العثور علي قنبلة مزدوجة لتنظيم داعش في العراق

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 01:10 م
طباعة العثور علي  قنبلة روبير الفارس
 
 أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية  العراقية ، الإطاحة بثلاثة متهمين بالإرهاب في محافظتي الأنبار وبغداد.وذكرت المديرية في بيانا لها "، أنه "ضمن جهودها لملاحقة ما تبقى من فلول عناصر عصابات داعش الإرهابية واستنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبتي قيادة الفرقة العاشرة والسابعة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة اللوائيين الأربعين والخامس والخمسين ومن خلال كمائن محكمة نصبتها المفارز".
وأضافت أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على ( 3 ) متهمين مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة ( 4 / إرهاب ) في سيطرتي الصقور والانتصار التابعة إلى قضاء الفلوجة ومنطقة الرضوانية"، موضحة أن "المتهمين كانوا يعملون وينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية".
وأشارت الى أن "المتهمين تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً".   كما افاد مصدر امني في محافظة ديالى، بمعالجة عبوة ناسفة مزدوجة تزن (10) كيلوجرام من المتفجرات على طريق زراعي اقصى شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر ان "فريقا من استخبارات اللواء 110 في الحشد الشعبي مع مفرزة هندسية تحركت بشكل عاجل وفق معلومات استخبارية بعد ورود معلومات عن وجود عبوة ناسفة على طريق السكة شرق ناحية السعدية (65كم شمال شرق بعقوبة)".
واضاف، انه "بعد عملية بحث دامت ساعة تم العثور على ما يعرف بـ"المسطرة" وهي اداة تفجير العبوة وتم بالفعل اكتشاف موقعها وتبين انها  قنبلة مزدوجة تزن 10 كجم من المواد المتفجرات وضعت من قبل عصابات داعش الارهابية لاستهداف المزارعين والمدنيين على الطريق".
واشار الى انه "تم معالجة العبوة المزدوجة دون اي خسائر بشرية او مادية".

شارك