تقارير وشهادات

ترامب يحدد 4 ضوابط للمرشد الإيراني لتفادي الانسحاب من الاتفاق النووي

على الرغم من أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أرجأ قرار الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران في الوقت الحالي إلا أنه من الصعب الجزم بأن الرئيس الأمريكي قد عدل عن قراره، خاصة أن ترامب نفسه لا يزال ... المزيد ».

ألمانيا الحائرة بين أزمات اللاجئين ونقص الأيدي الماهرة

محاولات الاستفادة من امكانيات اللاجئين والمهاجرين فى المانيا مستمرة، بالرغم من الصعوبات التى تحيط بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتى كثيرا ما تشير إلى حاجة برلين إلى أيدي عاملة ماهرة مختصة من ... المزيد ».

تقرير حقوقي يرصد انتهاك نظام خامنئي للحق بإقامة التجمعات السلمية في إيرن

اصدر مركز الرصد لحقوق الانسان في إيران تقريراً مفصلاً عن ”انتهاك الحق في إقامة التجمعات السلمية في إيران“ تركز على فترة الانتفاضة العارمة خلال الشهر المنصرم وفيما يلي ملخص من هذا التقرير: اندلعت ... المزيد ».

دراسة: محور الإسلام السياسي"ايران- تركيا- قطر" يهدد مصالح مصر والخليج في افريقيا

رجحت دراسة حديثة وجود تنسيق إيراني تركي قطري في أفريقيا نحو التوجه إلي القارة الافريقية والتنسيق البين الدول الثلاثة المعروفه بدعها لجماعات الاسلام السياسي وفي مقدمتها تنظيم الدولي لجماعة الإخوان، ... المزيد ».

الانتخابات الليبية.. بين عرقلة الإسلاميون وانقسام المتنازعون

في ظل المهاترات التي تحدث الأن في ليبيا بسبب الاختلاف علي إجراء انتخابات رئاسية في العام الجاري، تتمسك الأمم المتحدة بتوحيد السلطة التنفيذية قبل إجراء الانتخابات، حيث قال المبعوث الأممي إلى ليبيا ... المزيد ».

الأزمة السورية الحائرة من فيينا إلى سوتشي

تسعي الحكومة السورية لدفع عملية السلام للأمام من اجل الحفاظ على بقاء نظام بشار الأسد، فى ظل النجاحات التى تحققت ميدانيا بفضل الدعم الروسي، وهو ما تجلى فى اعلان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ... المزيد ».

رفض حماية اللاجئين القصر.. ومستشار النمسا يزعج ميركل

بعد انخفاض أعداد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا، هناك حالات قليلة فقط يستدعى فيها طلب حق الرعاية للاجئين قاصرين، هكذا كان رد اتحاد حماية الطفولة، على محاولات توفير الحماية للقصر من اللاجئين، فى الوقت ... المزيد ».

6 سيناريوهات لمعركة "عفرين" تضع خارطة طريق جديدة للصراع بسوريا فى 2018

تشكل معركة "عفرين" علامة فارقة فى الصراع علي النفوذ داخل سوريا بين كافة الاطراف الإقليمية والدولية ولذلك تتعدد سيناريوهات المعركة ومابعدها ويجعلها تضع خارطة طريق جديدة للصراع بسوريا فى 2018م . ... المزيد ».

مع مقتل عبدالعزيز التويجري في غينيا.. تساؤلات حول استهداف الدعاة في افريقيا

قتل مسلحين مجهولين الداعية السعودي الشيخ عبدالعزيز بن صالح التويجري، بالرصاص مساء الثلاثاء في شرق غينيا كوناكري بالقرب من الحدود مع دولة مالي، فيما نجا مرافقه الداعية أحمد المنصور من الاغتيال وكان ... المزيد ».

الفتيات المختطفات في نيجيريا.. رافضات التحرر من قبضة «بوكوحرام»

في الوقت الذي أخلت السلطات النيجيرية سبيل 244 عضوا سابقا في تنظيم بوكو حرام، كان تم إيقافهم خلال عمليات أمنية نفذها الجيش ضد التنظيم في شمال شرق البلاد، بعد أن أعربوا عن ندمهم للانتماء إلى التنظيم، ... المزيد ».

اللاجئون ينعشون قطاع التأمين في ألمانيا.. وقوات خاصة لمكافحة الارهاب

يسعي المجتمع الألماني للاستفادة من اللاجئين بالرغم من العقبات الكثيرة التي تواجه المؤسسات الألمانية، ورغم كل ما سبق من تحذيرات وأزمات كشفت تقارير حديثة صحة ما كانت تنتوي المستشارة الألمانية أنجيلا ... المزيد ».

رغم وجود «خلايا نائمة» لداعش.. الجيش العراقي يتولي «مسك الأرض» في الموصل

مع النجاحات التي حققها الجيش العراقي علي مدار المرحلة الماضية، وتحرير كامل أراضيه من قبضة التنظيم الإرهابي "داعش" وعلي رأسهم مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية التي احتلها التنظيم في يونيو 2014، ... المزيد ».

عفرين "عنوان " جديد للإحتلال التركى لشمال سوريا

لا يكف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إختلاق العناوين الكاذبة لتبرير تدخله ومحاولات إحتلاله للأراضى السورية والتى كان اخرها حديثه عن عملية عسكرية تركية بعفرين سيدعمها مقاتلون من المعارضة السورية . ... المزيد ».

شبح "البغدادي" الذى لايموت ولا يتبدد

يبدو ان أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الارهابي والخليفة المزعوم سيظل الـ"شبح" الذى لايموت ولا يتبدد مع تباين التقديرات بشأن مكان اختباءه خاصة بعد هزيمة تنظيمه فى العراق وسوريا وهو ما يدفع الى ... المزيد ».

مع اعلان التحالفات الانتخابية.. رسائل تفجيرات بغداد إلي العبادي

استقيظت بغداد اليوم علي وقع تفجيرات قوية هزة العاصمة العراقية، وسط ارتفاع وتيرة التحالفات السياسية استعدادا لانتخابات البرلمانية في مايو المقبل، في اعنف اعنف هجوم تشهده بغداد منذ اعلن العراق في ... المزيد ».