نافذة

شرطة بريطانيا تعتقل رجلاً يشتبه في انتمائه لخلية تابعة لتنظيم "داعش"

اعتقلت الشرطة البريطانية رجلا يشتبه في انتمائه لخلية تابعة لتنظيم "داعش" معروفة باسم “البيتلز” والمتخصصة في أسر وتعذيب وإعدام رهائن غربيين. ووجهت السلطات البريطانية للمتهم، البالغ من العمر 38 عاما، ... المزيد ».

مفتي الجمهورية يتعهد بمواصلة مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ونشر صحيح الدين والمنهجية الوسطية الأزهرية

توجَّه فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بخالص الشكر والتقدير إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية- على قرار المدِّ ... المزيد ».

مقتل "عبد الوالي محمد" زعيم طالبان باكستان في أفغانستان

كان عبد الوالي محمد، الذي يعرف باسم عمر خالد خراساني، على قائمة المطلوبين أمنيا لدى وزارة الخارجية الأمريكية، وقد عرضت مكافأة تصل إلى 3 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكانه. وتم استهداف مركبته ... المزيد ».

مقتل "زعيم بوكو حرام " و 27 ارهابيا في غارات جوية في بورنو

تداولت الأنباء النيجيرية اليوم 8 أغسطس 2022، أخبار عن مقتل الحاج مودو، أحد قادة بوكو حرام في غرب أفريقيا في عملية قامت بها قوات فرقة العمل الجوية،عملية هادن كاي، وبحسب زغازولا مكاما، فإن مودو، ... المزيد ».

فعاليات احياء ذكري ابادة داعش للايزيديين.. مستمرة

في اطار احياء ذكرى الهجوم الذي شنه تنظيم "داعش" قبل ثمان سنوات اغسطس 2014 على المجتمع الايزيدي والذي وصف بأنه إبادة جماعية ارتكبت بحق الايزيديون و اثارها ما زالت مستمرة رغم طرد داعش وتحرير مناطقه فتم قتل وأسر الالاف بسبب عقيدتهم الدينية وما زال هنالك الالاف من النساء والاطفال مخطوفين ومفقودين ل المزيد ».

انفجارات كابول.. داعش يستهدف أفغانستان قبل احتفال الشيعة بعاشوراء

أفادت تقارير إعلامية بسقوط 13 قتيلا على الأقل ونحو 30 مصابا في تفجيرات جديدة هزت العاصمة الأفغانية كابول، وذلك في الوقت الذي شهدت انفجارات دامية تسببت في سقوط 8 قتلى على الأقل. ووفق التقارير وقع ... المزيد ».

بطريرك الروم الارثوذكس ينعي شهداء ايا صوفيا سوريا

قال البطريرك يوحنا العاشر بطريرك انطاكية للروم الارثوذكس ناعيا شهداء الارهاب بكنيسة ايا صوفيا سوريا "أبناؤنا في السقيلبية يدفعون ثمن إيمانهم دماً. ما جرى في السقيلبية اليوم هو عمل إرهابي رخيص ومستنكر" و أعرب البطريرك يوحنا العاشر عن استنكاره لما جرى اليوم في السقيلبية من عملٍ إرهابيٍّ مصدره مجم المزيد ».

الأعنف منذ شهور...هجوم داعش في امارة الشر بالعراق

أفاد مصدر أمني في صلاح الدين وسط العراق، يوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة هجوم داعش على نقاط تابعة الى الشرطة الاتحادية في منطقة مطيبيجة إلى 13 ضحية ومصاباً . وأبلغ المصدر ... المزيد ».

القبض علي داعشية ومقتل ارهابي في العراق

في اطار المطاردة المستمرة لفلول داعش في العراق أعلنت قيادة شرطة محافظة بغداد، اليوم الاحد، القاء القبض على متهمة وفق المادة 4/ إرهاب. وقال بيان للقيادة ، ان "معلومات دقيقة توفرت لدى فرقة طوارئ بغداد التاسع التابع الى قيادة شرطة بغداد وبالتعاون مع استخبارات الطوارئ، بوجود متهمة وفق أحكام المادة المزيد ».

اغتيال "سردار ولي ثاقب" رئيس جمعية علماء أهل الحديث في أفغانستان

أكد مسؤول حكومي أفغاني اليوم الخميس 14 يوليو 2022، لوسائل إعلام محلية أن رئيس جمعية علماء أهل الحديث في أفغانستان "سردار ولي ثاقب" اغتيل بأيدي مسلحين مجهولين أمام منزله بالعاصمة كابل. وأوضح المتحدث ... المزيد ».

(وثبة الأسود) تمرين ميداني لمكافحة الارهاب بالعراق

حضر رئيس مجلس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، فعاليات التمرين التعبوي الميداني (وثبة الأسود) الذي ينفّذه جهاز مكافحة الإرهاب. وقال المكتب الاعلامي لرئيس ... المزيد ».

فكريا وامنيا جهاز مكافحة الارهاب العراقي يطارد داعش

في اطار مطاردة جهاز مكافحة الارهاب العراقي لفلول داعش بنواحي مختلفة قام الجهاز منطلقا من الانفتاح العلمي والثقافي على النخب الاكاديمية والتوعوية،بعقد ندوة بالتعاون مع كلية القانون والعلوم السياسية جامعة ديالى عن مخاطر الارهاب والفكر المتطرف. استهلت الندوة بكلمة ترحيبية لرئيس الجامعة الأستاذ الدكت المزيد ».

فيديو: داعش غرب أفريقيا والهجوم على سجن في العاصمة النيجيرية

تم اختراق مركز احتجاز في منطقة كوجي في العاصمة النيجيرية أبوجا أمس الأربعاء 6 يوليو 2022، من قبل ولاية غرب أفريقيا التابعة لتنظيم الدولة "داعش"، مما أدى إلى استعادة مئات المعتقلين حريتهم، بمن فيهم ... المزيد ».

ناشطات أفغانيات: حركة طالبان حكامًا "غير شرعيين"

قالت ناشطات أفغانيات أمس الأحد 3 يوليو 2022، إن حركة طالبان ما زالت حكامًا غير شرعيين على الرغم من إعلان آلاف رجال الدين الذكور تأييدهم لحكومتهم المتشددة. وتعهد رجال الدين بالولاء لحركة طالبان ... المزيد ».

حصاد جهاز مكافحة الارهاب العراقي في 6 شهور

اصدر جهاز مكافحة الارهاب العراقي بيانا ب مجمل فعاليات العمليات التي قام بها الجهاز في مطاردة تنظيم داعش الارهابي في للفترة من ١ يناير ٢٠٢٢ ولغاية ١ يونيو ٢٠٢٢ . اي النصف الاول من العام وجاءت الحصيلة كالاتي العمليات المنفذة : ١٥٤ الملقى القبض عليهم من فلول التنظيم : ٨٣ قتلى العدو : ٤١ داعشي المزيد ».