نافذة على الأحداث

رغم نفي العراق.. 40 ألف مدني ضحية معركة الموصل

من المعروف أن معركة الموصل خلفت وراءها العديد من الخسائر سواء في الأرواح أو في المعدات، فكل من الطرفين خسر من عناصره الآلاف، ولكن كان الخاسر الأكبر هو التنظيم الإرهابي "داعش"، فيما ذكرت صحيفة ... المزيد ».

لأول مرة.. عاصمة الاتحاد الأوروبي تكشف بـ"الوثائق" دعم قطر للإرهاب

لازالت دولة قطر المتهم الأول في آوي ودعم الإرهاب، خاصة بعد الحملة الخليجية التي أكدت علي دعم الدوحة للتنظيمات الإرهابية، وقال ريتشارد بورتشل، مدير الأبحاث والتواصل في مركز "تريندز" للبحوث ... المزيد ».

مرصد الإفتاء يحذر من دعوة مفتي داعش للهجرة إلى فلسطين ومصر

أكَّد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أن تنظيم داعش الإرهابي بات يتخبط في قراراته وأفعاله في ظل هزائمه المتكررة ومقتل زعيمه أبي بكر البغدادي. وأضاف أن مفتي ... المزيد ».

نساء بوكو حرام يستهدفن تفجير المساجد في نيجيريا

قتل 8 أشخاص، وأصيب 15 آخرون، في هجوم انتحاري نفذته امرأة داخل مسجد، في مدينة مايدوجوري عاصمة شمال شرقي نيجيريا، التي غالبا ما تستهدفها هجمات جماعة "بوكو حرام". وفجرت الانتحارية نفسها في المسجد عقب ... المزيد ».

إلغاء الرحلات «عزلة الأديرة».. و«فاترينة» ازدراء الأديان!!

أرسلت وزارة الداخلية خطابات الى الكنائس المصرية تحذرهم من هجمات قد تقع ضد الكنائس والأقباط خلال هذا الشهر، بعد وصول معلومات وتحريات ترصد تحركات إرهابية للقيام بعمليات ضد مصر ومنها استهداف للأقباط . ... المزيد ».

مجاهدي خلق: تصاعد الإعدامات في إيران محاولة لمنع انتفاضة شعبية ضد نظام خامنئي

اعتبرت المعارضة الايرانية تصعيد حملات الإعدام الجماعية في ايران محاولة يائسة للنظام للحيلولة دون اندلاع انتفاضات جماهيرية، ودعت لطرد هذا "النظام الفاشي الديني" من المجتمع الدولي.. فيما طالب مجلس ... المزيد ».

تقرير لـ"التعاون الإسلامي" يرصد ارتفاع ظاهرة الإسلاموفوبيا في الغرب

أطلقت منظمة "التعاون الإسلامي" التقرير السنوي العاشر لمرصد الإسلاموفوبيا، وذلك في بداية الدورة الــ 44 لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في أبيدجان، جمهورية كوت ديفوار يومي 10 و 11 يوليو 2017 م، ويغطي ... المزيد ».

مع ظهور وثائق تؤكد مقتل البغدادي.. الارتباك يسيطر علي عناصر "داعش"

يبدو أن التنظيم الإرهابي "داعش" أصبح متخبطًا بشكل غير مسبوق، وبالأخص مع الخسائر التي لحقت به علي أيدي القوات العراقية وأفقدته مساحات واسعة من الأراضي العراقية التي سيطر عليها منذ إعلانه دولة الخلافة ... المزيد ».

مصير مجهول ينتظر الموصل بعد تحريرها من قبضة "داعش"

بعد معارك استمرت نحو 9 أشهر بين القوات العراقية والتنظيم الإرهابي "داعش"، في مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية، باتت الأخيرة خالية تمامًا من عناصر التنظيم الإرهابي، بعد أن فقد الطرفين العديد من ... المزيد ».

خبراء أميركيون: المال القطري يمول الارهاب ويهدد استقرار الخليج والمنطقة

دعا خبراء أمريكيون متخصصون في مكافحة تمويل الإرهاب، الدولة القطرية إلى القيام بدورها والتعاون مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب من أجل القضاء على الجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي. ... المزيد ».

القاعدة والإخوان يحاولون عرقلة تحرير بنغازي

على الرُغم من إعلان قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر تحرير بنغازي من قبضة العناصر الإرهابية، إلا ان العناصر الإرهابية المتمثلة في تنظيم الإخوان والقاعدة، تأبى إلا أن تُعكر على سكان بنغازي صفو ... المزيد ».

أول رد فعل كنسي علي أزمة قطر.. كاثوليك يهاجرون الدوحة

في أول رد فعل كنسي حول أزمة مقاطعة مصر والسعودية والبحرين والامارات لقطر، قالت اذاعة الفاتيكان إنه في خضم الأزمة السياسية الخطيرة الراهنة في الخليج،قامت وكالة آسيا نيوزباجراء مقابلة مع المطران ... المزيد ».

ديكتاتور تركيا يصادر 50 كنيسة ودير للسريان الأرثوذكس

يبطش السلطان التركي المزعوم بكل حقوق الاقليات المسيحية في ظل صمت الاعلام وسلطات ديكتاتورية تكتم كل الحقوق حيث صادرت الحكومة التركية مؤخراً ما لا يقل عن خمسين كنيسة ودير ومدفن للسريان الأرثوذكس حول ... المزيد ».

بعد إعلان حل نفسها.. هل تظهر التنظيمات الإرهابية في ليبيا بشكل جديد؟

يبدو أن التنظيمات الإرهابية في ليبيا، باتت علي وشك الإنهيار في ظل الإعلان عن حل بعض الجماعات الإرهابية نفسه. يأتي ذلك في وقت نجح فيه الجيش الليبي في القضاء علي التنظيم الإرهابي "داعش" في مدينة ... المزيد ».

400 الف سوريا يعودون الي بلادهم... الامل يرجع

لا شيء يعوض الانسان عن وطنه هذا ما تؤكده التقارير التى تشير الي عودة الاف السوريين الي بلادهم حيث تشهد مفوضية شؤون اللاجئين اتجاها ملحوظا في العودة الطوعية من الدول المجاورة إلى سوريا وفي داخلها في ... المزيد ».