نافذة على الأحداث

مافيا المخدرات تصطاد رجال الدين المسيحي بالمكسيك

اصبح قتل الكهنة في المكسيك من اكثر الظواهر المقلقة لرجال الدين المسيحي والمسيحيين هناك فقد وجد اليوم الاثنين الكاهن المفقود الأب يواكيم هرنانديز سيفوانتس مقتولا ليصل عدد الكهنة الذين قتلوا مؤخرا 32 ... المزيد ».

المستشارة الألمانية تدعو لمعايير أمنية موحدة لمواجهة داعش

دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لوضع معايير أمنية موحدة في مكافحة الإرهاب والجرائم في جميع الولايات الاتحادية بألمانيا. وقالت أمس ، بعد اجتماع قادة حزبها في مدينة بيرل الألمانية بولاية ... المزيد ».

أسباب نسف "داعش" لجسور نهر دجلة الثلاث

في محاولة لعرقلة أي تقدم للقوات العراقية عبر النهر، أقدم "داعش" على تفجير الجسور الثلاثة المتبقية على نهر دجلة، وتضرب الهجمات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة كل الجسور في ... المزيد ».

"شاحنات الذئاب المنفردة" تهدد حفل تنصيب ترامب

بالتزامن مع قرب تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أعلنت السلطات الأميركية أنه لا يوجد أي تهديد حتى الآن يستهدف حفل تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب في 20 يناير في واشنطن لكن ... المزيد ».

أردوغان بُعول على "الحركة القومية" في تمرير تعديلات الدستور

بينما لا تزال تشهد تركيا اضطرابات داخلية بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قام بها بعض عناصر الجيش التركي، من جهة، وتزايد العمليات الإرهابية التي يتبنها تنظيم "داعش" الإرهابي، من جهة آخرى، بدا أن ... المزيد ».

بعد استعادة كامل أحياء الجنوب الشرقي.. الموصل علي أعتاب التحرير من قبضة "داعش"

تتواصل المساعي العراقية، لإنهاك التنظيم الإرهابي "داعش" وتحرير مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية بالكامل، حيث باتت الأجواء تؤشر إلي نجاح القوات العراقية في استعادة مدينة الموصل في القريب، حيث ... المزيد ».

مجدداً .. "بعشيقة العراقية المحتلة من تركيا محور للـ"جدل " بين أنقرة وبغداد

لاتزال بلدة "بعشيقة العراقية المحتلة من تركيا محوراً للجدل بين أنقرة وبغداد، ولم تخفف زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم من حدة السجال بين بغداد وأنقرة حول الوجود العسكري التركي في البلدة ... المزيد ».

الفلسطنيون ينتظرون افتتاح اول سفارة لهم بالفاتيكان ويشتكون للبابا من ترامب !

انتابت الفلسطينين حالة من الفرح والسعادة بعد الاعلان من خلال وكالات الانباء المختلفة عن افتتاح سفارة لدولة فلسطين لدى دولة الفاتيكان وللمرة الأولى من بعد توقيع الاتفاقية الثنائية بين الدولتين عام ... المزيد ».

بالارقام الواقع المر للاجئيين في الاردن

تتحمل الاردن عب كبير ماديا ومعنويا بسبب اللاجئين وخاصة اللاجئين السوريين والعراقيين وكشفت احصائية صادرة مؤخرا عن ارتفاع نسبة الاطفال اللاجئين بالاردن حيث تقول الارقام بلغ عدد اللاجئين في الأردن ... المزيد ».

تقرير يرصد اضطهاد المسيحيين "في 50 دولة "

اضطهاد المسيحيين يزداد عامًا بعد عام لأسباب مرتبطة بإيمانهم بلغ عدد المسيحيين الذين قتلوا خلال عام وأحصتهم المنظمة البروتستانتية 1173 شخصًا في مقابل 7100 شخص العام السابق هذه هي خلاصة تقرير منظمة ... المزيد ».

"الكونجرس" يوافق على مشروع بإدراج الإخوان "جماعة إرهابية"

وافقت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، أمس الأربعاء 11 يناير، على مشروع قرار يدعو إلى تصنيف جماعة "الإخوان" منظَّمة إرهابية. وكان السيناتور الجمهوري تيد كروز، قد أعلن، الثلاثاء 10 يناير، أنه ... المزيد ».

مع اقتراب حسم المعركة.. "داعش" يتكبد خسائر فادحة في الموصل

تتواصل المساعي العراقية، لإنهاك التنظيم الإرهابي "داعش" وتحرير مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية بالكامل، حيث باتت الأجواء تؤشر إلي نجاح القوات العراقية في استعادة مدينة الموصل في القريب، وأعلن ... المزيد ».

التقارب الروسي التركي فى مواجهة النفوذ الإيرانى فى سوريا

يشكل التقارب الروسي التركي والذى تنامى فى الفترة الأخيرة بلاشك مصدر قلق للنفوذ الإيرانى فى سوريا والتى دعمت النظام السورى بشتى الوسائل منذ قيام الثورة السورية فى 15-3-2011م ويؤكد على ذلك ما ما ... المزيد ».

بابا الفاتيكان يقدم تفسيرا لانتشار الفكر الاصولي في العالم

كثيرا ما وصف بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الاول العمليات الارهابية بـ"الجنون القاتل" للاصولية وتكرر هذا الوصف مع الحوادث التى تضرب العديد من دول العالم وقد دعا مجددًا كل السلطات الدينية والسياسية ... المزيد ».

ألمانيا تبدأ في تشديد قوانين مكافحة الإرهاب

تعتزم الحكومة الألمانية تشديد قوانين مكافحة الإرهاب في غضون أسابيع. جاء ذلك وفقا لما أكده هايكو ماس وزير العدل الألماني اليوم بعد لقائه مع وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير. اتفق وزيرا العدل ... المزيد ».