تقارير وشهادات

أوروبا تصعد ضد أنقرة فى ظل قمع أردوغان للحريات وحقوق الانسان

تصاعدت الانتقادات الأوروبية لتركيا على خلفية القمع والتضييق على حقوق الانسان والتلاعب فى نتائج الاستفتاء على التعديلاتا لدستورية الأخيرة، مع استمرار نهج الرئيس التركي رجب طيب اردوغان فى وصف ... المزيد ».

موسكو تواصل دعمها لدمشق وترفض أى خيارات عسكرية لابعاد الأسد

أعلنت موسكو دعمها للرئيس السوري بشار الأسد وحكومته فى وجه عدد من المحاولات الغربية لابعاده بالقوة عن الحكم، وتعمل روسيا على عدة محاور سياسية وعسكرية منعا لاستخدام أى تدخل عسكري يطيح بنظام الأسد، ... المزيد ».

الازهر واشكاليات التجديد والهدم

منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتجديد الخطاب الديني، وارتفعت بعض الأصوات ناقدة لمؤسسة الازهر بينها اصوات موضوعية تحاول تطوير المؤسسة الدينية العريقة في مصر، في محاولة منها لعودة دور الازهر ... المزيد ».

حركات الاسلام السياسي وخدمة المشروع الصهيوني

ربما يكون العنوان صادما للبعض لكنه في النهاية يظل حقيقة برهنها الزمن منذ انشاء الدولة الصهيونية وحتى الان، ومنذ ظهور جماعة الاخوان في النصف الثاني من القرن العشرين وحتى الان ونحن نسمعها ونشاهدها ... المزيد ».

بابا الفاتيكان يوجهه رسالة حب للمصريين ... وقلوب الملايين تنتظره بشوق

يقوم قداسة البابا فرنسيس بزيارة رسولية إلى مصر في الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من آبريل الجاري. وقد صدر البرنامج المفصّل لهذه الزيارة البابوية إذ من المرتقب أن يغادر قداسة البابا مطار فيومتشينو ... المزيد ».

تبرعات سخية في مؤتمر جنيف للمانحين.. وحديث جديد عن الهدنة في اليمن

شهد مؤتمر جنيف للمانحين تبرعات سخية لصالح المساعدات الإنسانية لليمن، فيما كشفت تقارير صحفية عن وجود مشاورات حول عقد هدنة خلال شهر رمضان المقبل، مع انشقاق عددا من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، في ... المزيد ».

الصراع (التركى – الكردى) يتصاعد فى الشمال السورى وواشنطن على خط المواجهة

يبدو ان الصراع التركى – الكردى سيتصاعد على خط المواجهة بينهما فى الشمال السورى فى الوقت الذى تقف الولايات المتحدة الامريكية على خط المواجهة بدون رد فعلى حقيقى . المزيد ».

رئاسة الحكومة.. معركة ايران وأمريكا في العراق

حالة من الصراع داخل البيت الشيعي بدأن تظهر علي لسطح مع سعي المحسوبين علي ايران في عودة نوري المالكي الي رئاسة الحكومة خلال الانتخابات البرلمانية المقرر اجرائها مطلع عام 2018، وسط رفض قوي شيعية عودة ... المزيد ».

صلوات وندوات ودموع.. في الذكري 102 لإبادة الارمن

الدماء لاتبرد والتاريخ لاينسي لذلك احيات دول العالم ذكري ابادة الارمن بمناسبة مرور 102 عامًا على الإبادة الأرمنية، ففي الأردن اقيم قداسًا إلهيًا في كنيسة القديس طاطيوس، حي الأشرفية، وسط عمان، ترأسه ... المزيد ».

واشنطن تصعد ضد دمشق...وجدل حول تدخل عسكري وشيك فى سوريا

تستمر الانتقادات الأمريكية والغربية للنظام السوري واتهامه باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين، بينما تدافع موسكو عن مواقفها، مطالبة بتحقيق دولى محايد فى هذا الأمر، فى الوقت الذى تتضارب فيه ... المزيد ».

عودة الحديث عن الاقاليم في اليمن.. وحكومة هادي والحوثيين يستعدان لمعارك فاصلة

تواصل الأعمال العسكرية في عدة جبهات باليمن، وسط دعم عسكري من التحالف العربي لقوات الجيش اليمني، فيما تعيد السعودية ترتيب اورقها العسكرية في اليمن، فيما أثارت نتائج مؤتمر حضرموت كهنات بشأن طبيعة ... المزيد ».

بعد دعوة الظواهري.. من المستفيد من حرب العصابات في سوريا؟

إطلالة جديدة لزعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري، يدعوا فيها إلي حرب عصابات في سوريا، وسط تساؤلات عن توقيت الدعوة الي العمليات العسكرية في ظل محاولة جبهة النصرة أو "فتح الشام" والتي اصبح "هيئة تحرير ... المزيد ».

مبادرة الجماعة الاسلامية والانتقال التكتيكي بين العنف والمهادنة

الذين مارسوا العنف بالأمس من الجماعة الاسلامية يتقدمون بمبادرة لوقف القتل في سيناء، خوفا على الجيش المصري أم خوفا على أبنائهم القتلة الإرهابيين في ولاية سيناء؟ أم هو تراجع تكتيكي لكسر العزلة التي تعرضوا ويتعرضون ... المزيد ».

معركة الطبقة .. "الصراع" الذى لاينتهي حول مدينة الثورة السورية

تشكل معركة الطبقة جزء من " الصراع " الذى لاينتهي بين الجيش السورى وداعش وقوات سوريا الديمقراطية حول مدينة الثورة السورية تنظيم داعش شنّ هجوماً على المواقع التي سيطرت عليها ميليشيات "قسد" في مدينة ... المزيد ».

بعد اعتذارهم لتل أبيب.. لماذا لم تهاجم "داعش" أو "القاعدة" إسرائيل؟

فيما يعتبر مؤشراً كبيراً يعكس مدى التواصل الدائم بين كيان الاحتلال الإسرائيلي، وتنظيم "داعش" الإرهابي الذي يسيطر على مساحات شاسعة في سورية والعراق، نقلت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية تصريحات ... المزيد ».