أخبار

إصابات جراء حادث دهس بمحيط «البرلمان البريطاني»

أصيب عددٌ من المارة، اليوم الثلاثاء، جراء عملية دهس تمت في محيط البرلمان البريطاني بمنطقة «وستمنستر»؛ حيث اصطدم مجهول بالحواجز الأمنية خارج مبنى البرلمان، ودهس بعض المواطنين ممن تصادف وجودهم هناك. ... المزيد ».

وثيقة سرية أمريكية تفضح نوايا الإخوان وزعيمهم الروحي تجاه مصر

نشرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «cia» وثيقة سرية، قالت: إنها خطيرة، حول مخططات جماعة الإخوان بمصر. وحسب ما نشر على الموقع الإلكتروني للوكالة، تكشف الوثيقة التى حملت عنوان «جماعة ... المزيد ».

بعد طرده وتسليمه لتونس.. ألمانيا تنفي عودة حارس بن لادن

نفت السلطات الألمانية، اليوم، عودة عائلة «سامي العيدودي» حارس أسامة بن لادن إلى البلاد مرة أخرى، وذلك بعد طرده الشهر الماضي. فيما أشارت الأجهزة المعنية إلى أن المواطن التونسي الذي عمل لفترة كحارس ... المزيد ».

بينهم سيدتان.. القبض على 6 من خلية إرهابي مسطرد

أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا، منذ قليل، كشفت فيه عن هوية منفذ الهجوم الإرهابي على كنيسة السيدة العذراء بـمسطرد بمحافظة القليوبية، وهو الإرهابي «عمر محمد أحمد»، من مواليد الأول من نوفمبر 1989، ... المزيد ».

خبير عسكري: الإرهابيون يحاولون استغلال الأعياد لكن الأمن لهم بالمرصاد

قال الخبير العسكري، اللواء جمال مظلوم إن العملية الشاملة «سيناء 2018» والتي يقوم بها الجيش المصري على أراضي سيناء كانت قاسية على الإرهابيين، مشيدًا بالضربة الأمنية التي تمت اليوم في العريش. ... المزيد ».

مرصد الإفتاء يحمل «البنّا وقطب» مسؤولية «شرعنة العنف والتكفير»

في إطار جهوده الرامية لتفكيك وتشريح الفتاوى التي تشرعن العنف عند الجماعات الإرهابية، انتهى مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من دراسة جديدة، حول جذور التطرف ... المزيد ».

المؤبد لـ«بديع والعريان والبلتاجي» في «أحداث البحر الأعظم»

حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين سامى زين الدين، وعفيفي عبدالله المنوفي، وسكرتارية ممدوح عبدالرشيد بالمؤبد على «محمد بديع مرشد جماعة الإخوان – محمد البلتاجي ... المزيد ».

إحالة أوراق 3 متهمين للمفتي بقضية «كتائب أنصار الشريعة»

أحالت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، أوراق 3 متهمين إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم شنقًا من أصل 23 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًّا ... المزيد ».

والدة إرهابي تستنجد بـ«ماكرون» في «بريجانسون»

استقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وقرينته السيدة بريجيت، خلال الإجازة الصيفية بقصر بريجانسون «Brégançon» والدة توماس جالي «Thomas Gallay»، وهو إرهابي فرنسي يخضع حاليًّا لعقوبة السجن بالمغرب. ... المزيد ».

قوات الأمن تحبط تفجيراً انتحارياً بالقرب من كنيسة بالقليوبية

أحبطت قوات الأمن قيام إرهابي يرتدي حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه في مستودعات بالقرب من إحدى كنائس القليوبية. وقالت مصادر أمنية، اليوم السبت، إن قوات الأمن أحبطت محاولة انتحاري تفجير نفسه قرب كنيسة ... المزيد ».

«تحرير الشام» تقبض على عدد من أهالي إدلب بتهمة الخيانة (صور)

ألقت ما تُعرف بـ«هيئة تحرير الشام» (أحد الفصائل المسلحة في الشمال السوري)، صباح اليوم السبت، القبض على عدد من سكان محافظة «إدلب» شمالي سوريا، بتهمة الخيانة والتعاون مع العناصر التابعة لتنظيم ... المزيد ».

انتحاريٌّ يفجّر نفسه بمحيط كنيسة العذراء بمسطرد

ترددت أنباء عن وقوع انفجار، بالقرب من كنيسة العذراء بمسطرد، التابعة لمحافظة القليوبية، ظهر اليوم السبت. وذكر أحد شهود العيان، أن انتحاريًّا فجّر نفسه قبل وصوله إلى الكنيسة، ولم ترد أي أنباء عن وقوع ... المزيد ».

الشرطة الأمريكية: حادث سرقة «طائرة سياتل» ليس إرهابيًّا

قال مغردون على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: إن قوات الجيش الأمريكي، أسقطوا الطائرة التي تمت سرقتها من مطار «سياتل»، بواسطة مقاتلات «F-15». ومن جانبها، قالت الشرطة الأمريكية، في بيان لها: إن ... المزيد ».

فضيحة أخرى بـ«الإليزيه» تنتظر عودة «ماكرون» من إجازته

لوزير الخارجية الأشهر في تاريخ الدبلوماسية الفرنسية، شارل موريس تاليران، عبارة أصبحت حكمة مشهورة يقول فيها: «إذا لم نستطع السيطرة على قضية ما، فعلينا التظاهر بأننا مشاركون فيها». تلك الحكمة تنطبق ... المزيد ».

جولة الصحافة 11 أغسطس.. مقتل 19 مسلحًا من طالبان.. والعمالة الأفغانية تهرب من إيران

يُقدِّم «المرجع» أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية والعالمية، اليوم السبت الموافق 11 أغسطس 2018، بخصوص جماعات الإسلام السياسي، وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بأشكال التناول الصحفي كافة. البوابة: ... المزيد ».