مواجهة إرهاب إيران.. عقوبات أمريكية تستهدف سرايا الأشتر البحرينية

الأربعاء 13/مارس/2024 - 05:05 م
طباعة مواجهة إرهاب إيران.. علي رجب
 

أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، أنه وبالتنسيق مع مملكة البحرين، اتخذ إجراءات ضد العناصر الرئيسية لما يسمى بمجموعة “سرايا الأشتر” المتمركزة في إيران، و الميسر المالي لكتائبه، باعتباره منظمة إرهابية أجنبية.

وقال بريان نيلسون، نائب وزير الخزانة لشؤون الإرهاب والشؤون المالية، يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 في هذا الصدد: “إن الإجراء الذي تم اليوم، والذي تم تنفيذه بالتنسيق مع مملكة البحرين، هو تأكيد على التزامنا الجماعي بتعطيل الإرهاب”.

وأضاف أن ” القوى والتهديدات المزعزعة للاستقرار في إيران، وخاصة تلك التي تهدد شركائنا في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم”

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية ثلاثة أعضاء من هذه المجموعة، بينهم عبد الله أحمد حسين الدمامي، وعلي عبد الله أحمد إبراهيم الشوفا، وحسن أحمد رازي حسين سرحان، الذين أسمتهم أعضاء كتائب الأشتر المقيمين في إيران، إلى قائمتها. العقوبات.

كما تم فرض عقوبات على عيسى صالح عيسى محمد سلمان، المعروف بأنه المستثمر المالي لكتائب سريا الأشتر، والمقيم في إيران. واتهمته أمريكا بنقل أموال من إيران إلى هذه المجموعة في البحرين.

إن فرض عقوبات على هؤلاء الأشخاص يسلط الضوء على الدور المهم الذي تلعبه الحكومة الإيرانية في دعم كتائب العشتار.

وفي عام 2018، اتهمت حكومة البحرين العديد من الأشخاص بممارسة أنشطة تتعلق بـ “الإرهاب”.

وقد هرب بعض هؤلاء الأشخاص من البحرين واستقروا في إيران هربًا من عقوبة السجن.

بناءً على البيان، يتم فرض عقوبات على الأفراد التالية:

حسين أحمد عبد الله أحمد حسين الدمامي: يُعتقد أنه شارك في تسهيل وصول المساعدات الفتاكة إلى البحرين، داعمًا لسرايا الأشتر. سابقًا، خضع الدمامي للتحقيق من قبل الحكومة البحرينية بتهمة محاولة القتل والإرهاب وحيازة متفجرات وجرائم أخرى. بعد الحكم عليه ومصادرة أصوله، فر إلى إيران.

علي عبد النبي أحمد إبراهيم الشوفة: عضو في سرايا الأشتر، مقيم في إيران، يُشتبه في تسهيله تمرير المساعدات الفتاكة في الشرق الأوسط.

حسن أحمد راضي حسين سرحان: عضو في سرايا الأشتر، مقيم في إيران، متورط في التخطيط لعمليات إرهابية في البحرين.

عيسى صالح عيسى محمد سلمان: ممول لسرايا الأشتر، مقيم في إيران، متورط في تحويل الأموال للجماعة. قام بتسهيل تحويلات الأموال إلى البحرين في عدة مناسبات.

ووفقًا للبيان، فإن هذه الشخصيات قدمت المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى سرايا الأشتر أو دعمتها.

تشمل العقوبات تجميد جميع ممتلكات الأفراد المدرجين في البيان والموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين. يجب الإبلاغ عن أي ممتلكات مذكورة لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم حظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بنسبة 50 بالمائة أو أكثر من قبل أي شخص من الأفراد المدرجين في البيان.

يشير البيان إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية قد أدرجت جماعة "سرايا الأشتر" كـ"منظمة إرهابية مدعومة من إيران في البحرين" في عام 2018، بسبب ارتكابها أعمال إرهابية وتنفيذ تفجيرات دموية.

شارك