تقارير

مفتي الجمهورية: قضية تجديد الخطاب الديني أصبحت واجبَ الوقت وأوْلَى الضروريات التي يجب الاعتناء بها

قال الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إن قضية تجديد الخطاب الديني أصبحت واجبَ الوقت، وأوْلَى الضروريات التي يجب الاعتناء بها، وصرف الجهود ... المزيد ».

صحيفة ألمانية تفتح نقاشا حول العنصرية ومعركة الهويات

برلين- هانى دانيال حول كتابه الجديد تحت عنوان " معركة الهويات.. دراسة حول العنصرية"، التقت صحيفة "دى فيلت الألمانية واسعة الانتشار مع مؤلف الكتاب المحلل السياسي المصري حامد عبد الصمد ، ... المزيد ».

ضمن حملة جباية "الزكاة" بالقوة... ميليشيات الحوثي تواصل مداهمة المحلات والشركات في صنعاء

في ظل استمرار ميليشيات الحوثي في سرقة ونهب الإيرادات العامة ومصادرة مرتبات الموظفين منذ ست سنوات، وفي ظل تفاقم الحالة المعيشية والمعاناة الإنسانية للمواطنين بمناطق سيطرتها. استأنفت الميليشيات ... المزيد ».

نشر الطائفية .. الحوثي يد إيران فى تنفيذ مخططاتها عبر مساجد اليمن

لم تكتف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بارتكاب جرائم القتل والنهب والسرقة ، بل بدأت تتخذ المساجد لنشر أفكارها الإرهابية لإشعال الفتنة الطائفية، حيث بدأت مليشيا الحوثي بتزويد عدد من مساجد ... المزيد ».

أحداث عنف وصراعات عرقية وسياسية.. ماذا يحدث فى إثيوبيا؟

أحداث من العنف تشهدها إثيوبيا علي مدار الأيام الماضية، أدت إلي سقوط ضحايا ومصابين بالعشرات، حيث أفادت تقارير إعلامية، بأن مجموعة مسلحة سيطرت على مقاطعة في غرب إثيوبيا، ما أسفر عن سقوط مدنيين وخطف ... المزيد ».

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – ... المزيد ».

سقوط عنصرين من الحرس الثوري.. المعارضة المسلحة الكردية صداع في رأس الملالي

تشهد كردستان ايران، صراع بين الحرس الثوري وجماعات كردية مسلحة معارضة، لنظام المرشد علي خامنئي، حيث قتل اثنين من عناصر الحرس الثوري فجر الخميس 22 أبريل الجاري، في اشتباكات وقعت في قرية "تشناره" ... المزيد ».

اختطاف واعتقالات وتفجير.. تقرير كردي يرصد جرائم الميليشيات والجماعات الارهابية في عرين

رصد تقرير كردي انتهاكات وجرائم في قرية "إِسكا" بمدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة الميليشيات المسلحة والاحتلال التركي، والتي جاء في صور اختطاف واعتقالات تعسفية وسقوط ضحايا من أطفال القرية، ونقل ... المزيد ».

طالبان الباكستانية تعلن مسؤوليتها عن تفجير فندق في جنوب البلاد

أعلنت حركة طالبان الباكستانية، الخميس 22 أبريل 2021، مسؤوليتها عن تفجير انتحاري مميت في فندق فاخر يستضيف السفير الصيني في جنوب غرب البلاد، فيما رفع المسؤولون عدد القتلى إلى خمسة. وقالت بكين إنها ... المزيد ».

الولايات المتحدة والخروج من بئر الدم الأفغاني

بينما تقوم إدارة بايدن بتحركاتها الأولية لإخراج أفراد قوات الأمن الأمريكية المتبقين من أفغانستان، فمن الأفضل التفكير في تعليق الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي الثاقب على السياسة الخارجية: "السياسة ... المزيد ».

إيران توثق دعمها للحوثيين .. أسلحة الميليشيا الإرهابية بمباركة ودعم طهران

في توثيق صريح بأنها تمول وتدعم جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن،أقرت إيران بمشاركتها في حرب اليمن من خلال تقديم الدعم العسكري لحلفائها الحوثيين، وذلك لأول مرة بعد سنوات من إنكار الاتهامات المتكررة ... المزيد ».

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – ... المزيد ».

مسؤول إيراني يعترف بتقديم الدعم العسكري للحوثيين

اعترف مسؤول إيراني كبير بتقديم الدعم العسكري للحوثيين، متفاخراً بتزويدهم بالأسلحة ومساعدتهم في تطويرها، وكاشفاً وجود مستشارين عسكريين في اليمن لمساعدة الحوثيين. قال الجنرال رستم قاسمي، مساعد قائد ... المزيد ».

سجون إيران.. رسالة من 17 سجينًا سياسيًا وعقائديًا تكشف جرائم الملالي

كشفت تقرير إيران عن أوضاع 17 سجينًا سياسيًا وعقائديًا في سجني «إيفين» و«رجائي شهر»، ذة السمعة السيئة، تعرضهم للتعذيب النفسي والبدني، لافتا إلى احتجاز المعتقلين في زنازين الحبس الانفرادي طويل ... المزيد ».

تقرير يوثق 169 عملية إرهابية بالدول العربية خلال الربع الأول من 2021

يمثل الإرهاب أحد أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وفي المنطقة العربية يُعد بمثابة تهديد رئيسي ضد المدنيين، نظراً لما تمارسه الجماعات المسلحة في هذه المنطقة من ترهيب وعنف عشوائي لتحقيق أهداف سياسية، كما يشغل الإرهاب حيزاً لا يمكن صرف النظر عنه من اهتمام وخطط الحكومات العربية على اختلافها، لما يس المزيد ».