نافذة على الأحداث

انتحاري مانشستر

تحول الحفل الغنائي في مدينة مانشستر الإنجليزية إلى مجزرة راح ضحيتها 22 شخصا، بعد تفجير قالت الشرطة البريطانية ان منفذه انتحاري يدعى سلمان عبيد الذي لقى مصرعه في الهجوم. سلمان عبيدي وُلد في مدينة ... المزيد ».

الوجه القبيح لـ "قطر" يظهر في تصريحات اميرها " تميم "

ظهر الوجه القبيح لدويلة قطر التى تواكب اعتراف المتهمين بالهجوم علي الكنائس في مصر بتمويلها لهم مع تصريحات اميرها تميم والتى يحاول تكذيبها ومن منصة الصحف السعودية جاءت الطلقات قوية ضد الدويلة الضالة ... المزيد ».

بابا الفاتيكان لترامب "بإمكان السلام أن يكون مفيداً”."

استقبل البابا فرنسيس الرئيس الأميركي دونالد ترامب في لقاء خاص للمرة الأولى في الفاتيكان في 24 مايو 2017. ودام اللقاء 29 دقيقة عبّر خلاله الرجلان عن رغبتهما المشتركة في السلام. وصل رئيس القوة ... المزيد ».

ببناء جسور عائمة عبر نهر دجلة.. القوات العراقية تستعد لهجوم الموصل الأخير

يبدو أن ساعة الصفر قد اقتربت لتحرير مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من قبضة التنظيم الإرهابي "داعش"، حيث تواصل القوات العراقية مساعيها لتحرير المدينة من يد التنظيم، وفي ضوء ذلك نصب مهندسون ... المزيد ».

الفاتيكان وكنائس العالم تندد بهجوم مانشستر وملكة بريطانيا تصدر بيان

تتوالي الادانات من مختلف كنائس العالم والمؤسسات الاجتماعية علي اثر مقتل 22 شخصًا، من بينهم أطفال، وأصيب نحو 60 آخرين في انفجار وقع فجر الثلاثاء – الارقام قابله للارتفاع - بقاعة للحفلات الموسيقية في ... المزيد ».

القاعدة .. قمة الرياض تجديد بيعة العرب لأمريكا

علّق تنظيم القاعدة على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية، لحضور قمة الرياض لمكافحة الفكر المتطرف وبحضور رؤساء وملوك الدول العربية، والذي اتفقوا خلالها على محاربة "الإرهاب". وبحسب موقع ... المزيد ».

بعد إستهدافه لباريس وبروكسل وبرلين .. "بصمات" داعش الدموية على جثث ضحايا مانشستر

أصبح من المؤكد أن تنظيم داعش الدموى هو المسئول عن تفجيرات مانشستر "المميتة " فبعد إستهدافه لباريس وبروكسل وبرلين تحمل هذة التفجيرات بصمات داعش الدموية وذلك بعد أن ارتفعت حصيلة الهجوم ... المزيد ».

القاعدة تعلن مقتل "أبو سفيان الصوفي" زعيم كتيبة عقبة بن نافع

نشر موقع موال لتنظيم “القاعدة في المغرب الإسلامي”، بيانا يوم الجمعة الماضية 19 مايو 2017، عبر حسابه في موقع “تيليجرام”، بيانا جديدا أكد فيه مقتل "أبو سفيان الصوفي" أمير كتيبة "عقبة بن نافع" في عملية ... المزيد ».

الموصل علي وشك التحرر.. ومقتل “والي الشؤون الإدارية” في “داعش”

ذكرت وكالة السومرية نيوزووكالة سبوتنيك الروسية ان مصدر رسمي عراقي اكد علي تحرير 97% من الجانب الايمن لمدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، فيما أعلن الجيش مقتل “والي الشؤون الإدارية” لنينوى والرقة في ... المزيد ».

مؤتمر دولي يطالب بمعالجة الأسباب الاجتماعية – الاقتصادية التي تساهم في ولادة التطرف

طالب المؤتمر الدولي " الدين والارهاب " والذى عقد في صوفيا عاصمة بلغاريا بدعوة من مركز دراسات الشرق الاوسط بمعالجة الاسباب الاجتماعية والاقتصادية التي تساهم في لولادة وانتشار التطرف وقال الاب رفعت ... المزيد ».

مصر تطرح مبادرة خلال "القمة الإسلامية الأمريكية" لمحاربة الإرهاب عالميا

مع مواصلة دول العالم عرض مبادراتها لمكافحة الإرهاب المتوغل في الأراضي العربية، تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال القمة الإسلامية الأمريكية المنعقدة في العاصمة السعودية "الرياض"، بمبادة من 4 ... المزيد ».

داعش يعلن عن صك عملاته والدينار الذهبي تكلفته 149 دولار

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، فتح التداول بعملته الجديدة بعد أن تم طرحها في أسواق العراق نهاية الأسبوع الماضي، كما طالب مواليه من الإرهابيين بعدم التعامل بالأوراق المالية النقدية، لما لها من قابلية في ... المزيد ».

الأزهر وعقيدة الأخر.. هل بالصمت الإعلامي تنتهي الأزمة؟

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن استمرار التناول الإعلامي للحكم على عقيدة المسيحيين، ظاهرة مقلقة، تلك التي يخوض فيها البعض هذه الأيام، وهو ما قوبل من بعض شركاء الوطن بردة فعل تتناول ... المزيد ».

بعد مقتل 20 شرطيًا مجددًا.. "طالبان" تسعي لبناء دولة داخل "أفغانستان"

واصلت حركة طالبان شن هجماتها في ولاية زابول الأفغانية، حيث قتل٢٠ شرطيا أفغانيًا، وأصيب ١٥ آخرين، بهجوم اليوم الأحد 21 مايو 2017، وذلك استكمالا لمعاركها المتواصلة منذ 2001 ضد القوات الحكومية ... المزيد ».

ولاية سيناء يعلن مقتل ابن أخ رائد العطار القيادي بكتائب القسام

أعلن تنظيم ولاية سيناء اليوم مقتل أحد إرهابييه القادمين من غزة، وهو صبحي محمد العطار ابن أخ رائد العطار القيادي البارز في كتائب القسام، والذي قتل في الحرب الأخيرة على غزة، ليؤكد التنظيم ما نشرته ... المزيد ».