تقارير وشهادات

خطوات استباقية أوروبية لمكافحة الارهاب..واسبانيا تنتهج سياسات جديدة

أحداث برشلونة الأخيرة وما تلاها من عمليات دهس وطعن فى مدن أوروبية مختلفة، مثار حديث الأوساط الدولية، فى محاولة أكبر لفهم طبيعة التغير الذى طرأ على تنظيم داعش وسبل مواجهته لمنع انتشاره بشكل أوسع مما ... المزيد ».

مع استمرار ازمة قطر واعتقال عيسي قاسم.. تصعيد شيعي إيراني ضد البحرين

واصلت الفصائل الارهابية الشيعية المسلحة في البحرين، تهديدها للدولة البحرينية، في ظل وجود دعم من قبل ايران لهذه الفصائل مع ارتفاع وتير الصراع بين دول الخليج وقطر. المزيد ».

من يملك التصريح ..بين حزب الجماعة الاسلامية واقباط " الفرن "!

وَكم ذا بِمِصرَ مِنَ المُضحِكاتِ وَلَكِنَّهُ ضَحِكٌ كَالبُكا هكذا كتب المتنبي الشاعر الكبير منذ سنوات طويلة وكانه يقرا واقعنا الان .لقد خرج الاقباط بالملايين في 30 يونيو الثورة التى اطاحت ... المزيد ».

أمير بسام.. وفضح التنظيم الدولي للإخوان

بداية لا بد من التعرف على الرجل الذي يصفه العديد من خبراء الحركات الاسلامية بـ "الإرهابي الغامض" وحسب المواقع الإخوانية فهو الدكتور أمير محمد بسام النجار عضو مجلس شوري جماعة الإخوان المسلمين وغير ... المزيد ».

بعد تحذيرات ترامب.. "طالبان" تسن أنيابها نحو الولايات المتحدة

يبدو أن حركة طالبان الإفغانية، بدأت تسن أنيابها لمواجهة أمريكا، وبالأخص عقب التصريحات التي أدلي بها الرئيس الأمريكي دونالدترامب، وتوعدت حركة طالبان اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017 بأن افغانستان ستكون ... المزيد ».

ميركل تتمسك بموقفها فى دعم اللاجئين..والبابا فرانسيس يدعو قادة العالم لاحتوء المهاجرين

تتواصل الاهتمامات الألمانية بقضية اللاجئين من الناحية الانسانية، ورفض أى محاولة لوضع حد أقصي لقبول اللاجئين، فى الوقت الذى تراجعت فيه الحكومة الألمانية أمام المعارضة التى انتقدت سياسة الباب المفتوح ... المزيد ».

السلطات الاسبانية تحاصر المتورطين فى العمليات الارهابية الأخيرة..وأوروبا تعلن الاستنفار

ضيقت السلطات الاسبانية الخناق على المتورطين فى الأحداث الارهابية الأخيرة، فى الوقت الذى يري فيه الخبراء أن الأزمة ليست أمنية بالمقام الأول، وزيادة العسكرية لن تؤدي لتوقف العمليات الإرهابية، أوروبا ... المزيد ».

تركيا وايران في مواجهة الأكراد.. التاريخ يتغير

استفتاء إقليم كردستان العراق المقرر في 25 سبتمبر المقبل، وارتفاع عمليات وتيرة حزب العمال الكردستاني في تركيا وفرعه في سوريا، بالاضافة الي عمليات حزب الحرية الكردي عجل من اعلان الغريمان التاريخان ... المزيد ».

الجيش السوري يستعيد مساحات جديدة..وتقارير تكشف العائدين من داعش

استعاد قوات الجيش السوري للسيطرة على مساحات جديدة، بريف حماة الشرقي، فور تدمير آخر تحصينات تنظيم "داعش" الإرهابي بها، كما تمكنت عن طريق توجيه ضربات مكثفة بالمدفعية من استهداف تجمعات لقوات التنظيم ... المزيد ».

معركة تلعفر.. هل تنجح القوات العراقية في حصار مواقع "داعش"؟

لا زالت القوات العراقية تمهد للدخول إلي مدينة قضاء تلعفر، لتحريرها من قبضة التنظيم الإرهابي "داعش"، وتعد القوات اللعسكرية عدتها حيث تتوافد إلى ضواحيها وتكثف من غاراتها الجوية تمهيدا للهجوم. المزيد ».

الاخوان.. وتناقضات المواقف عربيا من المغرب إلى الأردن

الأزمة الداخلية، أو أزمة التنظيم الدولي ان شئنا الدقة، هكذا يبدو العنوان أكثر وضوحا، بعد صراعات داخلية مستمرة بين قيادات ومجموعات داخل جماعة الاخوان وتنظيمها الدولي، الصراع على القيادة والتحكم في ... المزيد ».

تساؤلات عن نشاط "داعش" الأخير في أوروبا وروسيا

استكمل تنظيم "داعش" الإرهابي سلسلة العمليات الإرهابية التي كثف من تنفيذها منذ الخميس الماضي في مدينة برشلونة، فعلى وقع سلسلة عمليات طعن منفردة شملت روسيا وقبلها فنلندا وألمانيا، أسفرت عن مقتل 4 ... المزيد ».

تنسيق أوروبي لملاحقة عناصر داعش..وتسجيل بيانات الإسلاميين الخطيرين أمنياً

كشفت تحقيقات الشرطة الإسبانية إن سائق الشاحنة التي دهست حشوداً في برشلونة مما أسفر عن مقتل 13 شخصاً ربما لا يزال على قيد الحياة وهارباً، لتنفي بذلك تقارير سابقة لوسائل الإعلام أفادت بأن الشرطة قتلته ... المزيد ».

كيف يجب أن تتعامل الولايات المتحدة مع الشرق الأوسط بعد القضاء على داعش؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" ملفًا حول مصير تنظيم داعش ما بعد الحرب، وعلى الرغم من التقرير نشرته في يوليو الماضي، إلا أنها أشركت فيه ستة صحفيين تناولوا فيها سيناريوهات الوضع في العراق وسوريا بعد الهزائم ... المزيد ».

"هدنة الغوطة" تضع "داعش" و"النصرة" بين فكي الرحى

بعد أيام من رعاية القاهرة هدنة الغوطة الشرقية بين قوات الأسد من جانب، والمعارضة المسلحة من جانب آخر، انضمت فصائل آخرى إلى الهدنة كانت عليها ملاحظات ورفض من إشراكها بسبب إرهابيتها، أعلنت وزارة الدفاع ... المزيد ».