نافذة

سوريا.. ماوراء استهداف ميليشيات أردوغان الأكراد في تل تمر؟

واصل نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والفصائل السورية المسلحة الموالية له، انتهاكتها لحقوق الانسان، وجرائمها في مناطق شمال وشرق سوريا. ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، اشتباكات ... المزيد ».

رئيس تحرير «اليوم السابع» يزور مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس

استقبل الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس «سيمو»، اليوم الثلاثاء، الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس تحرير «اليوم السابع». وتناول اللقاء شرح مجهودات المركز في مواجهة قوى ... المزيد ».

رئيس «دراسات الشرق الأوسط » بباريس يشيد برؤية السفير الفرنسي لحوار شيخ الأزهر مع الخشت

وصف الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، لقاء الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بالسفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتييه بالمهم، مشيدًا بالقضايا ... المزيد ».

بهجوم مسلح.. «طالبان» تخرق الهدنة خلال أسبوع «خفض العنف»

في تطور جديد للأوضاع على الأرض، أعلنت السلطات الأفغانية، مقتل 5 عسكريين، في هجوم لحركة «طالبان» على قاعدة عسكرية شمالي البلاد، رغم دخول الهدنة المؤقتة بين الجانبين حيز التنفيذ. وأعلنت مصادر في وزارة ... المزيد ».

بعد تحرير حلب من الإرهابيين.. أنباء عن هروب الجولاني وتفكيك الميليشيات

تناقلت رموز الجماعات الإرهابية في سوريا، أخبارًا عبر قنوات «تيليجرام» تفيد باستعداد زعيم ما تسمى «هيئة تحرير الشام»، أبومحمد الجولاني لمغادرة سوريا بعد نجاح الجيش السوري في استرداد مدينة حلب ... المزيد ».

«أردوغان وإسرائيل».. امتيازات منحتها تركيا للكيان الصهيوني «3-3»

استعرضنا في الجزء الثاني من ملف «أردوغان وإسرائيل 17 عامًا من العشق الممنوع»، تطور العلاقات العسكرية بين تركيا وإسرائيل وكيف تآمر حزب العدالة والتنمية على القضية الفلسطينية. ونتناول في الجزء الثالث ... المزيد ».

مذبحة المصريين بليبيا.. الأكثر دموية في تاريخ «داعش» الإرهابي

على أحد شواطئ مدينة «سرت» الليبية، أغرقت الدماء الزكية، الرمال الصفراء، في مجزرة وحشية نفذها تنظيم «داعش» الإرهابي، لـ"21" عاملًا مصريًّا، بعد أن قام عناصره بجز رؤوسهم. وحلت السبت 15 فبراير 2020، ... المزيد ».

الاتحاد الأوروبي يحاصر تدفق الأسلحة إلى ليبيا ومحاولات لإحياء دور «صوفيا»

فى مسعى لمحاصرة عمليات تهريب الأسلحة إلى ميليشيات حكومة الوفاق في طرابلس، وخاصة في أعقاب التدخل العسكري التركي، أعلن الاتحاد الأوروبي تفعيل أسطوله البحري، في البحر المتوسط. وأعلن لويجي دي مايو، ... المزيد ».

سنوات الإرهاب بعد القذافي.. الذكرى الثامنة لانهيار ليبيا على يد ميليشيات الإخوان

في السابع عشر من فبراير 2011، تمكن ثائرون ليبيون من إسقاط حكم الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، وهو الحدث الذي وصف وقتها بالتاريخي؛ نظرًا لأنه حمل معه أحلامًا بعهد جديد من الانفتاح بعد أعوام طويلة ... المزيد ».

الجيش الليبي يدمر سفينة تركية محملة بالأسلحة في ميناء طرابلس

أعلن الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، الثلاثاء 18 فبراير 2020، تدمير سفينة شحن تركية في ميناء طرابلس البحري تحمل على متنها أسلحة وذخائر. وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة ... المزيد ».

من مقر الأمم المتحدة.. شوقي علام يحذر العالم من خطورة التطرف ويقدم طرق الوقاية والعلاج

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم: إن شبابنا همْ أملُ البشريةِ في مستقبلٍ أفضلَ، وهذا ما يَعلمه أعداءُ البشريةِ من دعاةِ التطرفِ ... المزيد ».

"جيش الإسلام" يُتاجر بقضية رزان زيتونة

بالتزامن مع إعلان النظام السوري عن إيجاد مقبرة جماعية بمنطقة العب في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، معقل جيش الإسلام سابقًا، زعم القيادي السابق في فصيل "جيش الإسلام" إسلام علوش، بقتل الناشطة رزان ... المزيد ».

أزمة تشكيل الحكومة.. إخوان تونس ضد الرئيس في حرب الصلاحيات السياسية

دخلت العلاقة بين الإخوان في تونس- ممثلة في حركة النهضة، والرئيس التونسي قيس سعيد- في نفق التعقيد السياسي، بعد محاولة فرض الحركة سيطرتها، على المسارات السياسية في البلاد، فكلما اقتربت نهاية مهلة رئيس ... المزيد ».

الثورة الإسلامية في إيران.. سنوات القمع والإرهاب

بعد مرور 41 عامًا على الثورة الإسلامية في إيران، التي اندلعت في فبراير 1979، وأطاحت بنظام الشاه، تحطمت الآمال التي علقها الشعب عليها، إذ بدأت الثورة التي أتت بقيادة «آية الله الخميني»، التنصل من ... المزيد ».

«أردوغان وإسرائيل».. تطور العلاقات العسكرية بين أنقرة وتل أبيب «2-3»

استعرضنا في الجزء الأول من ملف «أردوغان وإسرائيل 17 عامًا من العشق الممنوع»، كيف صنعت المخابرات الأمريكية والصهيونية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حتي يصبح رجلها في المنطقة، ويدعم قضاياهم ويحقق ... المزيد ».