تقارير

تفجير ضريح الرضا.. الأيادي السوداء للمخابرات الإيرانية

فوجيء الشعب الإيراني في 20 يونيو 1994 وأثناء الاحتفال بذكرى يوم عاشوراء، بوقوع انفجار ضخم في قلب ضريح الإمام علي الرضا في مدينة مشهد شمال غرب البلاد، الذي يُعد من أقدس المشاهد لدى أبناء الطائفة ... المزيد ».

«برنو» النيجيرية تقع تحت سطوة «بوكوحرام»

وقعت مدينة «برنو» النيجيرية، تحت سيطرة جماعة «بوكوحرام» في 2011؛ إذ نفذت الحركة الإرهابية العديد من التفجيرات في المدينة آنذاك، ما مكنها من السيطرة عليها بشكل كبير، وكان آخر هذه العمليات -السبت ... المزيد ».

«اتُّهِمْتُ بأني عضو في داعش».. حكاية بريطانية اعتقلتها تركيا 7 أشهر

«آمنة»؛ اسم مستعار لفتاة بريطانية في منتصف العشرينيات من عمرها، تعيش في غرب لندن، وهي أم لثلاثة أطفال، اعتقلت لمدة 7 أشهر في تركيا؛ إثر اتهامها بالانضمام لتنظيم داعش، وعقب عودتها إلى وطنها الأصلي ... المزيد ».

دعوى قضائية ضد أمير قطر..وخبراء لـ«المرجع»: من حق الأهالي إقامتها

في خطوة جديدة ضد ما تمثله قطر من تهديدات وزعزعة للأمن والاستقرار في الدول العربية، فضلًا عن ضلوعها في تمويل عمليات إرهابية فيها، خاصةً دول التحالف الرباعي العربي (مصر – الإمارات – السعودية- البحرين)، ... المزيد ».

دم عَلَى ضريح «الخُميني».. قصة أول عملية لـ«داعش» في إيران

تمتلئ سماء إيران بالمآذن التي تتوسطها قبة مميزة للأضرحة التي تُعدُّ أبرز معالم طهران، لكن «الخُميني» الذي احتل مكانة مميزة لدى الشيعة، كانت مكانة كبيرة لـ«ضريحه» أيضًا عندهم. بِذكر «ضريح الخميني»، ... المزيد ».

مفاجأة.. تهديدات «داعش» تُنعش الاقتصاد الأوروبي

زادت أخيرًا التوقعات الأمنية والرسمية حول احتمالية زيادة النشاط الداعشي في أوروبا خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع دعوات التنظيم لذئابه المنفردة بتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف مواطني القارة العجوز في ... المزيد ».

تيريزا ماي: قيم بريطانيا راسخة ولن يكسرها الإرهاب

من المنتظر أن تشهد قاعة مجلس مدينة إيسلينجتون، اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا حادث مسجد «فنسبيري بارك»، وهي الحادثة التي راح ضحيتها شخص، وأصيب عشرات آخرون، جراء قيام ... المزيد ».

مطار «الحُدَيْدَة» في قبضة التحالف العربي

أفادت وكالة «رويترز» للأنباء، أن قوات المقاومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي نجحت في اقتحام مطار الحديدة في وقت مبكر من صباح اليوم، بعد معارك ضارية مع ميليشيات الحوثي المسيطرين على المدينة. ... المزيد ».

الفلبين.. حدود هَشَّة تُغري «داعش» باجتياح شرق آسيا

هزائم ساحقة وخسائر فادحة مُنيَ بها تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق؛ ما دفعه إلى البحث عن أرض جديدة يبسط عليها نفوذه الدموي، ويُعيد ترتيب أوراقه من جديد، بعيدًا عن الضربات التي قصمت ظهره، وأَدَّت ... المزيد ».

الإرهاب يدهس «أمستردام».. وفن هولندا وثقافتها في خطر

لكل جمال أعداؤه وكارهوه، ولكل خير نقيض من الشر، في معركة أزلية للخير والجمال كلمة عليا في نهايتها، فكما أن هناك من يعشق الجمال والحق والحياة، يوجد من يرضع الكراهية في المهد، ويتغذى على القبح، ويروج ... المزيد ».

جهاد «الشباب» الصوماليَّة.. عقيدة الدم والإرهاب

من ممر تجاري عالمي، يساهم في تدفق الأموال والثروات بين الدول في العصر القديم تقهقر الصومال لؤلؤة القرن الأفريقي، ليدخل إلى ظلمات الإرهاب والتطرف والفقر، في أعقاب الإطاحة بحكم محمد سياد بري، وما تبعه ... المزيد ».

حركة «الأنصار».. الذراع الإرهابية للجماعة الإسلامية في سوريا

من ساحات القتال الأفغانية ضد الغزو السوفييتي، إلى ساحات القتال السورية، لم ينقطع فكر العنف داخل الجماعة الإسلامية، ورغم تبنيهم مبادرة نبذ العنف المعروفة بالمراجعات الفكرية عام 1997؛ فإن بعض القيادات ... المزيد ».

قطر تعبث في كينيا والصومال وتمول «الشباب» الإرهابية

شهد عام 2011 تواصل القوات الأمنية الصومالية مع الجانب الكيني والتنسيق الأمني الكامل والمتبادل، بين الجانبين بدعم من الاتحاد الأفريقي ضد ما يعرف بحركة الشباب المجاهدين الصومالية، في محاولة من الدولتين ... المزيد ».

دعاة الصوفية.. الموعظة الحسنة في مواجهة التشدد السلفي

في منتصف العام 2017 صدر كتاب جديد في إنجلترا عن مجموعة باحثين، حمل عنوان «السلفية بعد الصحوة العربية»، تناول بالتحليل الحالة السلفية في أكثر من دولة عربية، وذهب الكتاب إلى المناخ الديني في مصر الذي ... المزيد ».

إناث الذئاب المنفردة.. آخر ما يتشبث به «داعش» بعد انهياره

لم تعد نساء داعش مجرد أجساد للجنس فقط، يشبع شبق رجال التنظيم وقت اللهو، بل لم يعدن حتى خادمات يعملن على إعداد الطعام للعناصر الإرهابية، فأجساد الداعشيات تجاوزت الجنس والخدمة إلى التفخيخ والتفجير ... المزيد ».