نافذة على الأحداث

بطريرك الكنيسة السريانية يتهم دول مجاورة لسورية في اختطاف مطراني حلب

منذ اختطاف او اختفاء المطرانين بولس يازجي مطران أبرشية حلب للروم الأرثوذكس ويوحنا إبراهيم متروبوليت حلب للسريان الأرثوذكس في 2013 والصلوات لاتنقطع من اجلهم وقد اقيمت صلاة بمناسبة مرور أربع سنوات على ... المزيد ».

بابا الفاتيكان يصلي في جزيرة " الشهداء " و120 مساعد له يصلون بالقاهرة

في جزيرة مخصصة لرفات الشهداء المسيحيين صلي البابا فرنسيس من اجلهم وهو يرتدي ملابس شهيد عراقي حيث أقامت جماعة سانت ايجيديو في كنيسة مار بارتلماوس الرسول في روما، ، صلاة تكريمًا لشهداء الإيمان الجدد، ... المزيد ».

الخلايا النائمة سلاح "الرمق الأخير" لداعش فى معركة الموصل

يبدو ان تنظيم داعش الدموى يخوض حاليا فى الموصل معركة الرمق الأخير من خلال خلاياه النائمة حيث ‏‫دارت اشتباكات عنيفة، يوم الأحد 23-4-2017م ، بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم داعش في ناحية حمام العليل ... المزيد ».

بعد مقتل أبرز قيادات "داعش" في الموصل.. التنظيم يتكبد خسائر فادحة

لا زالت القوات العراقية تواصل حربها ضد إرهاب "داعش" في الموصل، لتحرير المدينة من قبضة التنظيم الإرهابي، حيث أعلنت القوات العراقية قضائها على عدد من قيادات في تنظيم "داعش"، اليوم الخميس 20 أبريل 2017 ... المزيد ».

مجددا .. الحشد الشعبي يثير المزيد من الأزمات بالعراق

يبدو ان ميلشيات الحشد الشغبي مصرة على إثارة المزيد من الازمات مجددا فى العراق بعد أن طالبت بالمزيد من مخصصاتها المالية وهو ما استجاب له رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، بالاعلان عن زيادة مخصصات ... المزيد ».

بعد مرور 6 أشهر علي المعركة.. هل حان وقت استعادة "الموصل"؟

تواصل القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدن العراق بعد العاصمة بغداد، من قبضة "داعش"، ومع مرور ستة أشهر على إطلاق المعركة، قالت ... المزيد ».

وبعد الهجوم علي كمين "سانت كاترين".. البابا فرنسيس يؤكد زيارته لمصر

دير سانت كاترين يقع في جنوب سيناء بمصر أسفل جبل كاترين أعلى الجبال في مصر، بالقرب من جبل موسى. ،يعد مزارا سياحيا كبيرا، حيث تقصده أفواج سياحية من جميع بقاع العالم، وهو معتزل، يديره رئيس الدير وهو ... المزيد ».

بعد تدمير 3 مخابئ متفجرات.. الجزائر تواصل "صفع" الإرهاب

مع مواصلة مساعي الدول التي تحارب الإرهاب، تمكنت قوات الجيش الجزائري من تدمير ثلاثة مخابئ تحوي 8 ألغام وكمية هامة من الذخيرة الحية والمواد المتفجرة في عدة مناطق شرق العاصمة الجزائرية. المزيد ».

الأب "جاك هاميل".. شهيد الإرهاب بفرنسا علي خطوات القداسة

الشهداء لايموتون بل يكتبون بدمهم تاريخ جديد وفي سياق تكريم القس الفرنسي جاك هاميل الذى قتل في صلاة القداس عن عمر يناهز ال80 افتتحت أبرشية روان الفرنسية طلبًا رسميًا لتطويب الأب جاك هاميل شهيدًا، ... المزيد ».

اثر تفجيري طنطا والاسكندرية علي رسائل العيد :الفاتيكان قتل الابرياء عار علي العالم

سيطرت الالام علي الرسائل عيد القيامة وظهر اثر تفجيري كنيستى مارجرجس بمصر علي هذه التهاني فوجهه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان تحياته إلى العائلات والجماعات الرعوية ووفود الحجاج وجميع المؤمنين الحاضرين ... المزيد ».

مابين الفرار من الموصل والاحتفال بالعيد ..."الالام القيامة"

الوضع في العراق محير ويثير الفزع والامل في نفس الوقت فقد اعلنت الامم المتحدة فرار نحو نصف مليون شخص من ديارهم في الموصل منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة العراقية من قبضة تنظيم ... المزيد ».

وزارة الأوقاف وآليات مواجهة الإرهاب

كثيرة هي تلك المحاولات التي تقوم بها وزارة الأوقاف في محاولة منها تقديم العون والمساعدة في مواجهة الإرهاب والأفكار المتشددة، وفي محاولة جديدة بهذا الخصوص يجتمع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ... المزيد ».

بعد اتهامها بشكل مبدأي.. لماذا أقبلت "جبهة النصرة" على جريمة كفريا والفوعة؟

فيما يعكس مدى عدم أخلاقية الحرب الدائرة في سورية منذ نحو 6 سنوات دون أي مؤشرات لحلول قريبة تلوح في الأفق، فبعد أيام من من أحداث خان شيخون التي زعمت خلاله الولايات المتحدة ان قوات الأسد شنت فيه طلعات ... المزيد ».

التيار السلفي بوابة للتطرف والإرهاب والتجنيد لداعش

هذه الكلمات التي بالعنوان هي مجرد رد بسيط من داعية أزهري على زعم الدعوة السلفية انها تحارب الإرهاب حيث زعم الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفي، إن التيار السلفي مظلوم، زاعما أنهم يحاربون الإرهاب ... المزيد ».

هل ننتظر تكفير داعش للحرب عليهم؟

من وقت لأخر ترتفع الأصوات المطالبة للأزهر وهو أكبر مؤسسة دينية سنية في العالم بتكفير تنظيم الدولة في العراق والشام "داعش" وكأن اعلان كهذا حينما يطلقه الأزهر سيكون كلمة السر في اختفائها وتلبية لهذا ... المزيد ».