تقارير وشهادات

بعد تزايد حدة المعارك بين "داعش" والنصرة.. صراع "القتلة" يتجدد في ريف حماة السورية

بعد تزايد حدة المعارك بين "داعش" والنصرة فى ريف حماة السورية يبدو ان هناك شبكة تحالفات جديدة بدأت تطفو على الساحة العسكرية السورية بين القتلة فأثناء تنفيذ هيئة تحرير الشام هجوماً كبيراً على قرية ... المزيد ».

تقرير إيراني: الحرس الثوري راعي الإرهاب في الدول العربية

كشف تقرير لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (مجاهدي خلق المعارضة الايرانية في الخارج) عن ... المزيد ».

أوروبا تدرس بدائل لردع أنقرة .. وأردوغان يحذر

تتصاعد الانتقادات التركية للقادة الأوروبيين، حيث تجري مناقشات موسعة حول معونات انضمام تركيا، ويمكن تقليصها أو حتى تحويلها باتجاه المجتمع المدني ،ويمكن على سبيل المثال تقديم المزيد من الأموال ... المزيد ».

رابطة علماء الإخوان والهجوم على الدولة المصرية من لندن

بقيت الدول الأوروبية ملجأ لقيادات الإخوان ووكراً لإعداد الخطط ورسم السياسات التي ستنفذ داخل الأقطار العربية، ومركزاً لتأليب الرأي العام العالمي ضد الحكومات العربية الرافضة للفكر الإخواني، من خلال ... المزيد ».

موسكو تشكك فى نوايا واشنطن تجاه سوريا.. وانقسامات داخل صفوف المعارضة

أكدت موسكو أنها لاحظت في الآونة الأخيرة "أمورا غريبة" في تصرفات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، مما يستدعي أيضا تساؤلات جدية، والتأكيد فى الوقت نفسه على بقاء اتصال وثيق على مستوى ... المزيد ».

مركز بحثي سعودي: القاعدة وداعش أوجه مختلفة لجماعة الإخوان

أكد مركز الحرب الفكرية بوزارة الدفاع السعودية، أن جماعة الإخوان تتفق مع داعش والقاعدة في الهدف وتختلف معهما في «إستراتيجية التموضع والتخفي» و«التكتيك المرحلي»»و مستوى توظيف وتمويل العملاء». واوضح ... المزيد ».

تأمر قناة الجزيرة والإخوان ... محاكمة لا تصلح في قطر

"لا يمكن الوثوق بالمحاكم القطرية"، هي شهادة د. نجيب النعيمي، وزير العدل القطري السابق، في إفادة خطية مشفوعة بقسم لصالح مراسل قناة "الجزيرة" الإنكليزية السابق محمد فهمى الذي رفع دعوى قضائية ضد القناة ... المزيد ».

الغرب يغسل يديه من الرقة.. والجيش السوري يواصل تقدمه

تواصل القوات السورية عملياتها الهادفة إلى التقدم في الريف الشمالي الشرقي لدير الزور، وذلك بالرغم من استخدام مسلحي "داعش" للسيارات المصفحة والمفخخة في محاولاتهم لاستهداف وحدات الجيش، وكشفت تقارير عن ... المزيد ».

مجددًا.. تعنت الأطراف يُفشل جولة "الحوار الليبي" في تونس

لا زال الحوار الليبي مقيدًا بين تعنت الإخوان ومصالح الأطراف المتنازعة علي الحكم، حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج من جهه، وحكومة الشرق برئاسة عبدالله الثني من جهه أخري. المزيد ».

بعد تحرير الرقة.. تساؤلات حول التسوية السياسية فى سوريا

لا تزال محاولات طرد الجماعات الارهابية من الأراضي السورية مستمرة، بعد اعلان تطهير الرقة من عناصر داعش، فى الوقت الذى يري فيه مراقبون أن المعركة لم تنتهى، وأن هناك كثير من المشكلات التى تمنع من تحقيق ... المزيد ».

قطر تتحايل علي المقاطعة الرباعية بمشاريع وهمية لشعبها

لا زالت الأزمة القطرية مع الرباعي العربي، عالقة علي تعنت وعناد الدوحة من جانب، وتمسك السعودية والإمارات والبحرين ومصر بمطالبهم من جانب أخر، حتي وصل الحال بقطر إلي الإعلان عن مشاريع وهمية لطمأنة ... المزيد ».

الفتاوى الشاذة وأثرها السلبي على الاستقرار

كان هذا هو عنوان الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الدولي الثاني للأمانة العامة لدور وهيئات الافتاء في العالم تحت عنوان "دور الفتوى في استقرار المجتمعات" والمقام في القاهرة في الفترة من 17 – 19 اكتوبر ... المزيد ».

ذكرى أكبر عملية لحزب الله السني ضد الحرس الثورى الإيراني

فجأة تحول احتفال شعبي كبير بحضور عدد من قيادات الحرس الثوري في مدينة سرباز" بمحافظة سيستان وبلوشستان الإيرانية، إلى حالة من الفوضى وسقط عشرات الضحايا والمصابين، عقب تفجير انتحاري لأحد عناصر تنظيم ... المزيد ».

بعد تعليق الجلسات.. مساعي إخوانية تُعيد الحوار الليبي إلي مربع صفر

يبدو أن الأزمة الليبية ستظل عالقة بين تعنت أطراف ومساعي لفشل الحوار الليبي من قبل جماعة الإخوان، حيث أعلن رئيس لجنة الحوار عن مجلس النواب الليبي عبد السلام نصية، عن تعليق جلسات لجنة الصياغة ... المزيد ».

واشنطن تبحث عن تسوية الأزمة السورية.. ومواصلة اجلاء المسلحين

كشفت تقارير أن إدارة الرئيس دونالد ترامب ليس لديها خطة معينة حول استراتيجية مستقبلية لتسوية الوضع في سوريا بعد تحرير الرقة، والتأكيد إلى أن واشنطن ستكمل عملية استعادة الرقة من تنظيم داعش خلال شهر ... المزيد ».