نافذة على الأحداث

سيناء.. مسلسل الإرهاب الذي لا ينتهي

أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أمس الجمعة 24 مارس 2017، عن مقتل ٣ عناصر تكفيرية وضبط ٢٢ مشتبهًا بهم، وتدمير عدد من البؤر الإرهابية الخاصة بالعناصر التكفيرية، خلال حملة أمنية موسعة بمناطق مكافحة ... المزيد ».

مع مساعي استعادة نفوذها في البلاد.. قلق أمريكي من الدور الروسي في ليبيا

مواصلة لما يتردد عن السعي الروسي لاستعادة نفوذه في ليبيا، يبدو أن الأمر يتضح يوما بعد الأخر، في ظل العلاقة القوية التي تجمع المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي بروسيا، وقال قائد القوات الأمريكية في ... المزيد ».

بريطانيا ترد علي الإرهاب: لن ينتصروا وسنواصل حياتنا بنفس وحدة الهدف

في أعقاب الأحداث الدامية التي شهدتها العاصمة البريطانية لندن أمس الأربعاء 22 مارس 2017، هجوما إرهابيا بعدما تعرض ضابط شرطة لحادث طعن بمحيط مجلس العموم، أعقبه تبادل إطلاق نار من قبل الشرطة ومجهولين ... المزيد ».

على الرغم من تحرير 70% من المدينة .. نساء الموصل لازالوا تحت قصف داعش

يبدو ان النساء فى الموصل والعراق سيظلوا الضحية الاكثر سهولة لتنظيم داعش الدموى وعلى الرغم من تحرير 70% من المدينة .. لازال داعش يستهدف النساء حيث قام التنظيم مؤخرا باختطاف 10 نساء من أيمن الموصل، ... المزيد ».

مجددا .. تحذيرات حقوقية من استمرار "انتهاك" حياة المدنيين فى معركة الموصل

لازالت التحذيرات الحقوقية تتوالى من إستمرار "إنتهاك" حياة المدنيين فى معركة الموصل حيث كشف تقرير لمنظمة "أطباء بلا حدود" عن صورة قاتمة لأوضاع المدنيين بالموصل. المزيد ».

1.5 مليون لاجئ تدفقوا إلي أوروبا ..مأساة تفوق الحرب العالمية الثانية

سوف يظل الحديث عن اللاجئيين حديثا طويلا ومؤلما ومكررا ولكن لامفر منه فقداعلن البابا فرنسيس، أن حجم مأساة اللاجئين الراهنة تفوقه الحرب العالمية الثانية فقط. وقال: «دعونا لا ننسى أن مشكلة ... المزيد ».

عاد لـ"ينتقم".. داعش يحاول استعادة نفوذه في المناطق المحررة بالموصل

علي الرغم من أن القوات العراقية اجتازت أصعب المراحل في تحرير مدينة الموصل العراقية من قبضة التنظيم الإرهابي "داعش"، أعلنت الشرطة العراقية، اليوم الأربعاء 22 مارس 2017، سقوط عشرات الجرحى جراء قصف ... المزيد ».

اردوغان يهدد والذئاب المنفردة تنفذ قتلي ومصابون امام البرلمان البريطاني

اليوم هدد اردوغان الاوربين واليوم شهد اطلاق نار امام البرلمان البريطاني وسقوط قتلي لم يتم احصاهم رسميا بعد في أحدث تهديد في إطار التوتر في العلاقات والتصعيد الكلامي والدبلوماسي، قال الرئيس التركي ... المزيد ».

ميليشيات مصراتة.. "عاصفة" تحطم مساعي الحل السياسي في ليبيا

في ظل المأساة التي تشهدها ليبيا الأن، دخلت مدينة مصراته التي تأوي الكثير من الإسلاميين مجددًا حالة من الاحتقان، حيث قام مسلحون بإغلاق المدخل الغربي للمدينة، والاعتداء على ديوان البلدية واقتحام مقر ... المزيد ».

بالأرقام.. الأمم المتحدة تحذر من تردي أوضاع المسلمين في "ميانمار"

أصدر مكتب تنسيق العلاقات الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) بيانا تضمن وقائع مرعبة حول وضع مسلمي ماينمار حيث ذكر البيان ان أكثر من 30 ألف شخص من شمالي ميانمارنزحوا نتيجة أعمال العنف المستمرة ... المزيد ».

أردوغان يعادي الجميع وأرمينيا تناضل ضد الإبادات الجماعية

قال الرئيس سيرج سركيسيان أن أرمينيا تناضل ليس فقط للاعتراف العالمي بالإبادة الجماعية الأرمنية، ولكن أيضاً ضد كل عمليات الإبادة الجماعية في العالم، وجاء كلام الرئيس سركيسيان في مقابلة مع وكالة ... المزيد ».

الاهداف غير المعلنة وراء زيارة بابا الفاتيكان لمصر

منذ ان أعلنت حاضرة الفاتيكان رسميًا بأن البابا فرنسيس سيتوجه إلى جمهورية مصر العربية في نهاية شهر ابريل المقبل في زيارة هي الأولى له إلى هذه الدولة العربية الشقيقة، وهي الثانية له إلى منطقة الشرق ... المزيد ».

منع طالبة من اللعب بالحجاب

تصاعدت وتيرة منع المسلمين من مزولة أعمالهم ونشاطاتهم خلال الفترة الأخيرة، حيث تم منع طالبة من المشاركة في نهائيات السلة على مستوى الولايات بسبب حجابها ، بعد أن شاركت في موسم كامل من مبارايات كرة ... المزيد ».

الوفاق والإنقاذ.. صراع الميليشيات يُصعد الأزمة الليبية ويعيدها للمربع "صفر"

في ظل مساعي حكومة الوفاق الليبي لاستعادة كافة منشأت طرابلس التي سيطرت عليها حكومة الإنقاذ برئاسة خليفة الغويل والموالية لجماعة الإخوان، أحبطت قوة أمنية مكلفة بحماية سجن الهضبة في العاصمة الليبية ... المزيد ».

بعد 5 أشهر علي معركة الموصل.. القوات العراقية تقترب من مقر "خلافة" داعش

لا زالت القوات العراقية تواصل مساعي القضاء علي التنظيم الإرهابي "داعش" من مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية التي سقطت تحت قبضة التنظيم في يونيو 2014، حيث نجحت الجيش العراقي في دحر ما يقرب من 90% ... المزيد ».