تقارير وشهادات

مع وقف إطلاق النار في طرابلس.. هل تتجدد الثقة في حكومة "السراج"

رغم الصراعات الدائرة في العاصمة طرابلس الأن من جانب ميلشيات حكومة الانقاذ الموالية لجماعة الإخوان المسلمين، ضد حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، أعلنت الأخيرة فجر اليوم السبت التوصل إلى وقف إطلاق ... المزيد ».

قبل انتخابات الرئاسة وخلافة خامنئي.. قمع رجال الدين المعارضين في إيران

ارتفعت حدة قمع رجال الدين المتشددين واصحاب الولاء للمرشد الاعلي علي خامنئي، لرجال الدين الشيعة المحسوبين المعارضة، قبيل أسابيع من الانتخابات الرئاسية الايرانية المقررة في مايو المقبل، ومع ارتفاع ... المزيد ».

بعد ظهور السنور علنياً.. تساؤلات حول إلتزامه بتعهدات حماس بضبط الحدود مع مصر

باتت جميع التصريحات التي تخرج من قيادات حركة "حماس" تعبر عن مدى تطلعهم إلى تدشين مرحلة جديدة مع مصر بعد نحو ثلاث سنوات من التوتر في العلاقات بين الطرفين، على خلفية اتهام مصر للحركة بعدم ظبطها للحدود ... المزيد ».

بدء جولة جديدة من مفاوضات جنيف .. وموسكو تهدد بحق الفيتو

بدأت جولة جنيف نحو تسوية سياسية للأزمة السورية، بعد أن قتل أكثر من 42 شخصا، بينهم ضابط أمن كبير، صباح اليوم بتفجيرات انتحارية استهدفت مقرين من أكبر المراكز الأمنية للجيش السوري في مدينة حمص، وأعلن ... المزيد ».

تعرف على خطة ترامب لمواجة "داعش" إقليمياً؟

بعد نحو شهرين من تولي الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب مهام منصبه رئيساً للبلاد، بدا أن ترامب الذي تعهد استئصال شقفة الإرهاب ومواجهة تنظيم (الدولة) المعروف بـ"داعش" باتت المؤسسة العسكرية التي ... المزيد ».

الجيش اليمني يتقدم في صعدة.. وتمديد عقوبات مجلس الأمن تنهي خطة كيري

الجيش اليمني تقدما مهما في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين، وسط فشل الوساطة بين الحوثيينو عدد من القبائل اليمنية، وسط تمديد العقوبات على الرئيس اليمني اسلابق علي عبد الله صالح وقيادات الحوثيين، حتى ... المزيد ».

هل يتساقط الاخوان بعد القبض على محمد المرسي؟

اعتقلت السلطات المصرية الليلة قبل الماضية محمد عبد الرحمن المرسي رئيس اللجنة الإدارية العليا وعضو مكتب الإرشاد في جماعة «الإخوان» الإرهابية، في ضربة قوية للجماعة حيث يعد المرسي الرجل الثاني في ... المزيد ».

اشتباكات طرابلس.. "بداية النهاية" لحكومة "السراج" في ليبيا

مع احتدام الصراعات في العاصمة الليبية "طرابلس"، يبدو أن اقتراب رحيل حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا والتي تحظي بدعم دولي وأممي بات وشيكًا، وبالأخص مع فشلها في احتواء الصراعات الدائرة بالبلاد، ... المزيد ».

"الإصلاح الإسلامي" حركة ضد التطرف بالولايات المتحدة

نشر مرصد "الجهاد" العالمي، اليوم، تقريرا عن حركة الإصلاح الإسلامي والتي تأسست عام 2015، بعدما تكونت مجموعة صغيرة من المسلمين مؤلفة من 40 فردا، اجتمعوا في واشنطن لبحث "إصلاح الإسلام"، ولتصدر بيان ... المزيد ».

مع ادانة الأزهر والكنائس.. اقباط سيناء خط الدفاع الأول عن مصر ضد الارهاب

ضريبة جديدة يدفها اقباط مصر في الحفاظ علي الوحدة الوطنية واستقرار البلاد، جرائم الارهاب في العريش ورفح والشيخ زويد لا تختلف عن جرائم الارهاب في حرق وتدمير الكنائس المصرية في بني سويف والمينا والجيزة ... المزيد ».

تصاعد التوتر بين أنقرة وطهران..وتباين المواقف الإقليمية يشعل الأزمة

فرض التوتر بين أنقرة وطهران نفسه على الساحة الاقليمية والدولية نتيجة تباين المواقف السياسية بين البلدين، وتصاعدت حدة الخلافات بعد أن استدعت الخارجية الإيرانية السفير التركي لدى طهران، بعد تصريحات ... المزيد ».

خلافات تهدد نجاح مفاوضات جنيف..وموسكو تجدد دعمها لدمشق

تتجه الأنظار إلى جنيف السويسرية لبدء جولة مفاوضات جديدة من أجل تسوية سياسية للأزمة السورية، وسط تساؤلات حوال إمكانية حدوث توافق بين فصائل المعارضة المشاركة، فى ضوء تسريب عن رفض عدد من الفصائل البدء ... المزيد ».

بعد حظر بافاريا النقاب.. مستقبل غامض للسلفيين في ألمانيا

أقرت حكومة ولاية بافاريا الألمانية، الثلاثاء الماضي، مشروع قانون سيتم بموجبه حظر تغطية الوجه بالبرقع أو النقاب في أماكن عامة معينة، هو ياتي ضمن موجه رفض المظاهر الاسلامية المتشدة في المجتمع ... المزيد ».

الحوثيون يهددون بمزيد من المفاجأت.. والأمم المتحدة تحذر من تردي الوضع الإنساني

تواصل القتال في اليمن بين القوات الحكومية والتحالف العربي من جهة، والحوثيين وصالح من جهة اخري، فيما هدد الحوثيين بمزيد من العمليات ضد القوات الحكومية العميد ناصر مشبب العتيبي قائد القوات الإماراتية ... المزيد ».

التعويضات المالية الحسنة النية.. خزان داعش المالي الذى لا "ينضب"

بعيدا عما يحصل عليه تنظيم داعش الدموى من أموال من مصادر عدة ابرزها الجزية وموارد الاراضى التى يحكمها وبيع النفط المهرب لكن تبقى التعويضات المالية "الحسنة النية " التى قد تدفعها بعض الدول لاشخاص من ... المزيد ».