نافذة على الأحداث

واشنطن اكزامينر : للأكراد دولتهم…فهل الدور علي الايزيديين ؟ والكنيسة تعلن براءتها من الاستفتاء

نشر موقع واشنطن اكزامينر مقال حول استقلال كردستان تسال فيه حول توابع الاستقلال وهل يصير الايزيديين ثم المسيحيين في هذا الطريق ايضا لتتفتت العراق وجاء بالمقال يتوجه العراقيون الأكراد الى صناديق ... المزيد ».

دراسة بريطانية.. هذه الدول الأكثر تصفحا لمنشورات "داعش" الدعائية

كشفت دراسة بريطانية، عن ان المغرب ضمن الدول الأكثر تصفحا لمنشورات تنظيم "داعش" الدعائية على الانترنت، بعد كل من مصر واليمن والجزائر والاردن. وقالت الدراسة المعنونة بـ"حرب الإنترنت الجديدة" (The New ... المزيد ».

مع اختراقها لمناطق الأمازيغ.. المسيحية أزمة جديدة في الريف المغربي

كشفت تقارير اعلامية مغربية عن وجود ما يسمي اختراق مسيحي لاقاليم الريف"الامازيغ" والتي تشهد احتجاجات كبري نتيجة لتدني الأوضاع الاقتصادية المزيد ».

معركة "تصفية " شرعيي "هيئة تحرير الشام " القاعدية تشتعل فى سوريا

يبدو ان معركة "تصفية " شرعيي "هيئة تحرير الشام " القاعدية سوف تشتغل فى أدلب السورية وذلك بعد اغتيال 7 كوادر منهم خلال 24 ساعة فقط حيث اغتال مجهولون، مجدداً خلال الساعات الـ24 الماضية، 7 من كوادر ... المزيد ».

علاقة قطر بالجماعات الارهابية في سلسلة أفلام أمريكية

أنتجت شركة إعلامية أمريكية كبرى سلسلة من الأفلام الوثائقية التي تتناول علاقة الدوحة بالتنظيمات المتطرفة تحت عنوان “قطر.. التحالف الخطير”. ويستند الفيلم الرئيسي الذى أنتجته شركة بي أي سي ميديا، ويقسم ... المزيد ».

باستخدام "الدمي" الخشبية.. داعش يواصل مهاجمة القوات العراقية

لا زال التنظيم الإرهابي "داعش" يتبع كافة أساليبه الوحشية في مواجهة القوات العراقية، حيث بدأ يستخدم "الدمي" الخشبية التي صنعها منذ عام تقريبا، وهي تنفجر أمام تقدم القوات العراقية في معركة تحرير قضاء ... المزيد ».

بتصفية 50 داعشيا.. خلية الصقور العراقية تنجح في قطع جذور "داعش"

لازالت القوات العراقية تواجه العناصر المتبقية من التنظيم الإرهابي "داعش" في محافظة الأنبار، بعدما نجحت في استعادة أكبر المدن من قبضة التنظيم، وأعلنت خلية "الصقور" الاستخبارية التابعة لوكالة ... المزيد ».

عراقي وسوري منفذيْ تفجير مترو الأنفاق بلندن

كشفت صحيفة "التلجراف" البريطانية، أن الشرطة تحققت من هوية وجنسية المشتبه بهما في تفجير مترو الأنفاق في لندن، واللذان تم اعتقالهما مؤخرا. وذكرت الصحيفة وفق بيانات الشرطة، أن المشتبهين اللذين تم ... المزيد ».

تفجير لندن.. وطوارئ بريطانيا

بعد أكثر من عقد كامل من أحداث 7/7 2005، شهدت المملكة المتحدة أمس الجمعة 16 سبتمبر 2017، ثلاث هجمات مشابهة لما حدث في أحداث 7/7، وتكرار أكثر للهجمات من أي وقت مضى، هجمات على غرار تلك التي شهدتها ... المزيد ».

جولة سليماني تناقش اللمسات النهائية لإجهاض استفتاء "كردستان العراق"

قبل أيام من عقد إقليم كردستان العراق استفتاء قد يترتب عليه انفصال الإقليم بشكل نهائي عن الجمهورية العراقية، يبدو أن ترتيبات ومباحثات مكثفة تجريها العراق مع القوى الإقليمية لمنع عقد الاستفتاء، وذلك ... المزيد ».

قبلة البابا فرنسيس علي يد الأب توم المحرَّر من أسر داعش

انحنى الأب توم أرضاً ليقبّل رجلي البابا فرنسيس الذي بدوره رفعه فوراً وقبّل يديه: بهذه الجملة اختصرت “لوسيرفاتوري رومانو” اللقاء الذي جمع الحبر الأعظم بالأب توماس أوزوناليل الهندي الساليزي الذي ... المزيد ».

بيان جديد لـ«القاعدة» في ذكرى هجمات 11 سبتمبر الإرهابية

أطلق تنظيم القاعدة الإرهابي بيانًا جديدًا له أمس الثلاثاء، بعنوان "مسيرة الانتصار وهزيمة أمريكا"، وذلك احتفالا بمرور 16عامًا على هجمات 11 سبتمبر، والتي صدرت عن مؤسسة الملاحم – أحد مؤسسات التنظيم ... المزيد ».

احتفالات شيعة جزيرة "تاروت" بعيد الغدير تكذب اضطهاد الشيعة في السعودية

كشفت تقرير مصور لوكالة "أهل البيت" عن التسامح والحرية التي يحظي بها شيعة القطيف في ممارسة معتقادتهم المذهبية، في السعودية، وهو ما يدحض أي تقارير عن اضطهاد المملكة للشيعة السعودية. المزيد ».

افراح كنسية بالافراج عن الاب توم بعد 18 شهرفي اسر داعش

تمكنت السلطات العمانية من الافراج عن كاهن هندي خطف في وم2016 في اليمن، خلال هجوم على دار للمسنين في عدن، جنوب اليمن، نسب الى جهاديين، على ما افادت وكالة الانباء العمانية الرسمية. وخطف الكاهن الهندي ... المزيد ».

البابا فرنسيس ل "سُبل السلام" الخطر في الاتكال علي الاسلحة لا الحوار

بثت اذاعة الفاتيكان رسالة البابا فرنسيس للمشاركين في اللقاء الدولي "سُبل السلام" وجاء فيها بمناسبة انعقاد اللقاء الدولي الذي تنظمه جماعة سانتيجيديو بالتعاون مع أبرشيّتي مونستر وأوسنابروك تحت عنوان ... المزيد ».