
 
اعترفت ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، عبر وسائل الإعلام الخاضعة لها بمصرع 13 من عناصرها في خبر رسمي.
وكالعادة لم تفصح مليشيا الحوثي عن أسماء الجبهات التي لقي فيها العناصر مصرعهم فيها، فيما شهدت بذات التوقيت جبهات تعز والضالع اشتباكات نتيجة خروق المليشيا ومحاولاتها التسلل نحو مواقع حكومية.
و شيعت مليشيا الحوثي خلال يومي السبت والأحد، عناصرها الصرعى، غالبيتهم ينتحلون رتباً عسكرية.
وبحسب ما نشره موقع سبأ نت الحوثي، فإن القتلى هم منتحل رتبة عقيد المدعو "مبروك صالح مداعس"، وقتيلان ينتحلان رتبة رائد وهما "غمران يحيى ملهبة، وعمران لطف المعزبي"، وآخران ينتحلان رتبة نقيب "محمد ناصر المصري، وحسين يحيى عميس".
اضافه الى قتيل ينتحل رتبة ملازم أول ويدعى "حسن علي محمد هزازي"، و4 قتلى برتبة ملازم ثان وهم: "مرسل حسين حسين زياد، ومحمد سامي المروني، وغمدان أحمد الأسدي، وجميل علي العواضي"، و3 قتلى بدون رتبة وهم "أحمد حمود علي العجل، وعبدالله خالد أحمد المؤيد، وأحمد وازع محمد مثنى قحطان".
يأتي هذا مع اشتداد حدة الخلافات البينية في صفوف القيادات والمشرفين، حيث أقدم مشرف في مليشيا الحوثي من محافظة صنعاء، على تصفية خمسة عناصر حوثية وهم نائمين في موقع عسكري يتبع محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة المتمردين.
وقالت مصادر مقربة من الجماعة، أن المشرف الحوثي، قام فجر يوم الخميس بإطلاق الرصاص الحي على عدد من زملائه أثناء ما كانوا نائمين في موقع عسكري في عقبة “القنذع” بمديرية نعمان بمحافظة البيضاء.
وأضافت المصادر، أن المشرف الحوثي من أبناء مديرية بني مطر، غرب صنعاء.. مشيرة إلى وجود خلاف سابق مع العناصر المقتولة.
وأكدت ذات المصادر، ان القاتل مدمن على تعاطي مادة “الشبو” المخدر الأخطر في العالم والذي يقوم المتعاطي إلى ارتكاب الجرائم الوحشية.
ويعد موقع القنذع، من أحد المواقع العسكرية المتقدمة التي تتمركز فيها مليشيا الحوثي على الحدود الإدارية مع مديرية بيحان، بمحافظة شبوة.
وبحسب المصادر، فقد تم تصفية كل من: “ذياب أحمد عبدربه الوهبي، وعلي محمد حسين الوهبي، وأمين غالب ابوراس الوهبي”، و أصيب اثنان آخران وجميعهم من أبناء منطقة الوهبية بمديرية السوادية التابعة لذات المحافظة.

شارك