كتب ودراسات

الخلايا التكفيرية النائمة في ربوع الثقافة المصرية.. اتهام محمد عبده وطه حسين بالانحراف الفكري (5)

نستكمل مناقشة كتاب محمد جاد الزغبي كتاب "شرح تلبيس إبليس لابن الجوزي" الجزء الأول "المعتزلة والشيعة"، والصادر عن وكالة العز للدعاية والإعلان في 2010، يستمر الكاتب في عدائه للثقافة المصرية ورموزها، ... المزيد ».

الخلايا التكفيرية النائمة في ربوع الثقافة المصرية.. تقديس التراث الفقهي ومحاربة العلم (4)

نستكمل مناقشة كتاب محمد جاد الزغبي كتاب "شرح تلبيس إبليس لابن الجوزي" الجزء الأول "المعتزلة والشيعة"، والصادر عن وكالة العز للدعاية والإعلان في 2010، وقد نوهنا في المقالة الأولى بأننا سوف نتناوله في ... المزيد ».

الخلايا التكفيرية النائمة في ربوع الثقافة المصرية.. تكفير الأخر (3)

نستكمل مناقشة كتاب محمد جاد الزغبي كتاب "شرح تلبيس إبليس لابن الجوزي" الجزء الأول "المعتزلة والشيعة" في 2010، والصادر عن وكالة العز للدعاية والإعلان، وقد نوهنا في المقالة السابقة بأننا سوف نتناوله ... المزيد ».

الخلايا التكفيرية النائمة في ربوع الثقافة المصرية.. الزغبي وعقيدة الولاء والبراء (2)

نستكمل مناقشة كتاب محمد جاد الزغبي كتاب "شرح تلبيس إبليس لابن الجوزي" الجزء الأول "المعتزلة والشيعة" في 2010، والصادر عن وكالة العز للدعاية والإعلان، وقد نوهنا في المقالة السابقة بأننا سوف نتناوله ... المزيد ».

الخلايا التكفيرية النائمة في ربوع الثقافة المصرية (1)

بداية لا بد من الاعتراف بأن جماعة الإخوان تم كشفهم في معظم مفاصل الدولة، وكشف مخططهم للتمكين، إلا أنه هناك بعض الخلايا النائمة التي لم يتم كشفها حتى الأن خصوصا في مؤسستين من أهم مؤسسات الدولة أولهما ... المزيد ».

في النظرية السياسية الإسلامية : دراسة تحليلية نقدية لمسارات تطور تاريخ الفكر السياسي السُّنيّ و الشيعيّ

يعتبر كتاب «في النظرية السياسية الإسلامية : دراسة تحليلية نقدية لمسارات تطور تاريخ الفكر السياسي السُّنيّ و الشيعيّ » لمؤلفه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي الأسبق« علي فهد ... المزيد ».

الافكار القاتلة لسيد قطب في كتاب جديد

يطرح كتاب أفكار وراء الرصاص للكاتب والمترجم الكبير مصطفى عبيد والصادر عن دار انسان للنشر والتوزيع تصورا موضوعيا حول الإرهاب والعنف السياسي ليُقر بأن تبني العنف لا علاقة له بالأوضاع الاقتصادية والظروف المعيشية الصعبة للبعض، ولا علاقة له بما يتعرض له فصيل ما من إضطهاد وقمع سلطوي، وإنما هو مرتبط أولا المزيد ».

الإخوان والانتخابات الأمريكية ..الوهم القاتل

مازالت المتابعات لاثار الانتخابات الرئاسية الأمريكية تحظى باهتمام إعلامي وتحليل محتوى وخاصة فيما يتعلق بأوهام جماعة الإخوان الإرهابية المبنية على هذه الانتخابات وفي إطار ذلك نشر الكاتب الكبير حلمي ... المزيد ».

دراسة ترصد 40 عاما من ارهاب الملالي حول العالم

علي مدار أكثر من 40 عاما يلعب النظام الإيراني بالنار، فهو النظام الوحيد في العالم الذي يؤسس جيوش من الإرهابيين الطائفيين، والمليشيات المسلحة التي ترتكب أفظع الجرائم باسم المذهب.ويعتقد الإيرانيون بتلك الجرائم أنهم يتقربون إلى المعصوم ويُمهدون لظهوره بتلك الانتهاكات، بعبارة أخرى نستطيع تفهم السياسة ا المزيد ».

قراءة في إحصائية أنشطة الجماعات المتطرفة خلال النصف الأول لعام 2020

دراسة مهمة قامت بها وحدة رصد اللغة الإسبانبة بمرصد الأزهر للفتاوى التكفيرية أكدت على أن التنظيمات المتطرفة أبدت قُدرات ملحوظة على التأقلم السَّريع مع أزمة انتشار وباء كورونا، واتجهت إلى توظيف ... المزيد ».

" المجلة " تفتح ملف الإرهاب في أوروبا ..و خطورة دور أردوغان

خطورة الذئاب المنفردة في أوروبا ودور خليفة الإرهاب أردوغان هو حديث الساعة ومحور الاهتمام في المراكز البحثية والمجتمع المدني والإعلام العالمي من هذا المنطلق .فتحت مجلة المجلة التي تصدر في لندن ملف ... المزيد ».

دراسة توثق دور الدوحة في نشر الإرهاب في أوروبا

في إطار دعم قطر لجماعات الاسلام السياسي في أوروبا .الأمر الذي التفتت له فرنسا مؤخرا وقررت ايقاف عددا من الجمعيات التي تعمل في تمويل الإرهاب تحت مسمى الأعمال الخيرية .نشر المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والاستخبارات دراسة موثقة تكشف دور الدوحة في دعم الإرهاب واختراق أوروبا وجاء في الدراسة تعمل قطرعل المزيد ».

التنظيم الدولي لجماعة الإخوان.. كتاب جديد للباحث حسام الحداد

يصدر قريبا عن مركز إنسان للدراسات كتاب " التنظيم الدولي للإخوان.. والضغط على الانظمة والشعوب العربية" للباحث في شئون الحركات الإسلامية حسام الحداد، وكما صرح الكاتب بأنه تناول في هذا الكتاب المراكز ... المزيد ».

الجزيرة وتجاهل حقوق الإنسان في الدوحة

في الوقت الذي تصدع فيه قناة الجزيرة القطرية رؤوسنا .ببثها قضايا حقوق الإنسان والحريات العامة في مختلف دول العالم . كقضية رئيسة وهم أساسي في أجندتها الاعلام .تتجاهل هذه القناة واقع الأمر في الدوحة ... المزيد ».

مخاطر توظيف القرآن الكريم.. الدراسة المرفوضة لـ" علي مبروك" من جامعة القاهرة

رفضت مؤخرًا لجنة الترقيات بقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة خمسة دراسات تقدم بها الدكتور "علي مبروك" للحصول على درجة الاستاذية في الفلسفة، لكن اللجنة رفضت هذه النصوص وقدمت حججًا واهية لتبرير ... المزيد ».