فرقة "السلطان مراد" تفتتح معسكر بسوريا لتجنيد المرتزقة

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 07:40 م
طباعة فرقة  السلطان مراد روبير الفارس
 
اكدت مصادر محلية بأن المدعو  " أبو فرحان " القيادي في صفوف فرقة  "السلطان مراد" و بأوامر من الاستخبارات التركية  قام بافتتاح معسكر و مركز في قرية قورت قولاق على طريق مشعلة "مركز الوحدة الإرشادية الزراعية قديما " بناحية شران في ريف عفرين المحتلة بسوريا  بهدف تجنيد مقاتلي الفرقة "كمرتزقة"  برواتب شهرية و ارسالهم للقتال في أذربيجان  لصالح القوات الاذرية خدمة لمصالح الاحتلال التركي.
و نوه المصدر  بأن معظم المسلحين الذين  يتم تجنيدهم هم من الأطفال القاصرين حيث بلغ عدد القاصرين ضمن هذا المعسكر اكثر من 60 قاصر و أن العدد الإجمالي في هذا المعسكر يقارب ال 240 مقاتل  .
وفي سياق متصل قامت الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي بتهريب أربعة معتقلين سجناء من سجن معراته، مقابل مبالغ مالية طائلة، في منطقة  عفرين المحتلة .
وتظهر عمليات التهريب التي تتكرر كل فترة وأخرى مدى فساد الأجهزة الأمنية في سلطات الاحتلال التركي، تقبض مبالغ بآلاف الدولارات على أن تسمح بهروب عناصر متهمين بجرائم قتل وارتكاب انتهاكات جسيمة، وينتمون لتنظيم “داعش” أو متورطين بتجارة التهريب والمخدرات.
ففي تاريخ 31 أغسطس 2023، قامت الشرطة العسكرية بنقل عدد من السجناء المتهمين بانتمائهم لتنظيم “داعش”، إلى المستشفى العسكري بحجة حاجتهم للعلاج، ومن ثم أعلنوا عن هروبهم من المستشفى، ليتبين فيما بعد أنها سهّلت هروبهم مقابل الحصول على عشرة آلاف دولار عن كل واحد منهم.
فيما تشترط الشرطة العسكرية في بلدة راجو عن كل معتقل داعشي مبلغ 30 ألف دولار مقابل تسهيل هروبه من السجن، على أن يغادر منطقة  عفرين المحتلة.

شارك