تقارير وشهادات

موسكو وأنقرة ينسقان بجدية قبل جولة أستانا..والجيش السوري يتقدم فى المعارك المسلحة

تزايد التنسيق الروسي التركى فى الفترة الأخيرة للتحضير قبل مفاوضات أستانا لأنهاء الحرب السورية ووضع خطوط عريضة لتسوية سياسية، وسط دعم ايرانى ومحاولات أممية لاشراك السعودية فى عملية السلام السورية ، ... المزيد ».

إحتضان الفصائل ودعم الحر .. إرهاصات "الهيمنة " التركية (العسكرية- السياسية) على سوريا

يبدو أن تركيا لن تكتفي بالتدخل والدعم العسكرى فى الشمال السوري وانما تريد تدخل وسيطرة عسكرية وسياسية كاملة على الشمال السوري من خلال محورين المحور الاول إحتضان الفصائل العسكرية والسياسية لتحديد ... المزيد ».

تقرير يرصد تراجع امريكا عن بيع اسلحة للسعودية بسبب حرب اليمن

في 13 ديسمبرالماضي أعلن مسؤولون أمريكيون أنه سوف يتم حظر بيع حوالي 16,000 من معدات الذخيرة الموجهة إلى المملكة العربية السعودية بسبب مخاوف من عدم دقة الضربات الجوية المستهدفة التي تقوم بها المملكة ... المزيد ».

ختام مؤتمر باريس حول السلام بالشرق الأوسط وسط تحذيرات من نقل السفارة الأمريكية للقدس

اختتم اليوم مؤتمر باريس حول السلام بالشرق الأوسط، ودعا البيان الختامي طرفي النزاع إلى الامتناع عن اتخاذ خطوات أحادية الجانب "تحكم مسبقا على نتائج المفاوضات حول قضايا الوضع النهائي". ولم يتواجد ... المزيد ».

عودة المعارك فى سوريا..وموسكو تضع الخطوط العريضة لمفاوضات استانا

عادت الاشتباكات العنيفة بين وحدات من الجيش السوري من جهة وجبهة فتح الشام "النصرة سابقاً" والفصائل المتحالفة معها من جهة أخرى، في محاور عدة بمحيط وأطراف عين الفيجة في وادي بردى، بعدما تمكن الجيش ... المزيد ».

الجيش اليمني يتقدم داخل معقل الحوثيين.. وخطة الأمم المتحدة تؤكد على شرعية هادي

تواصلت اعمال القتال في عدة جبهات باليمن، مع تقدم القوات الحكومية في محافظة صعدة معقل الحوثيين، فيما بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن مرحلة جديدة من حراكه الهادف لتحريك مسار السلام اليمني الراكد. المزيد ».

بعد اعدام ثلاثة شبان.. المعارضة الشيعية تهدد بالتصعيد في البحرين

بوادر توتر اطل من جديد علي البحرين، بعد اشهر من الهدوء النسبي، عقب اعدام الحكومة البحرينية رميا بالرصاص بحق ثلاثة مواطنين شيعة، أدينوا بقتل ثلاثة عناصر أمن بينهم ضابط إماراتي في تفجير في مارس 2014، ... المزيد ».

بعد استعادة الموصل.. "أبو بكر البغدادي" تحت مقصلة القوات العراقية

تتواصل مساعي القوات العراقية، للخلاص من التنظيم الإرهابي "داعش" في مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية، والتي سيطر عليها التنظيم منذ يونيو 2014، ونجح في التوغل والتنامي في البلاد، حيث اتخذ منها ... المزيد ».

استمرار المخاوف التونسية من عودة المقاتلين..وحكومة الشاهد تطالب أوروبا بمزيد من الدعم

يتواصل الجدل التونسي الأوروبي على خلفية المخاوف من عودة التونسيين المقاتلين مع الجماعات الارهابية، وخشية المجتمع المدنى والحزاب السياسية من قيام هؤلاء بارتكاب أعمال ارهابية وسط تحديات اقتصادية ... المزيد ».

موسكو تتهم المنظمات الإنسانية بالتكاسل فى مساعدة المدنيين بحلب..وترقب لجولة أستانا

تستعد موسكو لجولة جديدة من المفاوضات بشان الأزمة السورية، والمقرر عقدها فى 23 يناير الجاري، وسط اتهامات للمنظمات الدولية الانسانية بعدم تقديم يد العون للمدنيين فى حلب، والصمت عن الانتهاكات التى تمت ... المزيد ».

الإخوان بين "دعم"هيومان رايتس.. و"حظر"الكونجرس الأمريكي

في تصرف أثار انتقاد بعض الخبراء الأمريكيين، نشرت سارة ليا واتسون، رئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومان رايتس ووتش بيان لجماعة الإخوان تنفى فيه دعوتها لـ"الثورة المسلحة" في مصر ... المزيد ».

داعش والقاعدة والاسد واتهامات جديدة بـ"القتل الكيماوي" فى سوريا

تتوالى الاتهامات الدولية لتنظيم داعش وجبهة فتح الشام النصرة سابقا والنظام السورى بقيادة بشار الاسد بلإستخدام السلاح الكيماوي ضد المدنيين وهو ما يعنى ان الجميع أصبحوا شركاء فى القتل بالسلاح الكيماوي ... المزيد ».

بعد الدعم الروسي.. هل ينجح "حفتر" في حسم الأزمة الليبية؟

فيما يبدو أن تلاعب الأطراف السياسية في ليبيا، بات مكشوفًا أمام الجميع، وبالأخص محاولات استبعاد المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي من المشهد الليبي بالكامل، ولكن في ظل كل هذه العراقيل، حظي المشير ... المزيد ».

تواصل القتال في اليمن... و"ولد الشيخ" يلتقي هادي في عدن

تواصلت اعمال القتال في عدة جبهات باليمن، مع سيطرة القوات الحكومة علي الساحل الغربي وباب المندب، فيما بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن ، مرحلة جديدة من حراكه الهادف لتحريك مسار السلام اليمني الراكد. المزيد ».

تركيا وداعش .. علاقة "مشبوه" يدفع ثمنها الطرفين في سوريا

يبدو ان تركيا تريد حماية الداخل التركي من العمليات الارهابية لتنظيم داعش الدموي بالمزيد من العمليات فى مناطق إحتلالها بسوريا حيث قتلت 22 عنصراً من تنظيم داعش، في غارات شنتها مقاتلات تابعة لسلاح ... المزيد ».