"فوكسي" ارهابي من فرقة "الحمزات" يطلب اللجوء في ألمانيا

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 12:09 م
طباعة فوكسي ارهابي من روبير الفارس
 
أكد  مصدر محلي لموقع حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا، أن المدعو "محمد عثمان شيخ محمد /40/ عاماً الملقب بـ فوكسي" المنحدر من بلدة كفرحلب – ريف حلب الغربي، متواجد حالياً على الأراضي الألمانية.
وهو شقيق المدعو "عبدو عثمان" المسؤول السابق لقرية "برج عبدالو" – شيروا، وكان عنصراَ في أمنية "فرقة القوات الخاصة/الجيش الوطني السوري" التي كان يتزعمها "عبد الله حلاوة"، والتي كانت منضوية في إطار "فرقة الحمزة" التي يتزعمها "سيف بولاد" الذي أدرج اسمه مؤخراً في قائمة العقوبات الأمريكية، منذ غزو منطقة عفرين في 2018  انشق فيه "حلاوة" وجماعته عن "الحمزة" وانضموا لفصيل  "فيلق الشام" إثر خلافات بينية، إلى أن افتضح أمر معمل المخدرات في "برج عبدالو"، إثر مداهمة "الشرطة العسكرية في جنديرس" له بتاريخ 3/10/2021 ، ووقوع اشتباكات واعتقال بعض العناصر وفرار آخرين، حيث تمّ حلّ "فرقة القوات الخاصة" واختفى "حلاوة" وشريكه "عبدو عثمان" وآخرون، دون كشف مجريات التحقيق ومصيرهم، فأعادت "الحمزة" سيطرتها على بلدة "باسوطة" و قرية "برج عبدالو".
يُرجّح أن "فوكسي" قد فرّ منذ اكتوبر  2021 ، ثم هاجر إلى ألمانيا، وهو شريك إلى جانب شقيقه في الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت بحق منطقة عفرين، وقرية "برج عبدالو" على وجه الخصوص، منها:
ــ قتل المسنة "عائشة نوري حنان /80/ عاماً" خنقاً، بعد مداهمة منزلها في "برج عبدالو"، ليلة 8/11/2018، وسرقة ما بداخل المنزل من مصاغ وأموال.
- استولى "فوكسي" على منزل المواطن "أومر كمال علي" لأكثر من عام بدءًا من مارس 2018، وسرق محتوياته.
- الاستيلاء على منزل/فيلا ومزرعة /5/ هكتار جنوبي "برج عبدالو" عائدين للمواطن "ملك شيخ عمر كيالي"، بعد ممارسة الضغوط عليه وتهجيره قسراً في صيف 2019، وتأسيس معمل المخدرات المذكور أعلاه في المبنى، وقطع الطرقات المؤدية إلى المزرعة.
- الاستيلاء على منزل "بحري آغا" في "برج عبدالو" وسرقة محتوياته، وتحويله إلى مقرّ عسكري وسجن خاص.
- الاستيلاء على حوالي /350/ هكتار أراضي زراعية خصبة عائدة لمواطنين غائبين من أهالي "برج عبدالو".
- فرض الإتاوات على المواطنين الكُـرد بشكلٍ متواصل، خاصةً أثناء المواسم الزراعية، مثل (/7/ آلاف دولار أمريكي على "عادل خليل حسن" بحجة أنه استخدم سيارته في تشييع الشهداء أثناء الإدارة الذاتية السابقة، /7/ آلاف دولار على "نبي أحمد سيدو" بحجة أنه أخفى سيارة عائدة لعائلة كيالي المهجّرة، /5/ آلاف دولار على "فتحي نبي عيدو" بحجة إدارته لأملاك شقيقه المتوفي).
- قتل القاصر "كمال محمد علي عارف /17/ عاماً" من قرية "غزاوية"- شيروا، وكان مقيماً مع عائلته في "برج عبدالو" القريبة، حيث لهم أملاك فيها، بتاريخ 26/6/2018، بالضرب والتعذيب.
- جرف وحفر تل "برج عبدالو" وسرقة آثاره التاريخية وكنوزه الدفينة.
وقد اعلنت منظمة عفرين لحقوق الانسان في بيانا لها جرائم فوكسي لتحذير السلطات الالمانية من تاريخه الارهابي

شارك