تقارير

«لواء الصابرين».. دلائل الخروج الأول لـ«خامنئي» من إيران

كشفت تقارير إعلامية عن نشر إيران قوات من «لواء الصابرين» المكلف بحماية المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، على الحدود الإيرانية العراقية، في تحرك نادر الحدوث؛ ما يشير إلى اتخاذ «خامنئي» قرار خطير ... المزيد ».

«الخداع».. أسلوب إخوان الأردن للعمل السياسي

نعت جماعة الإخوان في مصر، «محمد عواد الزيود» الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي في الأردن (إخوان الأردن)، الذي وافته المنية مساء الجمعة 10 أغسطس. وقالت الجماعة في بيان صادر عنها «نعزي أنفسنا في وفاته ... المزيد ».

«ترينيداد وتوباجو».. بؤرة الإرهاب الداعشي في «الكاريبي»

تعد جمهورية «ترينيداد وتوباجو» (تقع في جنوب البحر الكاريبي، على بعد 11 كيلومترًا من فنزويلا) إحدى أكثر دول العالم بمعدلات تدفق المنضمين إلى صفوف تنظيم «داعش» منذ عام 2014، حيث بلغ عددهم 180 شخصًا من ... المزيد ».

رغم العقوبات.. إصرار إيراني على مواصلة دعم الإرهاب الحوثي

رغم التحذيرات الأمريكية الواضحة والصريحة على لسان وزير الخارجية، مايك بومبيو، للقادة الإيرانيين بأن دعمهم للميليشيات المنتشرة في الدول العربية سيكلفهم ثمنًا غاليًا، كان الإصرار على مواصلة السير في ... المزيد ».

باحث: الأوروبيون متضررون بشدة من العقوبات على إيران

مازالت أصداء انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في الثامن من مايو الماضي، وفرضها سلسلة من العقوبات على النظام الإيراني، تتردد بشكل يومي؛ إذ تعاني الشركات الأوروبية من مأزق كبير، فإما أن تنسحب ... المزيد ».

الحوثيون يماطلون في تسليم الحديدة.. والمدنيون يدفعون الثمن

حرب طاحنة يدفع المدنيون ضريبتها من دمائهم؛ هذا هو ملخص الوضع في غرب اليمن، فالحوثيون يتلقون يوميًّا ضربات قاصمة من مجموعات المقاومة الوطنية وطيران التحالف العربي، ولكنهم بدلًا من المواجهة أو ... المزيد ».

تنظيم القاعدة في مالي.. صراع طويل الأمد

يعتبر تنظيم القاعدة، دولة مالي ضمن أهم المعاقل الإرهابية له في أفريقيا، حيث ينشط بشكل كبير في تلك الدولة، وعلى وجه التحديد في باماكو. ويعمل التنظيم، في دول الشمال المغربي باسم «تنظيم القاعدة فرع ... المزيد ».

رقابة الأزهر على الموالد.. الطريق إلى إحياء التصوف المعتدل

مع الأيام الأولي لشهر ذي الحجة، يشد المتصوفة الرحال إلى محافظة البحر الأحمر، حيث ضريح القطب الصوفي «أبو الحسن الشاذلي»؛ إذ يُعد أكثر الموالد جدلًا، لما يُثار حوله من طقوس يشبهها البعض بـ«الحج ... المزيد ».

سوق السلاح.. المستفيد الأول من تنامي الإرهاب عالميًّا

منذ انتشار التنظيمات الإرهابية على الصعيد الدولي، وبالأخص «داعش»، دأبت الدول والأجهزة الأمنية على اعتماد استراتيجيات متعددة تحد من النشاط المتطرف وعواقبه، إلا أن صناعة السلاح وأجهزة المراقبة ... المزيد ».

سلفيون يُحرِّمون لقب «حاج».. وأزهريون: جائز ولا رياء فيه

اعتاد السلفيون استغلال المواسم الدينية، لإطلاق فتاواهم الشاذة، مخالفين بها منهج جمهور علماء الأمة، وذلك بغرض إظهار أنفسهم في ثوب الأكثر علمًا والأحرص على الدين، إلى جانب إثارة الجدل، وتفجير صراعات ... المزيد ».

إرضاءً لـ«أردوغان».. «تحرير الشام» ترفض المصالحة السورية

استمرارًا لمسلسل الدم في الأراضي السورية من قِبَل الجماعات الإرهابية، أعلنت ما تُعرف بـ«هيئة تحرير الشام» (فصيل مسلح موجود في إدلب بشمال سوريا)، عن رفضها إجراء مصالحة مع الرئيس السوري بشار الأسد ... المزيد ».

مرصد الإفتاء: أفغانستان الأكثر تعرضًا للعمليات الإرهابية

في إطار فضح التنظيمات المتطرفة، وما تشنُّه من عمليات إرهابية في مناطق الصراعات، أصدر مؤشر الإرهاب الصادر عن مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، والتابع لدار الإفتاء عن قيام تلك التنظيمات بـ15 ... المزيد ».

استطلاعات للرأي تؤكد انخفاض شعبية ماكرون

كتب الصحفيان الفرنسيان أوليفييه فاي وداريل رامادييه تقريرًا مطولًا في جريدة «لوموند الفرنسية» حول انخفاض شعبية ماكرون على خلفية فضيحة «بينالا جيت». وأكد التقرير أن استطلاعات الرأي سجلت تراجعًا في ... المزيد ».

«داعش» يفضل الجهاد على الحج ويحرم التعامل مع السعودية

لا تسلم جموع المسلمين من فتاوى شاذة يَهْذِي بها مفتو تنظيم داعش بين الحين والآخر، وآخر هذه الفتاوى رصدها مرصد الفتاوى والآراء المتشددة بدار الإفتاء المصرية، وهي الحج «بدعة» حسب فتوى التنظيم الذي يفضل ... المزيد ».

بريطانيا تضيق الخناق على العائدين من «داعش»

كشفت الأجهزة الأمنية البريطانية، اليوم الأحد، عن اختيارها 2 من عناصر داعش اللذين من المتوقع أن يعودا إلى المملكة لإسقاط الجنسية عنهما، وذلك كل أسبوع، حتى لا يطالبا بالعودة مرة أخرى إلى المملكة ... المزيد ».