نافذة على الأحداث

لعبة أردوغان التى يرفضها ترامب مبادلة القس "برانسون "بالداعية "غولن "

علي اثر الانقلاب الفاشل عام 2016 في تركيا دفعت الاقلية المسيحية ثمن باهظا مازالت اثاره قائمة حتى اليوم .حيث تمت اعتداءات علي بعض الكنائس والقبض علي عدد كبير من المسيحيين بادعاء دعمهم للانقلاب .واشهر ... المزيد ».

بطريرك الكلدان يحث الناخبين علي المشاركة.. وكردستان المنطقة الأمنة لمسيحي العراق

أصدر البطريرك روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق بيانا صحفيا يحث فيه الناخبين للاشتراك في الانتخابات البرلمانية العراقية المزمع اجرؤها في 12 مايو القادم وجاء في نص البيان اخواتي اخوتي ... المزيد ».

كنائس العالم ترصد مقتل أكثر من 400 ألف سوريا في 7 سنوات ...لا شيء يبرر الحرب

مازالت كنائس العالم تراقب الوضع الماساوي في سوريا وتصرخ باصدار بيانات قد يري فيها البعض مجرد اوراق .لا تغني ولا تشبع من جوع ولكنها تسجل مواقف في الضمير العالمي وتوثق حالة من غياب الضمير وادانة ... المزيد ».

تجدد سيناريو الصواريخ المجهولة المصدر التى تستهدف المطارات السورية

يبدو ان سيناريو الصواريخ المجهولة المصدر التى تستهدف المطارات والمواقع السورية لم يتوقف حيث أكدت وسائل إعلام تابعة للنظام السورى أن صواريخ مجهولة المصدر استهدفت عدد من المواقع العسكرية التابعة لها وللميلشيات الشيعية التى تقاتل الى جانبها في ريفي حمص ودمشق. المزيد ».

ما مصير شرق ليبيا حال غياب "حفتر"؟

بعد أيام من الجدل المتصاعد حول الحالة الصحية لقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر (75 عاما) ، حيث زعمت وكالات أنباء وفضائيات وفاة المشير بعد تعرضه لنزيف حاد في الرأس. المتحدث باسم المشير خليفة حفتر، ... المزيد ».

الجزائر تنسق مع دول الساحل لمواجهة الإرهاب

شنت الجزائر حملة عسكرية بمشاركة دول الساحل الأفريقي الخمس عملية عسكرية مكبرة لمكافحة الإرهاب وذلك قرب حدودها مع مالي والنيجر، الأمر الذي أكد وجود تنسيق عسكري مع مجموعة دول الساحل الأفريقي ونظام ... المزيد ».

رغم هزيمة داعش للعراق هناك أكثر من ثلاثة آلاف ايزيدي مازال مختطفا

رغم واقعية الاخبار التى تتحدث عن هزيمة تنظيم داعش في العراق وسوريا الا ان ضحايا هذا التنظيم الارهابي وخاصة من الايزيديين سوف يظلون جرح غائر في جبين الانسانية مابين قتلي ومصابين ومختطفين لايعرف عددهم ... المزيد ».

الفاتيكان يرفض إبادة السوريين والكنيسة تقدم طعام للاجئين بلبنان

في الوقت الذى تتردد فيه اخبار عن ضربة مرتقبة لسوريا قال متحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان إن عدد اللاجئين السوريين في لبنان تراجع لأقل من مليون شخص للمرة الأولى منذ عام ... المزيد ».

مؤتمر كنسي بإيطاليا :داعش تسيطر الآن علي 20% من سوريا

تمتاز سوريا بوجود عدد كبير من الكنائس كمباني وكطوائف في نفس الوقت .وهذا الوجود جعل لها تاثيرا مهما في المجتمع في اطار السياق الوطني والاجتماعي . ويوجد في سوريا ثلاث كاتدرائيات كبيرة منها كاتدرائية ... المزيد ».

مع "اسبوع الالام "بصمات داعش تدمي قلوب المسيحيين في باكستان

يتذكر المسيحيين هذه الايام الالام التى عانها السيد المسيح حيث يعرف هذا الاسبوع ب "اسبوع الالام " وفي باكستان تحول الاسبوع الرمزي الي واقع معاش .الامر الذى يتكرر دائما قبل او مواكبة مع الاعياد ... المزيد ».

بين التكنولوجيا والاضطهاد.. أفضل "لاجئين" في الفاتيكان والأسوأ في السويد

باستمرار يحتاج اللاجئين الي حالة من المتابعة وفحص حياتهم علي ارض الواقع وهي المهمة التى تقوم بها الان عدد من المؤسسات التعليمية التابعة لاشهر جامعات في العالم وايضا منظمات حقوق الانسان خاصة وان ... المزيد ».

بطريرك الكلدان: العراق بلد خيرات لكنه بفعل القتلة تحول لبلد نكبات

تقليد كتابة رسائل من البطاركة والاساقفة في الاعياد المسيحية تقليد قديم يرجع في الشرق الي القرن الرابع الميلادي .وارتبط بالبطريرك السكندري البابا اثناسيوس رقم 20 في تاريخ بطاركة الاسكندرية .حيث كان ... المزيد ».

قنوات الارهابية تحرض علي الاقباط والكنيسة للقيام بدورهم الوطني

رصدت صفحة المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الارثوذكسية في " 56 " تقريرا اخباريا لمشاركة الاقباط في الانتخابات الرئاسية بمصر علي مدار اول يومان للانتخابات .حيث اكدت علي مشاركة البابا تواضروس والاساقفة ... المزيد ».

منتدى باريس للسلام والتنمية والحرب ضد الإرهاب في اليمن

عقد اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018، منتدى باريس للسلام والتنمية ندوته الثانية تحت عنوان "الحرب ضد الارهاب في اليمن" والتي تعد متابعة لمخرجات ندوته الاولى التي نظمت في 28 أكتوبر 2017 بباريس وتأتي هذه ... المزيد ».

خطوة جديدة للتلاحم الوطني..البشارة بميلاد المسيح عيد رسمي بالأردن

بالقرب يحدث الانتصار والتلاحم الشعبي والوحدة الوطنية اساس الطريق لقوة الاوطان . وبالفعل هناك دول تدرك عمق واهمية ومعني الوحدة الوطنية وقدرتها .لذلك تبحث عن المناسبات التى تعمق وتحيى هذا القرب .وتمد ... المزيد ».