وثيقة تنصيب الجولاني قائداً عاماً لـ"تحرير الشام" و إستقالة "أبو جابر الشيخ"

الإثنين 02/أكتوبر/2017 - 01:06 م
طباعة  وثيقة  تنصيب الجولاني
 
 كشفت وثيقة جديدة عن   تنصيب الجولاني قائداً عاماً لـ"تحرير الشام" و إستقالة "أبو جابر الشيخ" حيث  أعلنت هيئة "تحرير الشام"، عن قبول استقالة "أبو جابر الشيخ" من مسؤوليته كقائد عام للهيئة، وتكليف نائبه "أبو محمد الجولاني".
وجاء في الوثيقة التى جاءت فى شكل  بيان للهيئة نشرته في حسابها الرسمي على تليغرام: "بعد انعقاد مجلس شورى هيئة تحرير الشام بحضور المجلس الشرعي العام، تم قبول استقالة الشيخ أبو جابر الشيخ من مهامه، وتعيين نائبه أبو محمد الجولاني بدلاً عنه، وأقر المجلس أيضاً بتعيين الشيخ أبو جابر رئيسا لمجلس شورى الهيئة".
وكان عضو "اللجنة الشرعية" في هيئة "تحرير الشام" عبد المحيسني أعلن في وقت سابق استقالته من الهيئة، بعد تسريبات لقادة في "تحرير الشام" طالبوا فيها باعتقال الشرعيين، وعلى رأسهم المحيسني، وذلك قبل أيام من هجوم الهيئة على حركة أحرار الشام.
وجاء في بيان نشره المحيسني في حسابه على "تلغرام" أن الاستقالة تمت بعد تجاوز اللجنة الشرعية في الاقتتال الأخير، بين "تحرير الشام" و"أحرار الشام"، موضحاً  أنه سيبقى على تواصل مع كل مجاهد في الساحة الشامية، ومع أي فصيل.
يذكر أن "أبو جابر الشيخ" أعلن بداية العام الحالي  2017م عن وقف إطلاق النار الجاري بين جبهة "جبهة النصرة" والفصائل الأخرى، وتشكيل هيئة "تحرير الشام"، مشيراً إلى أنه قدم استقالته من حركة أحرار الشام.

شارك