تقارير

فتاوى داعش: أجساد الكفار ليست محل احترام ويمكن سلبها لعلاج المسلم

عَرَضَ المؤشر العالمي للفتوى (GFI)، التابع لدار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أحدث تقاريره النوعية، الذي حلل فيه عينة من الفتاوى المتعلقة بالقضايا والموضوعات الطبية. ... المزيد ».

بين القمع وطول الأمد.. 4 سيناريوهات متوقعة لحراك الشارع الإيراني

يبدو أن نظام «آيات الله» في إيران قرر السير في طريق النهاية، مع قراره عدم التراجع عن رفع أسعار البنزين، بعدما ظهرت مؤشرات وأصوات تدعو إلى الإلغاء، في ظل تظاهرات واسعة شهدتها المدن الإيرانية. ... المزيد ».

نشرته «نيويورك تايمز».. تقرير أمريكي يفضح الدور الإيراني في العراق ولبنان وسوريا

كشف تقرير أمريكي، تفاصيل وأسرارًا، تفضح التدخل الإيراني، في كل من العراق ولبنان وسوريا، عبر أذرعها الإرهابية وعملائها، الذين زرعتهم في أجهزة حكم تلك البلدان المنكوبة. فقد نشرت صحيفة «نيويورك ... المزيد ».

تجارة «داعش» الحرام.. «الكبتاجون» وسيلة جديدة لتمويل العمليات الإرهابية

خلال أواخر شهر أكتوبر المنصرم، تحرك رتل مكون من 5 مركبات مصفحة على متنها عدد من مقاتلي جيش مغاوير الثورة، للقيام بمهمة على الحدود السورية العراقية قرب معبر التنف. لم تكن تلك المهمة الأولى، لجيش ... المزيد ».

سحب الجنسية ومنع المساعدة القنصلية.. الدنمارك تعاقب مقاتليها «الدواعش»

أعلنت الدنمارك، السبت 16 نوفمبر 2019، عزمها على منع المساعدة القنصلية عن المتطرفين التابعين لها، والذين غادروا للقتال في الخارج، خصوصًا الذين انضموا لصفوف تنظيم داعش في العراق وسوريا. من جهته، قال ... المزيد ».

البوابة التركية.. منفذ «داعش» لإرهاب أوروبا

نشر تنظيم «داعش» الإرهابي، الأسبوع الماضي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تيليجرام»، ملصقًا يشرح فيه طرقًا سيتبعها التنظيم المسلح خلال الفترة المقبلة لاغتيال مسؤولين وقادة عسكريين، داعيًا عناصره من ... المزيد ».

مطالبًا بإسقاط النظام.. شعب الأحواز ينتفض للاستقلال عن «إيران»

رغم تاريخه الممتد في الثورات والانتفاضات ضد النظام الإيراني منذ وقوعه تحت الاحتلال عام 1925، فإن روح التضامن التي لاقاها الشعب العربي في الأحواز مؤخرًا من القوميات الأخرى جددت الآمال في إسقاط نظام ... المزيد ».

مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب بامريكا : نتلقي 10 آلاف تقرير مرتبط بالإرهاب يومياً

تشكّل البيانات قوام مكافحة الإرهاب ولكن البيانات غير الكاملة، والغامضة أحياناً، وغير الدقيقة في كثير من الأحيان تشكل تحدياً هائلاً لمحللي "المركز الوطني لمكافحة الإرهاب". في الولايات المتحدة ... المزيد ».

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – ... المزيد ».

الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 18 نوفمبر 2019 ... المزيد ».

خامنئي يتهم "الأعداء" بالتخريب.. سقوط عشرات القتلى والجرحى منذ بدء الاحتجاجات

تجددت الاحتجاجات الشعبية الإيرانية في مدن عدة في شمال ووسط وجنوب إيران على خلفية قرار الحكومة رفع أسعار البنزين وفق ما ذكرت وكالة مهر الإيرانية الرسمية. وشهدت التظاهرات سقوط عدد من القتلى والجرحى ... المزيد ».

«الصراع المهمل».. شبح الإرهاب يطل مجددًا من جنوب تايلاند

مساء أحد ليالي الخريف الباردة في جنوب تايلاند، استوقف مسلحو الدفاع المدني التايلاندي (قوات شبه عسكرية متحالفة مع الحكومة)، مجموعة من القرويين في إقليم يالا داخل إحدى نقاط التفتيش. وبينما انهمك ... المزيد ».

مواجهات مع النازيين الجدد تغلق محطة القطارات ببون الألمانية

أدت مواجهات عنيفة بين متظاهرين من النازيين الجدد وعناصر من اليسار المتطرف إلى إغلاق محطة بون الألمانية للقطارات لفترة قصيرة، بعدما استعادت قوات الأمن السيطرة على الموقف. أغلقت السلطات محطة القطارات ... المزيد ».

العرب يُصدِّرون ثورتهم إلى إيران.. وطهران تفقد السيطرة على المتظاهرين

نجح المتظاهرون العرب في تصدير الثورة إلى إيران التي كانت دوما مصدر العنف والفوضى في الدول العربية، لكن الأمر عُكس هذه المرة فالثورة نشبت في العراق ثم امتدت إلى لبنان وفي الحالتين استهدفت الرموز ... المزيد ».

اعتقال أقارب «البغدادي».. تركيا تعترف باحتضان «الدواعش»

ذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، في سبتمبر 2019، دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبلاده تنظيم داعش الإرهابي، رغم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشاركة أنقرة في عملية القضاء على أبو بكر ... المزيد ».