تقارير

المؤتمر العالمي للإفتاء: إن الشريعة الإسلامية ليست جامدة، بل مرنة متحركة، تُساير الزمان والمكان

واصل المؤتمر العالمي للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم ، المنعقد تحت مظلة دار الإفتاء المصرية ، فعالياته بالجلسة النقاشية الثانية تحت عنوان " ضوابط الإفتاء تأصيلًا وتطبيقًا". ترأس الجلسة ... المزيد ».

علي جمعة: التراجع عن مواكبة العصر جعلتنا في مواجهة مع تجديد علوم الشريعة وتفعيلها

قال الأستاذ الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في كلمته بالجلسة النقاشية الأولى بمؤتمر الإفتاء العالمي حول "الأصول المنهجية للفتوى" :إن عصرنا الذي نعيش فيه نحن في أحوج الحاجة لمثل ... المزيد ».

مؤتمر الفتوى: الاجتهاد يحقق حاجة المجتمع الإنساني المتزايدة ويحقق روح الشريعة

أكد السيد المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل المصري أن " العالم يعاني من الآثار السلبية للفتوى .. وبذلنا ما سوف يحفظه التاريخُ في صحائفَ من نورٍ" جاء هذا خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر ... المزيد ».

مقاطعة بين الكنيستين الروسية والقسطنطينية ....والمستفيد القوي الاصولية

يبدو ان الانقسام والتشرذم بين الكنائس المسيحية في العالم امر لن ينتهي وقد عادت الانقسامات تطل براسها من جديد بين العائلة الارثوذكسية حيث انتهت الخلافات بين الكنيسة الروسية والكنيسة القسطنطينية التى ... المزيد ».

خليفة الارهابين .."اردوغان" محامي شياطين الاخوان وجبهة النصرة

تحتضن تركيا اعضاء الجماعة الارهابية وتفتح ذراعيها لهم وفي سبيل زرع افكارهم المدمرة توفر لهم منصات اعلامية . وهذه الاساليب في احتواء الارهابيين هي المنهج المعبر عن اتجاه اردوغان .وهو اتجاه اساسي ... المزيد ».

تجاهل " طهران " للآقليات المذهبية والدينية .. يهدد جمهورية الخوف

تغيب الصورة الرسمية للاعلام الايراني التعدد العرقي والمذهبي داخل ايران لذلك يظن البعض ان ايران باكملها فارسية العرق وشيعية المذهب حيث يتم تجاهل عمدي لكل من الأذريون والجيلاك والأكراد والعرب والبلوش ... المزيد ».

الافراج عن " برونسون " يفتح ملف اضطهاد اردوغان للمسيحيين بتركيا

لم يكن القس الأمريكي أندرو برونسون الذى افرجت عنه تركيا مؤخرا وعاد الي بلده والتقي الرئيس ترامب هو المسيحي الوحيد الذى تعرض للظلم في تركيا الخليفة الظالم " اردوغان " بعد ما عرف بالانقلاب الفاشل في ... المزيد ».

إيران وتمويل الإرهاب في أحدث التقارير الأمريكية

أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية الثلاثاء الماضي 11 أكتوبر 2018، أحدث تقاريرها حول تمول الإرهاب والجماعات الإرهابية والخاص بالدول الممولة للإرهاب الدولي حيث يتناول التقرير نشاطات النظام الإيراني الغير ... المزيد ».

العلاقة بين جماعة الإخوان وتنظيم القاعدة كما توضحها كلمة الظواهري الأخيرة

في أخر ظهور له مساء أمس الأحد 14 أكتوبر وبمناسبة مولد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية والزعيم الروحي لمعظم الجماعات الإرهابية والتي خرجت من عباءة الجماعة الأم، تلك الكلمة التي بثتها منصة ... المزيد ».

أبرز محاور المؤتمر العالمي للإفتاء "التجديد في الفتوى بين النظرية والتَّطبيق"

كثيرة هي المؤتمرات التي تعقدها المؤسسات الدينية في مصر وخصوصا تلك المؤتمرات الدولية التي يتم فيها دعوة رجال الدين من معظم أنحاء العالم الإسلامي والتي تقيمها دار الإفتاء، مجهود مهم ومواضيع ساخنة وتوصيات في منتهى الأهمية، لكن للأسف الشديد جميعها تذهب أدراج الرياح أو تبقى حبيسة الأدراج. المزيد ».

بعمليات اختطاف جديدة.. داعش يعود بسن أنيابه في سوريا والعراق

ما زال التنظيم الإرهابي "داعش" يواصل القيام بعمليات إجرامية دامية، حيث قام التنظيم باختطاف 130 عائلة في هجوم مباغت شنه على مخيم البحرة بمحافظة دير الزور. واعتاد التنظيم الإرهابي علي بث الرعب في ... المزيد ».

السلفية المدخلية والخطر على الدولة المصرية

كثيرا ما قامت بوابة الحركات الإسلامية بنشر تقارير وموضوعات مختلفة حول خطر السلفية المدخلية، والسلفيات الاخرى بما فيها السلفية الدعوية او ما يطلق عليها "مدرسة الإسكندرية" الدعوة السلفية وذراعها السياسية حزب النور، إلا أنه لا أحد يلتفت ولم تتدخل الدولة او المؤسسة الدينية حتى الان لمواجهة هذه الفصائل المزيد ».

رغم إحباطها 361 عملا إرهابيا.. فوبيا "داعش" يلاحق المغرب

تسعي معظم الدول العربية إلي دحر قطع جذور الإرهاب داخل أراضيها، عن طريق وضع استراتيجية لمواجهة التنظيمات الإرهابية علي رأسهم تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث كشف عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية جهاز أمني مختص في مواجهة الجريمة الإرهابية، عن تفكيك المغرب منذ عام 2002، 183 خلية سعت إلى المزيد ».

بعد مرور عام علي تحريرها.. الرقة السورية وفوضي بقايا "داعش"

رغم مرور أكثر من عام علي تحريرها من قبضة التنظيم الإرهابي داعش، ما زالت محافظة الرقة السورية غارقة في فوضي الدمار الذي تركه التنظيم الإرهابي خلفه، حيث أعلنت منظمة العفو الدولية (أمنيستي)، أن عملية ... المزيد ».

البغدادي يقتل عناصر "داعش" للمحافظة على دعم مموليه

أمر زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، بإعدام 320 مسلحا من أتباعه بسبب "خيانتهم"، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، أن البغدادي أمر بقتل حتى "بعض الشخصيات القيادية للتنظيم في العراق وسوريا"، ومن ... المزيد ».