6 يونيو: "النهضة" التونسية تعلن عن نفسها

الأحد 06/يونيو/2021 - 08:05 ص
طباعة 6 يونيو: النهضة التونسية
 
في مثل هذا اليوم السادس من يونيو 1981: أعلنت حركة النهضة في تونس رسميا عن نفسها أثناء مؤتمر صحفي عقده الغنوشي وعبد الفتاح مورو. تقدمّت الحركة في اليوم نفسه بطلب إلى للحصول على اعتماد رسمي دون أن تتلقى أي رد من السلطات.
للمزيد عن "النهضة".. اضغط هنا

6 يونيو: مولد "أحمد الشقيري" داعية إسلامي سعودي

6 يونيو: مولد أحمد
وفي مثل هذا اليوم السادس من يونيو 1973: ولد "أحمد الشقيري"، داعية إسلامي سعودي.. من جذور فلسطينية بدأ حياته مقدم برامج فكرية اجتماعية ومضيف السلسلة التليفزيونية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب.. وكان ممن شاركوا في الدفاع عن نبي الإسلام محمد بنشره فيديو باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت رداً على صانعي الفيلم المسيء للنبي محمد.

6 يونيو: انتهاء الجلسة التمهيدية لمحاكمة متهمي القاعدة بجوانتانامو

6 يونيو: انتهاء الجلسة
وفي مثل هذا اليوم السادس من يونيو 2008 : اختتمت في معتقل غوانتانامو الجلسة التمهيدية لمحاكمة خمسة ممن يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة, متهمين بالتخطيط والمشاركة في هجمات سبتمبر/أيلول2001, وقد رفض المتهمون تعيين محامين من قبل المحكمة العسكرية للدفاع عنهم.
 وبدأ خالد شيخ محمد -أكبر شخصية من نشطاء القاعدة تحتجزها الولايات المتحدة وتعتبره العقل المدبر لهجمات سبتمبر إفادته في الجلسة بتلاوة آيات من القرآن الكريم،  وحين طلب منه القاضي قبول محامين معينين من المحكمة قال "حسبنا الله ونعم الوكيل, لن أقبل بمحام, أريد الدفاع عن نفسي بنفسي". وأضاف "أعرف أنهم أكفاء وهم أفضل فريق حسب ما قيل لي, لكن المشكلة هي رئيسهم جورج بوش".
 وانتقد خالد شيخ الولايات المتحدة لحربها في أفغانستان والعراق وشنها ما سماها حربا صليبية. وأخبره القاضي بأنه يواجه عقوبة الإعدام، فرد عليه "هذا ما أريده, منذ زمن بعيد وأنا أتمنى الموت شهيدا".

شارك