أخبار

«درنة» تنتظر «الحاسي» لإعلان التحرير الكامل

أعلن مصدر عسكري ليبي أن وحدات الجيش الوطني الليبي، التقت في نقطة واحدة في مدينة «درنة»، من المحاور كافة، ما يشير إلى السيطرة الكاملة على المدينة. وتابع المصدر في تصريح خاص لـ«المرجع» بأن القوات تنتظر ... المزيد ».

أمير سابق بـ«الإسلامية» يصف قيادات الجماعة الهاربين في تركيا بـ«الخائنين»

قال عوض الحطاب، أمير الجماعة الإسلامية بدمياط سابقًا: إن قيادات الجماعة الهاربين خارج البلاد لم يكونوا يحلمون بما هم فيه الآن في تركيا من تمكن وازدهار، واصفًا إياهم بـ«الخائنين». وأكد «الحطاب» أن ... المزيد ».

فصائل سورية تتهم« داعش» باغتيال الرجل الثاني بـ«جيش الأحرار»

اتهمت الفصائل المسلحة في الشمال السوري تنظيم «داعش» الإرهابي بالتورط في اغتيال نائب القائد العام، لـما يُسمى «جيش الأحرار»، إسماعيل جوباس، ونجله، اللذين لقيا حتفهما فجر أمس الإثنين 18 يونيو 2018 ... المزيد ».

انضمام إرهابيين جُدد لـ«تحرير الشام» في سوريا

أعلنت ما تُعرف بـ«هيئة تحرير الشام» (جماعة إرهابية في سوريا) انضمام كل من كتيبة «الشهيد عمر جعلوك»، و«خالد بن الوليد» بمنطقة ريف حلب الشمالي، إلى صفوفها. وقالت الهيئة في بيان صادر عنها: إن الحركة ... المزيد ».

العثور على مقتنيات إخوانية بمنزل أحد إرهابيي درنة الفارين

عثرت قوات الجيش الليبي على مقتنيات إخوانية بمنزل أحد إرهابيي مدينة درنة الفارين، ويُدعى يوسف فوزي بن خيال، المكنى بـ«أبوالبراء». ووجدت القوات بمنزل بن خيال (مواليد 1993) على شعار حزب العدالة والبناء ... المزيد ».

باحث لـ«المرجع»: الحوثيون يُطلقون تصريحات «فارغة»

تُواصل القوات اليمنية، بتشكيلاتها المختلفة، مدعومةً بقوات التحالف العربي، عملياتها لتخليص مدينة وميناء «الحُدَيْدَة» من سيطرة المتمردين الحوثيين، في إطار العملية العسكرية المعروفة باسم «النصر ... المزيد ».

وثائق «داعش».. «كنز دموي» سقط في أيدي الجيش الليبي

قال مصدر عسكري ليبي إن كتيبة «طارق بن زياد» التابعة للقوات المسلحة الليبية استوقفت سيارة محملة بمستندات لتنظيم «داعش»، أثناء محاولتها الهروب من مدينة درنة، وقتلت سائقها. وتابع المصدر في تصريحه ... المزيد ».

التحالف العربي: السيطرة على «الحديدة» يقطع أيدي إيران في اليمن

قال تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: إن السيطرة على مدينة «الحديدة» ستقطع الأيدي الإيرانية في اليمن، معقبًا:«إما يمن عربي وإسلامي وإما يمن ... المزيد ».

«داعش» يخسر آخر جيوبه الإرهابية في سوريا

جاءت الخسائر الفادحة (المادية والبشرية) التي تكبدها تنظيم «داعش» الإرهابي أخيرًا في سوريا؛ لتنقل «داعش» من خانة التنظيم العنيد إلى خانة التنظيم المنهار، الذي بدأت عناصره تفرُّ من جحورها كالجرذان، تحت ... المزيد ».

كادر سابق بـ«الإسلامية»: قيادات الجماعة مرتزقة أردوغان

أكد ربيع شلبي، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، أن الدافع الأول لما تفعله قيادات الجماعة الإسلامية الهاربة بتركيا، هو المال، ونيل رضا ولي نعمتهم رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، والسماح لهم من جانب ... المزيد ».

الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيًّا على السعودية.. وإصابة شخص

أعلن تحالف دعم الشرعية الذي يقاتل ضد ميليشيات الحوثيين في اليمن، إصابة مقيم باكستاني في سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون على جازان السعودية. وقال التحالف في بيان نقلته «سكاي نيوز عربية»، اليوم الأحد 17 ... المزيد ».

قناة داعشية تعلن مسؤولية التنظيم عن «طعن» فرنسا

أعلنت قناة تابعة لتنظيم «داعش» -عبر بيان نشرته بموقع التواصل الاجتماعي «تيليجرام»- مسؤولية التنظيم عن عملية الطعن التي وقعت اليوم الأحد 17 يونيو 2018، في جنوب فرنسا. وكانت سيدة منتقبة، قد طعنت اليوم ... المزيد ».

عسكري ليبي: تحرير أسرى الجيش الوطني في الهلال النفطي

قال مصدر عسكري ليبي في تصريح لـ«المرجع»، اليوم الأحد، 17 يونيو 2018: إن قائد ميليشيات إبراهيم الجضران، والتي تحارب الجيش الليبي، وافق على تحرير مجموعة من الأسرى من الجيش الليبي بوساطة من الهلال ... المزيد ».

أفغانستان تعلن تمديد الهدنة.. و«طالبان» ترفض

في خطوة تصعيدية من طالبان ضد الحكومة الأفغانية قررت الحركة رفض القرار الصادر من الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبدالغني، بتمديد وقف إطلاق النار بين الطرفين لأجَلٍ غير مسمى. وكان «عبدالغني» قد صرح أمس ... المزيد ».

تفجير انتحاري يستهدف تجمعًا لمقاتلي «طالبان»..وشكوك في ضلوع «داعش»

رغم اتفاق وقف إطلاق النار، بين الجيش الأفغاني وطالبان بمناسبة عيد الفطر، فجر انتحاري نفسه اليوم السبت، في تجمع بين قادة أمنيين أفغان وأعضاء في تنظيم «طالبان»، كانوا يحتفلون بوقف إطلاق النار، في إقليم ... المزيد ».