نافذة

بعد استئناف المفاوضات.. ما وراء الفشل الأمريكي في أفغانستان

في 7 من سبتمبر 2019 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق المفاوضات مع حركة طالبان الأفغانية بعد مقتل جندي أمريكي في هجوم للحركة، لكن «التعليق» لم يدم طويلًا إذ أعلن «ترامب» في 28 نوفمبر الماضي ... المزيد ».

لتصحيح أخطاء الماضي.. «أوغلو» يؤسس «المستقبل» ويزلزل عرش «أردوغان»

ترسم التقارير والأخبار المتلاحقة عن سياسة أردوغان، سهما يشير إلى خروج غير آمن للرئيس التركي من الحكم، فأردوغان يقترب من نهايته السياسية- والتي ستكون نهاية مروعة بسبب الأزمات الداخلية والخارجية التي ... المزيد ».

«غير مذنبين».. أطفال داعش البلجيكيون تحت رحمة القانون وعدل المحكمة

تؤجل الحكومة البلجيكية، خطوات إعادة أطفال مواطنيها الذين انضموا لتنظيم داعش الإرهابي، بعد مطالبات كثيرة باسترداد الأطفال من مخيمات معتقلي التنظيم، لكن خطوة قضائية قد تغير هذا الوضع. الأطفال .. ... المزيد ».

الإخوان يبحثون عن شرعية.. انتخابات الجزائر تُحيي آمال الجماعة

وسط أجواء سياسية محتقنة، تشهد الجزائر استحقاقًا رئاسيًّا، يتنافس فيه 5 مرشحين، بينهم عبد القادر بن قرينة، المحسوب على جماعة الإخوان، وذلك عقب مضي عشرة أشهر من الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في ... المزيد ».

الانتخابات في بريطانيا.. مستقبل «كوربن» على المحك والسبب «الإخوان»

على وقع المسؤولية السياسية والتحديات المستقبلية الضخمة للمملكة المتحدة، اصطف البريطانيون الخميس 12 ديسمبر 2019 في طوابير طويلة؛ انتظارًا لدورهم في اقتراع الانتخابات التشريعية العامة، التي من المقرر ... المزيد ».

من «آية الله» إلى «روحاني».. مراحل السيطرة الإيرانية على الأوضاع العراقية

كانت أحداث 1979 نقطة فاصلة في تاريخ إيران، التي تحولت من دولة ذات علاقات إقليمية متوازنة وجيدة، إلى أخرى تسعى للتدخل والسيطرة والهيمنة على محيطها؛ لبث أفكار ثورتها الإسلامية، ونشر معتقداتها. ولم ... المزيد ».

صحيفة ايرانية تكشف مزيدا من الشهداء ومزيدا من فساد الملالي

من ساعة لأخري يرتفع عدد شهداء المظاهرات الايرانية الرافضة لحكم وفساد وارهاب الملالي حيث عرف مؤخرا اسم 32 شهيدًا آخر من انتفاضة الشعب الإيراني وبذلك يبلغ عدد الشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم 432 ... المزيد ».

بعد انحسار داعش ..الملالي الخطر الاكبر في الشرق

قال براين هوك، رئيس مجموعة العمل الخاصة بإيران في وزارة الخارجية الأميركية، إنه بعد هزيمة داعش، أصبح النظام الإيراني حاليًا هو أكبر عامل لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط بأكمله.وأضاف رئيس مجموعة ... المزيد ».

مرصد الإفتاء: للأسبوع الثاني على التوالي .. تراجع العمليات الإرهابية

أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أنه رصد في مؤشر الإرهاب الأسبوعي -الذي يهتم بتتبع العمليات الإرهابية ورصدها وإجراء تحليل لها-عدد (8) عمليات إرهابية تم ... المزيد ».

يإرساله دواعش إلى فرنسا.. أردوغان ينفذ تهديداته لأوروبا ويتوعدها بالمزيد

وسط حالة التوتر المسيطرة على العلاقات التركية الأوروبية لاختلاف وجهات النظر حول جملة من القضايا، قالت أنقرة: إنها رحّلت الاثنين 9 ديسمبر 2019، 11 فرنسيًّا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي إلى بلادهم. ... المزيد ».

«الكرة في ملعب أمريكا».. إيران تخفف حدة غرورها وتخضع لصفقات ترامب

بعد أن اكتشفت طهران أن لغة التعنت والعناد لن تجدي نفعًا مع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، بدأ مسؤولو نظام الملالي يهدئون من لهجتهم تجاه القضايا التي تربطهم بالولايات المتحدة، خاصةً «قضية تبادل ... المزيد ».

أطفال «داعش» في معسكرات الاعتقال.. وقود يغذي نيران الإرهاب

نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، الإثنين 9 ديسمبر 2019، مقالًا لمساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أندرو جيلمور، تحت عنوان: «العالم يخذل الضحايا الأبرياء في الحرب على الإرهاب»، ... المزيد ».

قمة باريس الرباعية.. آمال معقودة وحلول مطروحة على طاولة التحديات

استضافت العاصمة الفرنسية باريس، الاثنين 9 ديسمبر 2019 في العاصمة الفرنسية، قمة «رباعية النورماندي» لبحث سبل تسوية النزاع في جنوب شرق أوكرانيا بعد قرابة خمس سنوات من الصراع بين روسيا وأوكرانيا. ... المزيد ».

في تطور دبلوماسي.. اليونان ترفض «اتفاقية أردوغان- السراج» وتطرد سفير «الوفاق»

سجلت الحكومة اليونانية اعتراضها على الاتفاق «التركي - الليبي»، المتعلق بترسيم الحدود البحرية المزعومة بين البلدين، كما طالب الاتحاد الأوروبي أنقرة بضرورة تقديم إيضاحات حول مذكرة التفاهم، التي وقعت ... المزيد ».

عمامة سوداء على القرن الأفريقي.. هكذا توغلت إيران في دول الصراعات والهشاشة الأمنية

تمثل منطقة القرن الأفريقي، أهمية قصوى لكل دولة مهتمة بتوطيد أقدامها في منطقة الشرق الأوسط؛ وذلك للموقع الاستراتيجي المهم والحيوي الذي تمتلكه جزر المنطقة، والتي يمكن من خلاله التحكم في حركة الملاحة ... المزيد ».